الثلاثاء , 23 أبريل 2024

كيف تظهر إهتمامك للآخرين من حولك ؟ إقرأ أبسط 5 خطوات لذلك!

كيف تظهر إهتمامك للآخرين من حولك ؟ إهتمامك بالآخرين يجعلك تشعر بهم، وتعيش حياة تقوم على المودة والمحبة والتعاطف مع الناس من حولك. يمكن أن يكون من المغري أن تقع في حياة الأنانية والتركيز فقط على أهدافك ورغباتك ، ولكن أيامك سوف تكون مجزية أكثر إذا كنت تفكر في ما يشعر ويفكر به الناس في حياتك. إهتمامك بالآخرين يعني ان تملك أذنا صاغية، وأن تلاحظ متى يحتاج أي شخص المساعدة، ومساعدة مجتمعك و من حولك من دون طلب مكافأة او شكر. إذا كنت تريد أن تعرف ” كيف تظهر إهتمامك للآخرين من حولك ؟ “، إقرأ هذا المقال.

كيف تظهر إهتمامك للآخرين من حولك ؟

  • الاستماع إلى الناس

من يهتم بالآخرين يأخذ الوقت الكافي للاستماع لهم. هو لا يقضي طوال اليوم يتحدث عن نفسه لأنه مهتم حقا في ما لدى غيره ليقوله. عندما يقوم شخص ما بالتحدث إليك، اهتم بتواصل العينين، وضع هاتفك بعيدا أو غيرها من المشتتات، ولا تقاطع الشخص الذي يتحدث معك. إذا كان لديك نصيحة أو تعليق، انتظر حتى يتنهي من كلامه. وبينما انت تستمع، عليك أن تولي إهتمامك إلى أكثر من مجرد الكلمات. راقب وجه الشخص وإيماءات جسده, وذلك حتى تفهم كيف يفكر ويشعر هذا الشخص بالضبط.

عندما ينتهي الشخص من حديثه، لا تقارن نفسك به أو بتجاربه أو لا تقول، “أنا أعرف بالضبط كيف تشعر.” لا تجعل الحديث يدور عنك. أنظر إلى الوضع بشروط الشخص نفسه.

اهتم بالتفاصيل. إذا قال لك شخص ما شيئا مهما، لا تنساه بمجرد إنتهاء الحديث؛ إسأل عنه مرة أخرى في وقت لاحق.

كيف تظهر إهتمامك للآخرين من حولك ؟

 

  • عامل الناس كما تريد أن تُعامل

هذا قد يبدو واضحا جدا، ولكنك قد تتفاجأ أن عدد ضئيل جدا من الناس يطبقون فعلا هذا القانون. إذا كنت تريد أن تكون أكثر اهتماما بغيرك، فعليك أن تكون خلوق و عميق التفكير، وأن تضع في اعتبارك كيف سيكون شعورك لو كنت في مكان الشخص الآخر. قد لا تهتم كثيرا عند قول تعليق غير مناسب إلى النادل في مطعم ما، ولكن فكر في شعوره بعد سماعه هذا التعليق. قد لا تهتم كذلك بما تقوله لأخيك الصغير، ولكن يجب أن تفكر في كيفية تأثير كلماتك عليه. عندما تكون عادتك أن تضع نفسك في مكان شخص آخر, ستلاحظ فرقا كبيرا في الطريقة التي ترى بها العالم.

إذن هل علمت كيف تظهر إهتمامك للآخرين من حولك ؟ هناك المزيد

  • اهتم بمراعاة مشاعر الآخرين

مراعاة شعور الآخرين هو جانب رئيسي آخر من اهتمامك بهم. عليك أن تحترم الناس من حولك، وتجنب أن تكون مصدر ازعاج. وهذا يشمل عدم التحدث بصوت عال جدا على الهاتف على متن حافلة مزدحمة، احترام مساحتك الشخصية، التأكد من أنك لا تزعج شريك حياتك بدعوة أصدقائك على العشاء. اهتم بالآخرين وتأكد من أنهم يشعرون بالراحة والإحترام في وجودك.

يجب أن تتذكر أن كلماتك، هي أيضا جانبا هاما من جوانب مراعاة شعور الآخرين. إذا كان لديك بعض ردود الفعل السلبية لصديق أو زميل في العمل، تأكد من أن لغتك غير مؤذيه وأنك توجهها له في الوقت المناسب.

كيف تظهر إهتمامك للآخرين من حولك ؟

  • اسأل الناس عن أحوالهم

هل تريد أن تعلم كيف تظهر إهتمامك للآخرين من حولك ؟ إهتم أكثر بما يقوم به الناس في حياتهم. في المرة القادمة عندما تتحدث مع شخص ما، سواء كان جارك أو صديقك المقرب، إسأله عن شعوره هذه الفترة، وماذا سيفعل في عطلته، أو كيف يجري يومه. لا تقوم بذلك فقط من باب الالتزام، ولكن لأنك تريد حقا أن تعرف أحوال هذا الشخص.

يجب أن يكون هناك توازن بين الحديث عن نفسك وعن الشخص الآخر في أي محادثة. فأنت لا تريد أن تسأل مليون سؤال ولا تقول شيئا واحداً عن نفسك، ولكنك أيضا لا تريد أن تتحدث عن نفسك فقط ولا تعلم أي شيء عن الشخص الآخر.

  • الاعتذار عند اللزوم

من يهتم بالناس يهتم أيضاً بتأثير افعالهم على الآخرين. وبالتالي يفهم سريعا عندما يعتذرون عند فعل شيئا خاطئا. انهم لا ينكرون أخطائهم، ويشعرون بالراحة عندما يعترفون بها. إذا كنت تعرف أنك قد تؤذي أحدا ما، فعليك إذن أن تقول شيء بسيط مثل: “أنا آسف لأني آذيت مشاعرك. ويؤسفني حقا ما فعلته،” القيام بذلك يؤكد أنك تهتم بالآخرين، لأنك تفكر في كيفية شعورهم.

عند الاعتذار، اهتم بتواصل العينين وتجنب المشتتات الأخرى. وضح للشخص أنه هو أو هي يستحق وقتك.

لا تقول: “أنا آسف لأنك شعرت بالألم عندما قلت لك كذا،” لأن هذا اعتذار لا قيمة له سوى المزيد من الضرر.

شاهد أيضاً

الكسل من أهم عوائق النجاح… كيف تتغلب عليه بـ11 خطوة؟!

الكسل هو الرغبة في أن تكون خاملا، ألّا تفعل شيئا وتقوم بذل أي جهد. إنها …

ماذا تفعل في أول عام من الزواج ؟ إليك نصائح رائعة لتجديد الشعور بالسعادة والحب

بعد أن تمر شهور في التخطيط لحفل الزفاف، ويتم الزواج أخيرا قد تجد نفسك تشعر …

اترك تعليقاً