الخميس , 28 مارس 2024

كيف تدرب عقلك لتغفو في 60 ثانية ؟ إقرأ هذا المقال لتعرف الإجابة!

هل تشعر أنه من الصعب جدا في معظم الأحيان أن تغفو ليلا؟ هل تعلم كيف تدرب عقلك لتغفو في 60 ثانية ؟ عليك أن تجرب تقنية التنفس 4-7-8 التي يمكنها مساعدتك على النوم بسرعة فقط في 60 ثانية! يبدو أمراً رائعاَ، أليس كذلك؟

وقد تم ابتكار هذه الطريقة من خلال مركز تدريب في جامعة هارفارد بواسطة (الدكتور أندرو ويل)، وهي تتضمن تنظيم تنفسك لعدات مختلفة من 4 و 7 و 8. انها طريقة مثيرة جدا للاهتمام حيث أنها تتيح للأكسجين أن يملأ الرئتين بشكل أفضل، كما تساعد على تهدئة عقلك.

بعض الناس يواجهون صعوبة عند وقت النوم.و يمكننا أن نعزي ذلك إلى تناول طعام غير صحي في وقت متأخر من الليل، والتعرض للكثير من الشاشات قبل النوم، والتوتر. لذلك يكون من الصعب جدا أن تغلق عقلك وتعطيه استراحه في الليل. لذلك عليك ان تتعلم كيف تدرب عقلك لتغفو بسرعة.

والسؤال هو، ما هي تقنية التنفس 4 و 7 و 8؟ و كيف تدرب عقلك لتغفو في 60 ثانية بتلك التقنية الجديدة؟

تم تطوير هذه التقنية كما قلنا سابقاً من قبل طبيب خريج جامعة هارفارد الدكتور (أندرو ويل)، الذي يقوم بتدريس التأمل، والتنفس، وكيف يمكن استخدامهما لمواجهة التوتر. إنها طريقة سهلة جدا وبسيطة. كل ما عليك فعله هو التنفس عن طريق الأنف لمدة أربعة ثواني، ثم احبس النفس لمدة سبع ثواني، وقم بالزفير عن طريق فمك لمدة ثماني ثوان. ذلك سيبطئ معدل ضربات القلب، ويطلق أيضا المواد الكيميائية في العقل التي تعمل على تهدئتك.

كيف تدرب عقلك لتغفو

إذا كنت لا تثق بفعاليتها ، عليك أن تجرب ذلك! لقد جربها الكثيرين ، وأثبتوا فعاليتها!
إنها تقنية رائعة لأكثر من مجرد النوم. في اللحظة التي نكون بها مرهقين، تقوم الغدد الصماء في جسمنا بإطلاق الأدرينالين من خلال الغدد الكظرية، و هذا يرفع معدل ضربات القلب، مما يمكن أن يجعلك تشعر بالعصبية الشديدة وأنك ليس على ما يرام. كما يجعل تنفسك سريع وغير عميق. ولكن، باستخدام هذه الطريقة في التنفس، يمكنك مواجهة الآثار الطبيعية للأدرينالين مما يضطر الجسم لإبطاء معدل ضربات القلب. في البداية، قد لا تشعر بتأثيرها. ولكن بعد فترة من الوقت، ستشعر حقا ببطء معدل ضربات قلبك وسيصبح ذهنك صافياَ و الآن لقد عرفت كيف تدرب عقلك لتغفو في 60 ثانية، لذا لماذا لا تحاول هذه الليلة؟

شاهد أيضاً

داء القطط

القطط والعقم .. هل القطط تسبب العقم

القطط والعقم وما هي حقيقة أن القطط تسبب العقم؟، وما هو داء القطط؟، كل هذا …

العادات السيئة

العادات السيئة التي يجب الإقلاع عنها فورًا

يتبنى البعض عادات سيئة ضارة أجتماعيًا وعقليًا وجسديًا. وقد يجد بعضنا صعوبة في الإقلاع عن …

اترك تعليقاً