الخميس , 19 أكتوبر 2017
الرئيسية / سيارات ومحركات / أخبار السيارات / Hyundai تعترف بفشل سيارات خلايا الوقود في تحقيق مبيعات..إقرأ هذا المقال!!

Hyundai تعترف بفشل سيارات خلايا الوقود في تحقيق مبيعات..إقرأ هذا المقال!!

فشلت Hyundai موتور الكورية الجنوبية في اثبات كفاءت سيارتها التي تعمل بخلايا الوقود. وجاء ذالك خلال طرح Hyundai سيارتها من طراز توكسون اي إكس خلال العام 2013. وتعد الشركة الكورية الجنوبية هي أول شركة في العالم تنتج وتبيع سيارات خلايا الوقود، التي تعتبر غير ملوثة للبيئة حيث أنها لاتنتج عوادم.

لكن حققت السيارات فشلاً غير متوقعاً في المبيعات خلال العامين الماضيين نظراً لارتفاع أسعارها مقارنةً بالسيارات الأخرى.

وبحسب مصادر Hyundai أن نسبة مبيعات سيارات خلايا الوقود وصلت الى273 سيارة فقط خلال عامين، وأنها باعت في السوق الكورية الجنوبية 29 سيارة فقط!!

وقت وضعت الشركة الكورية تقديراً  لبيع السيارات خلال العام الحالي بحوالي 1000 سيارة، وهو العدد الذي لن يتحقق ابداً  في ضوء الحسابات الموجوده حالياً .

 

Hyundai

وقد طرحت Hyundai سعر سيارات توكسون آي.إكس بحوالي  76253 دولاراً، وهو الأمر الذي يجعلها أغلى من أسعار السيارات التقليدية الموجودة حالياً .

وتعتبر سيارات خلايا الوقود التي تعمل بالهيدروجين وتولد الكهرباء لتشغيل محركاتها دون إخراج عوادم ملوثه للبيئة، مقارنة بالسيارات الأخرى التي تنتج عوادم كثيرة تضر البيئة.

ورغم التكاليف الكبيرة التي تستثمرها Hyundai وغيرها من الشركات التي تنتج سيارات خلايا الوقود، وانخفاض مبيعات هذه السيارات إلا إن الشركات المصنعة لها مستمرة على تطوير مثل هذه السيارات، أملاً أن يتم التعامل معها بشكل جاد على المدى الطويل. وأن ينظر لها المستخدم بنظرة حقيقة ويتعامل معها بشكل حقيقي أنها تعتبر سيارات حاميه للبيئة وموفرة للطاقة.

حيث أن الهيدروجين متجدد للطاقة على عكس الوقود الكربوني الموجود في معظم السيارات. ويذكر أن سيارات خلايا الوقود هي في الأساس سيارة كهربائية، حيث أنها تستخدم الهيدروجين والأكسجين الجوي لإقامة تفاعل كيماوي يولد الكهرباء وبخار الماء، وتستخدم الكهرباء المولدة من هذا التفاعل في تشغيل محرك السيارة .

ومن الصعوبات التي تواجهة هذه السيارات في الانتشار هي صعوبة توفر الهيدروجين على نطاق واسع , لكن تأمل الشركات المنتجه ان يتم التعامل بشكل جادي وتجاري خلال عام 2020

أضف تعليقاً