الخميس , 28 مارس 2024

موانع تغيير حياتك قد تكون مجرد أكاذيب تقولها لنفسك… إكتشف ذلك هنا!!

1- من الصعب جدًا تحقيق الهدف

إن هذه هي الكذبة الأكثر شيوعًا والأكثر إزعاجًا من موانع تغيير حياتك ونكررها لأنفسنا، مما يمنعنا عن السعي لتحقيق الهدف. فحينما نقول لأنفسنا “من الصعب جدا تحقيق الهدف” ” فنحن في الواقع و ببساطة ليس لدينا أي نية للبدء في السعي لتحقيق الهدف.
من المهم معرفة أن السعي لتحقيق الأهداف يزيد من الثقة بالنفس بشكل كبير وحتى إذا فشلت ، لا تستسلم ، فيجب الإصرار على تحقيق النجاح.

2- أنا لا أملك المهارات/الوقت/المال/المواهب

عندما نريد إجراء التغييرات نضع في اعتبارنا الخيارات المتاحة ونفكّر في الأشخاص الآخرين الذين نجحوا بالفعل في ذلك. المشكلة هي أن عقولنا تميل للتفكير في كل الأسباب التي أدّت إلى نجاحهم، فقط حتى نؤكّد لأنفسنا لماذا لا نستطيع أن نفعل نفس الشيء. كلنا لدينا مختلف المهارات والمواهب التي قد تساعدنا على النجاح في إجراء التغييرات في الحياة. وبدلاً من استخدام نجاح أحدهم كعذر لإمكانية فشلك، عليك التفكير في كيفية التغلّب على عواقب و موانع تغيير حياتك للوصول لهدفك.

موانع تغيير حياتك

3- الوقت ليس مناسب

من الأعذار الشائعة التي قد تمنعك من تغيير حياتك هي أن الوقت غير مناسب. فبالتالي تقوم بتسويف الأمر وفي النهاية لن تحقق الهدف على الإطلاق.

4- أنا لم أفعل هذا من قبل

قد لا تكون تلك العبارة كذبة وإنما حقيقة ؛ ولكنها لا يجب أن تكون سبب تجنبك لإجراء تغييرات في حياتك. فإذا كنت لم تفعل ذلك من قبل ، فسوف تتعلّم كيف تفعل ذلك! . يجب أن لا تتّخذ هذه العبارة كعذر يمنعك عن التغيّير الفعّال لحياتك الشخصية أم المهنية.

موانع تغيير حياتك

5- سوف أفعل ذلك مرة أخرى

إذا كنت تريد تغيير حياتك ما الفائدة من الانتظار للغد ؟ فإهدار الوقت من أفظع موانع تغيير حياتك ..من الضروري البدء على الفور لإنجاز الهدف الذي تريده، قبل التفكير في تسويف الأمر.

6- أنا لا أريد إرهاق نفسي

إذا كنا لا نريد إرهاق أنفسنا في إجراء تغييرات, فنحن لن نجد الدافع للقيام بذلك على أي حال. كل شيء يعتمد على قوة الإرادة. حيث أن رغبتك الشديدة في إحداث التغييرات يجب أن تفوق الأعذار التي قد تكرّرها لنفسك وتبقيك في حالة من اللامبالاة. لذلك يجب ببساطة التغلب على التكاسل وإيجاد الدافع القوي لتغيير حياتك. من المهم الاستمرار في دفع نفسك إلى الأمام لتحقيق الأهداف المطلوبة حتى وإن تطلّب منك الأمر المزيد من الوقت.

موانع تغيير حياتك

7- أحتاج إلى فترة راحة

قد تكون بالفعل بحاجة إلى بعض الوقت للراحة. ولكن إذا كنت تسعى لتحقيق حلمك و أثناء مسيرتك أخذت فترة راحة فقد يجعلك ذلك تتكاسل عن إنجاز هدفك و في نهاية المطاف سيؤدي ذلك إلى الفشل. إن هذا لا يعني أنك يجب أن ترهق نفسك عقليًا وجسديًا طوال الوقت حتى تصل إلى هدفك، ولكن يجب أن تأخذ وقتًا للراحة وفقًا لجدول زمني معيّن لخطوات عملك وذلك حتى تحافظ على حافزك وتستمر في السعي لتحقيق هدفك.

8- أنا لا أهتم

نادرًا ما يكون هذا العذر صحيحا. وفي معظم الأحيان؛ يميل الناس لقول ذلك لأنفسهم عندما يواجهون التحديات الصعبة والعمل الشاق أو عندما لم يتم رؤية النتائج بعد. فمن الجدير بالذكر أن الإصرار والثبات على المبدأ هم مفاتيح النجاح في إجراء التغييرات في الحياة الخاصة.

يجب أن تعرف أنك سوف ترى النتائج عند الاستمرار. وضع في اعتبارك أن السبب الوحيد الذي سيجعلك تغير حياتك هو الاهتمام بتحقيق الهدف.
من المهم التغلّب على موانع تغيير حياتك والأعذار والأفكار السلبية التي يختلقها عقلك وتمنعك عن تحقيق أهدافك وتغيير حياتك، فإذا نجحت في ذلك تأكّد من أنك سوف تحقق النجاح.

شاهد أيضاً

الكسل من أهم عوائق النجاح… كيف تتغلب عليه بـ11 خطوة؟!

الكسل هو الرغبة في أن تكون خاملا، ألّا تفعل شيئا وتقوم بذل أي جهد. إنها …

ماذا تفعل في أول عام من الزواج ؟ إليك نصائح رائعة لتجديد الشعور بالسعادة والحب

بعد أن تمر شهور في التخطيط لحفل الزفاف، ويتم الزواج أخيرا قد تجد نفسك تشعر …

اترك تعليقاً