الجمعة , 18 يناير 2019
الرئيسية / الصحة / معلومات تهمك عن صحتك / 4 أشياء تحدث لجسمك عند شُرب خل التفاح مع كل وجبة…إكتشفها الآن !!

4 أشياء تحدث لجسمك عند شُرب خل التفاح مع كل وجبة…إكتشفها الآن !!

أثبتت بعض الدراسات فوائد عديدة لعصير التفاح المُخمَّر- خل التفاح -. أولا، يمكن أن يساعدك على استيعاب المزيد من العناصر الغذائية من الطعام، ويمكنك إضافته إلى خلطات السَلطة مثلاً. ثانياً، يمكن أن يقلل من ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد تناول الطعام، والذي، بدوره، يمكن أن يُساعد في الحد من الرغبة الشديدة في الأكل والحد من تطور مرض السكر إلى المستوى الثاني.

في الواقع، وجدت إحدى الدراسات أن تناول خل التفاح قبل وجبات الطعام يعمل على خفض مستويات السكر في الدم عند المرضى الذين يعانون من مقدمات التعرض لمرض السكر بمقدار النصف تقريبا.

لذلك قرر البعض القيام بتلك التجربة أن يحتسوا ملعقة كبيرة من خل التفاح مع وجبات الطعام  وهذا ما اكتشفوه:

  1. إذا شربت كوب من خل التفاح على معدة فارغه قد تشعر بالغثيان.

قد تشعر أنك أكلت شيئا سيئا. لا شيء غريب سيحدث، ولكن قد يراودك هذا الإحساس بعدم الارتياح في معدتك، قد تتجشأ كثيراً، وستشعر أنك إذا أكلت أي شيء ربما لن تتقبله معدتك. لذلك، نعم، انه يُقلل رغبتك في تناول الطعام، ولكن ليس بطريقة ممتعة.

  1. تناوُله بعد أي وجبة أفضل بكثير من قبلها.

من الأفضل تناوُل خل التفاح بعد أن تتناول وجبة ولكن لا تزال تشعر بالجوع وتريد المزيد من الطعام. لأنك بذلك لديك قاعدة من العناصر الغذائية في معدتك، عندها ستتجنب الشعور بالغثيان.

  1. يمكن أن يُساعد على تحريك الطعام في معدتك أكثر.

كان هذا غير متوقع ولكن هناك ارتباط واضح بين تناول خل التفاح و هضم الطعام بشكل أفضل. بالتأكيد يمكنك أن تستخدمه كملين طبيعي عندما تُصاب بالإمساك.

  1. سوف تسبب بحرق المريء إذا لم تتعلم أن تشرب خل التفاح بالطريقة الصحيحة.

لا تتناوله مُركز كما هو , فهو يحرق مثل النار. أفضل طريقة هي: خلط 1 ملعقة طعام من خل التفاح مع ربع لتر من الماء، ويُشرب ببُطء.

خلاصة القول: في حين أن هذه التجربة كانت مُفيدة حقاً وتساعد على تقليل الرغبة الشديدة في الطعام، فلا تجعل ذلك المزيج جزء من روتينك اليومي. بدلاً من ذلك، قم باستخدامه من حين لآخر لقمع شهيتك أو إذا أصبت بالإمساك. تستطيع وضعه في الصلصات المنزلية الصحية التي تضعها في السلطة للحصول على المزيد من العناصر الغذائية من كل ما عندك من الخضروات.

 

شاهد أيضاً

العادات السيئة

العادات السيئة التي يجب الإقلاع عنها فورًا

يتبنى البعض عادات سيئة ضارة أجتماعيًا وعقليًا وجسديًا. وقد يجد بعضنا صعوبة في الإقلاع عن …

4 مشروبات ساخنة صحية تشعرك بالدفئ فى الشتاء

ليس من الغريب أن جسمك يبحث عن الأطعمة التى تشعره بالدفئ فى الشتاء، بل هى …

تعليق واحد

  1. تعقيبات: أسرار الجمال

اترك تعليقاً