الجمعة , 18 يناير 2019
الرئيسية / الصحة / الطب البديل والأعشاب / الساونا لها 7 فوائد غير متوقعة… إقرأ هذه المقال لتتعرف على فوائد ستثير إعجابك!!

الساونا لها 7 فوائد غير متوقعة… إقرأ هذه المقال لتتعرف على فوائد ستثير إعجابك!!

الساونا هي في الأساس غرف مصممة خصيصًا للحصول على جلسات من الحرارة التي يمكن أن تكون إما جافة أو رطبة. إن أصل الساونا يعزى إلى أوروبا وتحديدًا المنطقة الشمالية. حيث أن ثقافة الساونا الفنلندية مشهورة ومعترف بها في جميع أنحاء العالم. ولكن الساونا عمومًا قد انتشرت في العصر الحديث.

وهذا نظرًا لما تقدمه الساونا من فوائد صحية عظيمة ومنها:

1- التخلص من السموم

إن التعرق هي الوسيلة الأمثل في التخلص من السموم الضارة. حيث أن التعرق فعال في إزالة السموم التي قد تم امتصاصها من قبل الجسم بأي طريقة. فإن جلسات الحرارة الشديدة تسبّب التعرق العميق ، مما يساعد على طرد السموم من الجسم.

2- فقدان الوزن

إن الساونا تعتبر وسيلة رائعة لفقدان الوزن, دون بذل الكثير من الجهد. حيث أنه أثناء حمام البخار, يزيد معدل ضربات القلب بشكل كبير بسبب الحرارة. فقد أشارت الدراسات العلمية إلى أن الجلسة التي تستمر 20 دقيقة في حوالي 170 درجة فهرنهايت، تحرق أكثر من 500 سعرة حرارية. فإن عملية التمثيل الغذائي في الجسم يتم تسريعها إلى حد كبير مما يعدّ طريقة رائعة للحفاظ على الوزن.

الساونا

3- تقوية الجهاز المناعي

واحدة من أهم فوائد الساونا هي أنه يساعد على تقوية الجهاز المناعي. حيث أن جلسات الساونا تساعد في إنتاج المزيد من خلايا الدم البيضاء. وبالتالي فإن خلايا الدم البيضاء في الجسم تكافح العدوى و الأمراض بشكل فعّال. فإذا كنت من المنتظمين على جلسات الساونا، فأنت لديك عدد أعلى من خلايا الدم البيضاء مقارنة بغيرك، مما يحافظ على صحتك العامة بشكل كبير.

4- تحسين الأداء أثناء ممارسة الرياضة البدنية

الجسم لديه مستوى معين من درجة الحرارة لا يمكن تعدّيه. الاستخدام المنتظم للساونا يزيد من مستوى هذه الحرارة. مما يساعد على التحسن في أداء رياضات قوة التحمل لأن من يستخدم الساونا بانتظام يكون لديه مستوى أعلى من الحرارة، وبالتالي فإن ذلك يمنع الشعور بالتعب الشديد والإرهاق ، كما أنه يمكن الحفاظ على مستوى الطاقة لفترة طويلة من أجل تحسين الأداء.

الساونا

5- ترطيب الشعر

من الجدير بالذكر أن هناك غدة على فروة الرأس تسمى الغدة الدهنية وهي التي تفرز المركبات التي تساعد على تنعيم الشعر وترطيبه. فإن قضاء بعض الوقت في الساونا يعمل على تنشيط هذه الغدة وبالتالي سوف تفرز هذه المركبات المفيدة، مما يساعد على جعل الشعر لامعًا ورطبًا. لذلك فليس من الضروري أن تنفق المزيد من المال على منتجات العناية بالشعر.

6- التعافي بسرعة من التدريبات

في الوقت الحاضر فإن الكثير من الصالات الرياضية تحتوي على غرف مخصّصة للساونا و هناك العديد من الأسباب وراء ذلك. فالساونا وسيلة فعّالة للغاية للتعافي بعد التدريبات الرياضية الشاقة. حيث أن السموم الناتجة من عملية التمثيل الغذائي يتم طردها عن طريق التعرّق في الساونا. كما أنه يتم تدفق الدم بشكل زائد إلى العضلات المتعبة من خلال الساونا مما يساعد على التعافي بسرعة و الشعور براحة أكبر.

7- تساعدك على أن تبدو أصغر سنًا

إن الجلد هو أحد أهم أعضاء الجسم فالبشرة أيضا تحتاج إلى حمامات البخار بانتظام. فكلما تقدّمنا في السن كلما تراكمت الخلايا الميتة على مسام الجلد، وبالتالي يصبح الجلد أقل مرونة. لذلك فإن قضاء عدة جلسات في الساونا يعمل على تحسين تدفق الدم إلى الجلد وهو ما يساعد على نمو خلايا الجلد الجديدة و أيضًا يزيل كل الخلايا الميتة التي تم تكوينها مسبقا. كما أن الزيوت والمرطبات والمضادات الحيوية الموجودة في الجلد بشكل طبيعي يتم تعزيزها من خلال البخار. مما يساعدنا على أن نبدو أصغر سنا.

Maroc, h™tel Tour Hassan, hammam

شاهد أيضاً

علاج للسرطان إكتشفه مريض و أذهل به الأطباء!! ماهو و كيف صنعه؟؟ إقرأ التالي

سنقدم لك قصة رائعة و ملهمة للغاية عن إكتشاف علاج للسرطان بطريقة سهلة للغاية! هذا …

النباتات الطبيعية تحميك من الأمراض !!! كيف ذلك! إقرأ هذا المقال…

لقد وجدنا مادة مثيرة للاهتمام حول طرق للعلاج من الطب البديل الروسي ونود أن نشاركها …

اترك تعليقاً