الثلاثاء , 12 ديسمبر 2017
الرئيسية / الصحة / علاجات منزلية

علاجات منزلية

3 إستخدامات غير تقليدية لـ ” الفازلين “

عندما يتعلق الأمر بأساسيات المنزل، يجب أن يكون الفازلين أهمها، ربما يكون لديك عبوة أو اثنين من الفازلين فى خزانتك الطبية، حيث يساعدك فى حماية بشرتك، و إزالة بقع المياة من على الأثاث، وتلميع السترات الجلدية، وتشحيم الأبواب، كما أنه يستخدم فى أشياء أكثر من ذلك كما سترى. إستخدامات الفازلين …

أكمل القراءة »

الهالات السوداء و علاجها بطرق سليمة و نهائية

الهالات السوداء هي مظهر من مظاهر الضيق لدي الكثير وترجع لاسباب وراثية، لشيخوخة، جفاف الجلد، البكاء لفترات طويلة، والعمل لساعات طويلة أمام جهاز الكمبيوتر، والإجهاد العقلي أو البدني، وقلة النوم والنظام الغذائي غير الصحي . كلا من الرجال والنساء من مختلف الفئات العمرية يمكن أن يكون لديه الهالات السوداء، الهالات …

أكمل القراءة »

علاج الحروق لابد أن يتم بشكل سريع حتى لا تترك أثر… تعرّف على الطريقة الصحيحة!

الحروق من الحوادث المؤلمة والتي تحدث ألماً كبيراً قد يستمر لوقت الطويل حتي يشفى، وقد يترك آثاراً أو علامة ما. ولكن هل تعلم أنه يمكنك التعامل مع الحروق في المنزل دون الذهاب إلى المشفى إذا كانت الحروق من الدرجة الأولى أو الثانية، سيصبح الأمر سهل. الحروق من الدرجة الأولى هي …

أكمل القراءة »

زيت جنين القمح “Wheat Germs Oil” له العديد من الفوائد التي لا نعرفها..إكتشفها الآن!

اطلق القدماء علي زيت جنين القمح زيت الحياة لما له من فوائد جمه تجعل الحياة حيوية فهو مصدر جيد لفيتامين “هـ” وأغلب فيتامينات ب وعديد من المعادن النادرة ويكفي إن نعلم أنه من ألف كيلو جرام من القمح نحصل على خمسة كيلو جرام جنين قمح  ومن فوائد زيت جنين القمح :  …

أكمل القراءة »

تفتيح البشرة أصبح أمراً سهلاً جداً … كيف؟ إكتشف ذلك الآن!!

في مختلف دول العالم تفتيح البشرة من أهم ما يشغل كثير من النساء حيث يعملن بجد للوصول إلى بشرة فاتحة وخالية من العيوب. تجد الآن في الأسواق أنواع مختلفة من كريمات تفتيح البشرة والمستحضرات ولكن مثل هذه المنتجات تحتوي على المواد الكيميائية الضارة التي يمكن أن تلحق الضرر ببشرتك. حتى المنتجات غالية …

أكمل القراءة »

الفحم هو الذهب الأسود والكنز الكبير له فوائد كثيرة لا حصر لها !! إكتشفها الآن

الطاقة الموجودة في الفحم تأتي من الطاقة التي تم تخزينها في النباتات العملاقة التي كانت موجودة منذ مئات الملايين من قبل سنوات في غابات المستنقعات، حتى قبل الديناصورات! عندما ماتت هذه النباتات العملاقة، شكلت طبقات في الجزء السفلي من المستنقعات. بعدها بدأ المياه والأتتربة في التراكم فوق هذه النباتات الميتة. أين تم العثور عليه؟ إحتياطيات …

أكمل القراءة »

إصفرار الأسنان قد يحدث بسبب بعض الأطعمة والمشروبات.. لذلك إليك 4 طرق سهلة لتبييضها

قد أكّد الخبراء أن أي طعام أو شراب حمضي من المرجح أن يؤدي إلى تآكل المينا في الأسنان. والمينا هي الطبقة البيضاء اللامعة التي تغطي أسنانك. والطبقة التي تليها تسمى العاج و تكون أقل بياضًا. وحتى تتجنب إصفرار الأسنان عليك أن تمتنع عن هذه المواد الحمضية. وإذا كنت تأكل أو …

أكمل القراءة »

المشروبات الطبيعيّة لتكثيف الشعر نقدمها لكِ من خلاصة الأبحاث العلمية.. إكتشفيها الآن

أثبتت الدراسات العلمية أن تناول بعض المشروبات الطبيعية الغنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن الصحية يؤثر بشكلٍ كبيرٍ على صحة ونمو الشعر و زياده طوله و كثافته أيضا، كما أن هناك بعض المشروبات الطبيعيّة لتكثيف الشعر ولمعانه. إليكِ المشروبات الطبيعيّة لتكثيف الشعر الغنية بالبروتينات والفيتامينات: 1-شراب الخضار: يعتبر شراب الخضار الطبيعي من …

أكمل القراءة »

رائحة النفس الكريهة قد تختفي بتناول بعض الأطعمة… إليك 8 أطعمة لهذه المهمة!!

هل تمرين بأوقات صعبة عندما تواجهين رائحة النفس الكريهة بعد تناولك لوجبه تحتوى على البصل أو الثوم؟ لحسن الحظ هناك بعض الأطعمة التى يمكنك تناولها للتخلص من هذه الرائحة الغير محببة. وإليك 8 أطعمهة يمكنها القضاء على رائحة النفس الكريهة نهائياً: 1- التفاح: و قد صح المثل القائل ” تفاحه باليوم …

أكمل القراءة »

الأعشاب الطبية كثيرة ومتنوعة، ما هي فوائدها وكيف تحافظ على صحتنا؟

ظهرت الأعشاب الطبية  منذ العصور القديمة، الإغريق، والرومان ،والصين ،والهند هم أول من اكتشفوا الأعشاب المختلفة وصنعوا منها العلاجات العشبية للأمراض المختلفة. اليوم، الأعشاب الطبية لا تزال تستخدم لإضافة نكهة مميزة للطعام  وتستخدم كمشروبات. وعلاوة على ذلك فإنها تستخدم كمكملات غذائية صحية في الطب البديل لمختلف الظروف والامراض، حيث تعمل على …

أكمل القراءة »