الثلاثاء , 17 سبتمبر 2019
الرئيسية / الصحة / معلومات تهمك عن صحتك / البيض يسبب 12 شيئ في جسمك عندما تأكله… تعرّف عليها الآن !

البيض يسبب 12 شيئ في جسمك عندما تأكله… تعرّف عليها الآن !

البيض واحد من أسهل و أرخص الطرق بالنسبة لك للحصول على المزيد من البروتينات. بالإضافة إلى زيادة نسبة البروتين اليومية، البيض أيضا رائع في المحافظة على صحتك، لأنه يحتوي على سبعة جرامات من عناصر بناء العضلات ، كل بيضة بها 85 من السعرات الحرارية. البيض أيضا غني بالأحماض الأمينية والحديد ومضادات الأكسدة. لا تتجنب صفار البيض، لأنه مليء بالعناصر الغذائية المكافِحة للدهون وتسمى الكولين. هذا هو السبب الذي يجعلك تأكل البيض كله.

في كل مرة تشتري البيض، عليك أن تختار العضوي. حيث يتأكد من جودته وزارة الزراعة كما يضمنوا خلوه من المضادات الحيوية والهرمونات واللقاحات. عندما يتعلق الأمر باللون، فهذا دورك. لإن الأنواع المختلفة من الدجاج تعطي ألوان مختلفة من البيض ، ولكن بنفس القيمة الغذائية.

الآن نحن نقدم 12 شيئ يحدث لجسمك عندما تأكل البيض :

  1. تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب

نحن نعلم جميعا أن الكوليسترول LDL هو الكولسترول “السيئ”، وذلك لأن جزيئات LDL تنقل جزيئات الدهون في جدران الشرايين، وتؤدي لتصلب الشرايين . من ناحية أخرى جسيمات HDL، ، تساعد على إزالة جزيئات الدهون من جدران الشرايين. ومع ذلك، ليس كل جزيئات LDL واحدة، فهناك أنواع فرعية مختلفة تختلف في الحجم. والأكبر هي الأفضل، لأنه ثبت علميا في العديد من الدراسات أن الأفراد الذين لديهم في الغالب جزيئات LDL كثيفة صغيرة، تزيد لديهم مخاطر الإصابة بأمراض القلب مقارنة بالأشخاص الذين لديهم جزيئات LDL في الغالب كبيرة. أفضل جزء هو  على الرغم من ان  البيض يميل إلى زيادة الكولسترول الضار في بعض الناس، تشير البحوث إلى أن جزيئات LDL تتغير من صغيرة وكثيفة الي كبيرة، وبالتالي خفض خطر أمراض القلب والأوعية الدموية.

  1. تقوية جهاز المناعة

إذا كنت ترغب في تجنب أو التخلص من الالتهابات والأمراض والفيروسات، فيجب عليك تناول بيضة أو اثنتين في نظامك الغذائي اليومي. بيضة واحدة تحتوي على ما يقرب من ربع (حوالي 22٪) من السيلينيوم، والمواد الغذائية التي تساعد في تحسين الجهاز المناعي وتنظيم هرمونات الغدة الدرقية. يُنصح بتناول البيض خاصة للأطفال. نقص السيلينيوم في الأطفال والمراهقين يمكن أن يؤدي إلى الأمراض التي يمكن أن تؤثر على القلب والمفاصل والعظام.

  1. تحسين مستوى الكولسترول

ثلاثة أشياء متصلة الكولسترول معروف لدى الجميع: 1) ارتفاع الكولسترول في الدم أمر سيء، 2) هناك كولسترول جيد وسيئ. و3) البيض يحتوي على الكثير من الكولسترول. يوجد في البيضة البيرة، 212 ملليجرام من الكولسترول، ولكن هذا لا يعني أن البيض يزيد من مستويات الكوليسترول السيء  في الدم. يتم إنتاج الكولسترول على الدوام من قبل الجسم نفسه، ويوجد الكثير من الأدلة التي تبين أن البيض يمكنه في الواقع تحسين مستوى الكوليسترول. كيف يكون هذا ممكنا؟ حسنا، من المعروف أن البيض يعمل على زيادة HDL، وهو الكولسترول الجيد وزيادة حجم جزيئات LDL.

  1. زيادة الطاقة

في بيضة واحدة فقط، هناك ما يقرب من 15 في المئة من فيتامين B2. هذ ليس سوى واحداً من ثمانية فيتامينات من المجموعة (ب) والتي تعتبر مفيدة لأنها تساعد على عملية تحويل الغذاء إلى وقود، وتستخدم لإنتاج الطاقة. ينتمي البيض أيضا إلى مجموعة من 25 أفضل الأطعمة للجسم.

  1. تحسين البشرة والشعر

فيتامين ب المركب أيضا مهم للكبد والعينين والجلد وصحة الشعر. وبالاضافة الى فيتامين B2، يحتوي البيض أيضا على الكثير من الفيتامينات مثل B5 و B12. وهناك حاجة أيضا من هذه الفيتامينات لتحسين العمل في الجهاز العصبي.

  1. ستشعر بالشبع وتأكل أقل

البيض مصدرا ممتازا للبروتين عالي الجودة، وهو أفضل مصدر للبروتين مقارنة بجميع المصادر الغذائية الأخرى. العديد من الدراسات تظهر تأثير المواد الغذائية الغنية بالبروتين على الشهية، والاستنتاج هو أنها تجعلك تشعر بالشبع. هناك مقياس يسمى مؤشر الشبع، والمعروف أن البيض يرتفع إلى درجة عالية جدا في هذا المؤشر، مما يعني أنه يساهم في الشعور بالشبع الكثير.

  1. فقدان الوزن

في الغالب بسبب قوته على الإشباع، فإن البيض له القدرة على المساعدة على فقدان الوزن. وقد أجريت الأبحاث على هذا الموضوع والنتائج منها كانت مذهلة: على مدى ثمانية أسابيع، أكل الناس إفطارا به إما البيض أو الخبز، أو كلاهما يحتويان على نفس الكمية من السعرات الحرارية. فقدت المجموعة التي أكلت البيض نسبة 65٪ من الدهون في الجسم، ومن ثم انخفاض 61 في المئة في مؤشر كتلة الجسم وشهدت انخفاض 34 في المئة في محيط الخصر.

  1. حماية عقلك

البيض واحد من أفضل الأطعمة للعقل. هذا يرجع في معظمه إلى العناصر الغذائية الأساسية الموجودة به والتي تسمى الكولين. هذه العناصر هي جزء من أغشية الخلايا في العقل, وهي ناقل عصبي مهم. ووفقا لدراسات عديدة، وقد تم ربط عدم كفاية الكولين إلى الاضطرابات العصبية وانخفاض القدرات المعرفية. والمثير للدهشة، أن أكثر من تسعين في المئة من الأميركيين يستهلكون أقل من الكميات اليومية الموصى بها من مادة الكولين.

  1. إنقاذ حياتك

الكثير من الناس لا يعرفون حقيقة مذهلة وهي أن الجسم يمكنه أن ينتج عشرة من الأحماض الأمينية الأساسية الضرورية لاستمرار الحياة. ومع ذلك، فإن جسم الإنسان يحتاج عشرين من الأحماض الأمينية الأساسية. قد تفكر أين يمكنك العثور على ما تبقى من الأحماض الأمينية التسعة. نعم كلامك صحيح. عدم كفاية هذه الأحماض الأمينية التسعة يمكن أن يسبب تلف في العضلات والضعف وخفض الاستجابة المناعية والتعب وتغيرات ملمس الجلد والشعر.

  1. تقليل الاجهاد والقلق

عدم وجود تسعة الأحماض الأمينية يمكن تعويضه من قبل البيض ، ولكن إذا لم يتم تعويضه ، فإنه يمكن أن يكون له آثار نفسية. علي مستويات التوتر والقلق يمكن تقليلها بالمكملات الغذائية ، ربما عن طريق تحوير السيروتونين في الجهاز العصبي.

  1. حماية العينين

يحتوي على اثنين من المواد المضادة للاكسدة، لوتين وزياكسانثين، والتي ثبت قدرتها على حماية العينين وصحتهم. وهي موجودة فقط في صفار البيض. المواد المضادة للاكسدة تقلل إلى حد كبير من خطر الضمور البقعي وإعتام عدسة العين، وبعض من الأسباب الرئيسية لضعف البصر والعمى بين كبار السن. وقد نشرت المجلة الأمريكية للتغذية السريرية دراسة أظهرت أن المشاركين الذين تناولوا 1.3 من صفار البيض يوميا على مدى أربع أسابيع ونصف شهدوا زيادة مستويات زياكسانثين في الدم بنسبة 114-142 في المئة واللوتين بنسبة 28-50 في المئة.

  1. تحسين صحة العظام والأسنان

فيتامين (د) نادرا ما يوجد في المنتجات الطبيعية، وهو مهم جدا لصحة وقوة العظام والأسنان. كما قد يتبادر إلى ذهنك بالفعل، فالبيض يحتوي على هذا الفيتامين أيضا. هذا الفيتامين يحمي العظام والأسنان بشكل رئيسي عن طريق المساعدة على امتصاص الكالسيوم. هذا المعدن ضروري للحفاظ على صحة و وظيفة القلب والقولون وعملية التمثيل الغذائي.

شاهد أيضاً

داء القطط

القطط والعقم .. هل القطط تسبب العقم

القطط والعقم وما هي حقيقة أن القطط تسبب العقم؟، وما هو داء القطط؟، كل هذا …

العادات السيئة

العادات السيئة التي يجب الإقلاع عنها فورًا

يتبنى البعض عادات سيئة ضارة أجتماعيًا وعقليًا وجسديًا. وقد يجد بعضنا صعوبة في الإقلاع عن …

اترك تعليقاً