الثلاثاء , 23 أبريل 2024

كيف تتوقف عن تناول السكر ؟ إليك هذه الخطوات الفعالة

بالتأكيد كلنا نعلم فوائد التوقف عن تناول السكر, ولكن معظمنا يرى انها مهمة مستحيلة. لذلك سنخبرك الآن كيف تتوقف عن تناول السكر بكل سهولة.

إعادة حاسة التذوق لحالتها الطبيعية والقضاء على الرغبة الشديدة في تناول السكريات ليس سهلا، لكنه ممكنا. حاول اللإلتزام بهذه الخطة المكونة من خمس مراحل لتعرف كيف تتوقف عن تناول السكر بدون عناء و وفق أسس علمية ثابتة.

 هل تريد ان تعرف كيف تتوقف عن تناول السكر ؟ إقرأ الخطوات التالية:

المرحلة الأولى: الإبتعاد عن المشروبات السكرية

تناول المشروبات السكرية الخالية من الألياف (المشروبات الغازية والمياه المحلاة ومشتقات القهوة) يرفع مستويات الانسولين مما يزيد من شعورك بالجوع طوال الوقت. توقف الآن عن تناول كل هذه المشروبات ولمدة أسبوعين. إذا مللت من تناول الماء, يمكنك شرب العصائر الطازجة غير المحلاه, شاي أو قهوة بدون سكر.

المرحلة الثانية: الإبتعاد عن الوجبات السريعة السكرية

توقف عن تناول الكيك، والبسكويت وألواح الحلوى. عليك اختيار الأغذية الطازجة بدلا من المُعالجة, حيث تحتوي هذه الأخيرة على ما يقرب من 80 في المئة من السكر المصنع. أولا، حدد الأطعمة التي تجد صعوبة في تجنبها أكثر من غيرها, وابتعد عنها أولا. ثم ابتعد تدريجيا على مدى الأسبوعين التاليين، عن جميع الأطعمة السكرية. وإذا شعرت بالرغبة في تناول السكريات يمكنك استبدالها بالفاكهة الطازجة.

المرحلة الثالثة: تقليل الكربوهيدرات البسيطة

من خلال هذه المرحلة تستطيع تقليل مصادر السكر إلى النصف والتخلص من الوزن الزائد أيضا. حدد مصادر الكربوهيدرات البسيطة، والتي تعمل تماما مثل السكر في جسمك. ضع قائمة بالأطعمة المُصنعة التي تأكلها عادة (على سبيل المثال، البسكويت، والخبز الأبيض والمعكرونة البيضاء)، ثم توقف عن تناولها واحدا تلو الآخر على مدى أسبوعين. حاول أن تبدأ مع المعكرونة: بدلا من تناول كوبين من السباجيتي، يمكنك تناول كوب واحد مع اللحوم الخالية من الدهون الغنية بالبروتين. وفي المرة التالية، استبدل كوب المعكرونة بكوب من الخضروات.

المرحلة الرابعة: البحث عن السكريات المخفية

تعتبر هذه المرحلة هي الأصعب، ويمكن أن تأخذ أسبوعين كاملين لإتقانها. لأن السكريات المخفية تكون مخبأة بالفعل ولا يمكن العثور عليها بسهولة. تفحص جيدا ملصقات المكونات على التوابل والصلصات، وكل مصادر السكر الخادعة. عليك أيضا أن تكون حذرا من المنتجات المكتوب عليها “خالية من السكر” فقد تكون مليئة بالعديد من الكربوهيدرات البسيطة بدلا من السكر.

المرحلة الخامسة: إلتزم بما بدأته

عليك إيلاء اهتمام بالغ بما تشعر به لتعرف كيف تتحكم فيه. فشريحة من الكيك قد لا تضر إمرأة ما، لكنها يمكن أن تدفع امرأة أخرى على حافة الادمان! إذا جعلتك وجبة خفيفة سكرية تتوق لتناول المزيد، فعليك أن تعرف أنك عرضة لإغراء السكر القوي. ولكن الجانب المشرق هنا هو: أنك بمجرد التخلص من تلك العادة وعودة ذوقك إلى وضعه الطبيعي، ستصبح الفواكه مصدرك الأساسي و الوحيد للسكر. و ستصبح كميات السكر المصنع الزائدة عن الحد مصدر لشعورك بالغثيان.

شاهد أيضاً

داء القطط

القطط والعقم .. هل القطط تسبب العقم

القطط والعقم وما هي حقيقة أن القطط تسبب العقم؟، وما هو داء القطط؟، كل هذا …

العادات السيئة

العادات السيئة التي يجب الإقلاع عنها فورًا

يتبنى البعض عادات سيئة ضارة أجتماعيًا وعقليًا وجسديًا. وقد يجد بعضنا صعوبة في الإقلاع عن …

اترك تعليقاً