الجمعة , 19 أبريل 2024

فوائد ماء الخيار المدهشة تخفى عن معظم الناس… إقرأ هذا المقال لتتعرف عليها أكثر!

من المعروف أنه في موسم الصيف نكون في قمة العطش لذلك من المهم أن نلجأ للمشروبات الصحية والتي توفّر لجسمك الترطيب الكافي خلال اليوم. وأفضل مشروب يمكنك الاستمتاع به في الصيف هو ماء الخيار نظرًا لمذاقه الرائع وفوائده العظيمة. وفيما يلي نعرض لك بعض من فوائد ماء الخيار الرائعة.

إليك أهم فوائد ماء الخيار

1- ينعش النفس

الحرارة الزائدة في المعدة تعتبر من أحد الأسباب الرئيسية لرائحة الفم الكريهة. وإن تناول الخيار يساعد على الترطيب ويعمل على تهدئة هذه الحرارة. كما أن الماء المضاف إليه شرائح الخيار يقتل البكتيريا التي تعيش على سقف الفم.

2- الحفاظ على وزن صحي

تعتبر الأطعمة الغنية بالألياف ومنخفضة السعرات الحرارية وسيلة رائعة للحد من الجوع والحفاظ على وزن صحي. حيث أن كوب واحد من ماء الخيار يحتوي على أقل من 20 سعرة حرارية مما يجعل الخيار من الوجبات الخفيفة الصحية.

فوائد ماء الخيار

3- مليء بالفيتامينات والمعادن

يحتوي الخيار على قيمة غذائية عالية نظرًا لاحتوائه على الفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ب 6 و فيتامين ج وكذلك المغنيسيوم والكالسيوم. فمن الضروري أن تشرب ماء الخيار بانتظام حتى تحصل على أقصى استفادة.

4- يساعد على ترطيب الجسم

إن الترطيب هو أهم ما نفكر به خلال فترة الصيف. فإن شرب كميات وفيرة من المياه للتغلب على حرارة الجسم هو بداية ممتازة. ولكن من الأفضل أن تحاول إضافة الخيار إلى الماء لعمل مزيج رائع ومفيد. حيث أن ماء الخيار يوفر لك الترطيب والانتعاش الكافي في الصيف.

5- تعزيز صحة القلب

من المؤسف أن تكون أمراض القلب من المسببات الرئيسية للوفاة على مستوى العالم. ولكن النظام الغذائي الصحي يعتبر وسيلة رائعة للحفاظ على نمط حياة صحي. لذلك فمن المهم إضافة الخيار إلى الأنظمة الغذائية من أجل الحصول على الفوائد الصحية المتكاملة كما أنه من الجدير بالذكر أن وضع شرائح الفواكه في الماء يدعم صحة القلب بشكل كبير. وعلاوة على ذلك فإن الخيار غني بالبوتاسيوم.

6- مضاد للأكسدة/ويزيل السموم من الجسم

الخيار يحتوي على مضادات الأكسدة وفيتامين ج وبيتا كاروتين. كما أن مزيج الماء والخيار يخلّص الجسم من السموم بشكل فعّال.

7- يقوّي الدماغ

الخيار يحتوي بشكل طبيعي على فلافونول مضاد للالتهابات يعمل على حماية خلايا الدماغ ويحسّن وظائفها على المدى الطويل.

8- جيد للبشرة

إن مادة السيليكا الموجودة في الخيار تساعد على مكافحة حب الشباب وغيرها من الأمراض الجلدية. لذلك فإن استهلاك الخيار جيد جدًا لبشرتك ، كما يمكنك وضع “الخيار فوق العينين وعلى الوجه”. فإن ذلك يزيد من نضارة البشرة ويعمل على إزالة الأوساخ المتراكمة على الجلد.

فوائد ماء الخيار

9- يساعدك على الالتزام بالسلوك الصحي

في الحقيقة أنه عند اتباع العادات الصحية فمن المرجح أن تواصل على فعل ذلك وسوف ترغب في أن يكون نمط حياتك صحي بشكل عام. فعلى سبيل المثال إذا كنت تستمتع بـ فوائد ماء الخيار ستجد في داخلك الحافز الذي سيدفعك لتناول الأطعمة الغذائية الأخرى التي ستقدّم لك أقصى استفادة ممكنة مثل تناول الفاكهة والخضروات الطازجة. مما سيجعل نظامك الغذائي متكامل وبالتالي ستتحسّن صحتك وحياتك بشكل كبير.

وصفة بسيطة لعمل ماء الخيار

إذا كنت تريد عمل إبريق من ماء الخيار. سوف تحتاج إلى المكونات التالية:

– الماء
– 2 خيار غير مقشر
– الثلج
– شرائح رقيقة من الليمون (اختيار)
– النعناع (اختياري)

قم بتقطيع الخيار إلى شرائح ثم أضيفه إلى الماء وضع عليه قطع من الثلج. وبعد ذلك دع المزيج يبرد لمدة ساعتين على الأقل في الثلاجة. ثم يمكنك الاسترخاء و الاستمتاع بهذا المشروب المنعش.

شاهد أيضاً

رعشة اليدين

رعشة اليدين .. ما هي أسبابها وكيفية التخلص منها

رعشة اليدين لها عدة أسباب وهي من أنواع اهتزاز الحركة، والمصابون بها يشعرون برعشة في …

طرق لتسكين آلام الأسنان

طرق لتسكين آلام الأسنان

طرق لتسكين آلام الأسنان تلك الآلام التي من الصعوبة تحملها، والتي تشل حركة الجسم بأكمله …

اترك تعليقاً