الثلاثاء , 16 أبريل 2024

فطر عيش الغراب ذو فوائد لا يستهان بها.. تعرّف على أنواعه وفوائده!

فطر عيش الغراب يعتبر من النباتات ذات الفوائد الكبيرة والمهمة التي لا يعرفها الكثيرين انه نبات مفيد للصحة وبه الكثير من البروتينات والمعادن المفيدة هناك قائمة طويلة من أنواع المشروم، والتي تحتوي علي فوائد صحية كثيرة. عادة ما يصنف المشروم  تبعاٌ للفطريات فهو ليس حيوان أو نبات فهو نوع من الفطريات ومن هنا تم تصنيفه. ونجد انه يستخدم في علاج الكثير من الامراض لوجود به مواد فعالة و شافية.

ومن أهم انواع فطر عيش الغراب :

  • الفطر  المشروم  الأبيض:

يفيد في أنظمة الرجيم و الوقاية من سرطان البروستاتا. هذه الفئة تشمل أنواع المشروم المألوفة، الكريمين و بورتوبيللو .و يحتوي الفطر الأبيض علي الكربوهيدرات التي تقوم بحرق الدهون وتحافظ علي نسبة السكر في الدم . فعملية التمثيل الغذائي تحتاج إلي حرق المزيد من الدهون، لذلك قيل أن استخدام حوالي 3 أونصات يومياٌ ولمدة 4-6 أسابيع تساعد علي فقدان نسبة كبيرة من الوزن ( وهذا لا يشترط عدم ممارسة التمارين الرياضية و الغذاء الصحي ) . ويحتوي المشروم علي نسبة عالية من السيلينيوم والتي تساعد علي حرق الدهون في الجسم، كما تساعد أيضاٌ علي الوقاية من مرض السرطان  .

  • الفطر شيتاكي :

يساعد علي مقاومة الأورام السرطانية . بالإضافة إلي أنها تحتوي علي مادة  lentinan  وهو مضاد طبيعي للأورام. وقد تم تطويره من قبل اليابانين لإستخدامه كعلاج مقاوم للسرطان . فهو مصدر غني للفيتامين D لتقوية المناعة ضد الأمراض المعدية . لذلك ينصح بتناول 4 أو 5 أونصات يومياٌ

  • الفطر الريشي:

    يعد هذا الفطر  مضاد حيوي طبيعي قوي . يشبه الزهرة البيضاء ذات  البنية الكبيرة المصنوعة من الخشب . له الخصائص التالية :مكافحة السرطان، ومضاد للأكسدة، ومضاد للبكتريا و الفيروسات والفطريات . بالإضافة إلي أنه يحتوي علي حمض جانوديرما، وهو يساعد علي خفض نسبة الكوليسترول في الدم والذي بدوره يعمل علي خفض إرتفاع ضغط الدم . لذلك يمكنك إضافة عدد قليل من الاونصات يومياٌ مع الوجبة فهو مفيد وصحي .

 

  • فطر مايتاكي :

يعزز المناعة ضد سرطان الثدي  . ويقال أن حوالي نصف كوب من فطر المايتاكي قادرة علي تجديد المنظومة . والعثور علي الخلايا غير الطبيعية والتي قد تسبب التدمير الذاتي .  كما يساعد علي تفعيل نشاط كرات الدم البيضاء والتي تحارب الميكروبات التي تسبب الأمراض . و ايضاٌ له فوائد عديدة لضبط ضغط الدم ومستوي الكوليسترول و السكر في الدم .

  •  فطر المحاري :

أثبت دراسة سابقة عن  أهمية الفطر المحاري في كونه مضاد للجراثيم , و أمراض ضعف المناعة . حيث أنه يحتوي علي مركبات مضاد للاكسدة.

شاهد أيضاً

رعشة اليدين

رعشة اليدين .. ما هي أسبابها وكيفية التخلص منها

رعشة اليدين لها عدة أسباب وهي من أنواع اهتزاز الحركة، والمصابون بها يشعرون برعشة في …

طرق لتسكين آلام الأسنان

طرق لتسكين آلام الأسنان

طرق لتسكين آلام الأسنان تلك الآلام التي من الصعوبة تحملها، والتي تشل حركة الجسم بأكمله …

اترك تعليقاً