السبت , 20 أبريل 2024

زيادة الإنتاجية والنجاح في العمل هدفنا جميعاً… إليك 6 طرق لذلك عندما تشعر بالكسل!!

وجود دافع دائم من أجل زيادة الإنتاجية أمر بعيد المنال إلى حد ما، أليس كذلك؟ بعض الأيام تشعر به، وأيام أخرى لا تشعر بأي حماس أو رغبة في بذل مجهود، فتقوم بالتحديق في شاشة الكمبيوتر، وبالكاد تعمل على أمور تم إنجازها من قبل. لذلك يجب أن تعلم أنك بحاجة لبعض الأفكار الإبداعية الجديدة.

أهم طرق زيادة الإنتاجية ورفع النشاط في العمل

  1. لا تفكر في عملك على أنه عمل شاق

هناك طريقة واحدة فقط للتحفيز للعمل بجد: لا تفكر في أنه عمل شاق. فكر فيه كجزء من جعل نفسك ما تريد أن تكون. بمجرد أن تتخذ الخيار أن تفعل شيئا، حاول عدم التفكير كثيرا حول مدى صعوبته ؛ فكر فقط كم ستكون سعيداً وفخوراً عند إنجازه.

  1. وضع أهداف صغيرة

بالطبع يجب أن يكون لديك هدف جريء وكبير. ولكن تأكد من كسر هذا الهدف إلى أهداف صغيرة سهلة التحقيق. هذه الطريقة سوف تشعرك وكأنك تحقق تقدما في رحلتك وستشعر بالإنجاز عند إكمال أهداف أصغر.

  1. القراءة يومياً

تأكد من تخصيص وقت في يومك للقراءة. (أوصي في الصباح الباكر قبل استيقاظ الجميع.) اقرأ لمدة ساعة واحدة في اليوم على الأقل. إذا كان هذا كثيرا، إبدأ بـ 20 دقيقة [يومياً] وقم بذلك لمدة شهر واحد (ليتحول إلى عادة). عليك تطوير الإعتقاد بأن القراءة هي أسرع وسيلة للنجاح مما سيجعل القراءة ممتعة للغاية. الأشخاص الأكثر نجاحاً في العالم يعزون نجاحهم إلى قراءة الكثير من الكتب (وارن بوفيه، بيل غيتس، ايلون موسك).

زيادة الإنتاجية

  1. لا تهتم بالأشياء الغير مهمة

فعل الأشياء التي لا تعني أي شيء تكلفنا الكثير من الطاقة العقلية. راجع لائحة مهامك، واعثر على أشياء تعرف أنك لا تبالي لها، وتخلص من أكبر عدد ممكن من هذه الأنشطة قدر الإمكان. سوف تبقى أكثر حماسا باستمرار إذا كنت تعمل على الأنشطة التي هي بطبيعتها ذات مغزى أو هي جزء من مهمة أكبر وأهم.

  1. حدد وقت للراحة

معظم رجال الأعمال يعملون 5 إلى 8 أيام دون راحة، ومن خلال رسائل البريد الإلكتروني وسكايب أصبح من السهل أن يكون يوم العمل على مدار 24 ساعة. ولكن من المهم أن ندرك متى نتوقف. حدد وقت راحة واقعي لنفسك، والتزم به معظم أيام الأسبوع. توقف عن الرد على رسائل البريد الإلكتروني بعد الثامنة مساءًا، أو حدد يوم عطلة ثابت وسوف تشعر أنك أكثر إنتعاشاً وإنتاجية.

  1. إحتفل بالإنجازات

إبدء بالاعتراف بكل الأشياء الجيدة التي تقوم بها. لا تنسى الأشياء الصغيرة. أعني، كم مرة قمت بتأنيب نفسك على فعل شيء صغير لم يكن مثاليا؟  كم مرة احتفلت بالأشياء الجيدة الصغيرة مثل الوصول في الوقت المحدد، أو التوقيع مع عميل جديد؟ انها أمور بحاجة للإحتفال. أنت بحاجة إلى مزيد من الإنجازات في حياتك. هذا دافعا لك، يشجعك، ويساعدك على معرفة مدى ذكائك.

شاهد أيضاً

أسرار الشخصيات الناجحة التي لا تكشف عنها في العمل

لا يمكنك بناء شبكة مهنية قوية إذا لم تكن على تواصل مع زملائك. ولكن ذلك …

كيف تستمتع بوقت العمل وتنجز المهام بسهولة ؟ إكتشف الطريقة من هنا!

سنقول لك كيف تستمتع بوقت العمل لإنك عندما تكون في العمل وتكون لديك أشياء هامة تقوم …

اترك تعليقاً