الخميس , 25 أبريل 2024

الطعام الصحي أساس الحياة الصحية واللياقة البدنية.. إقرأ المزيد عن هذا الموضوع!

الطعام الصحي من أهم الأشياء التي لا يجب الإستغناء عنها أو إهمالها، بل يجب أن تكون عادة صحية مهمة وثابتة كل يوم. وأن يعتمد نظامك الغذائي علي الطعام الصحي كل يوم في الوجبات الثلاثة، وأن يكون مليء بالفيتامينات، والمواد الصحية المناسبة التي يحتاجها جسمك كل يوم لبناء صحي للجسم والعقل.

إن تناول الطعام الصحي يعتمد على تناول الكمية المناسبة من الغذاء لتلبية احتياجاتك من الطاقة. الكثير من البالغين يعانون إما من زيادة الوزن أو البدانة. وهذا يعني أن الكثير منا يأكل أكثر مما يحتاج، ويجب عليه أن يأكل و يشرب سعرات حرارية أقل من أجل إنقاص وزنه.

وهناك بعض المواد و الطعام الصحي الهام الذي يجب تناوله باستمرار :

  • الكثير من الفاكهة و الخضروات.انظمة-رجيم..-اكلات-سهلة-ولذيذة-وتنقص-الوزن-625x340
  • الكثير من البطاطا، الخبز، الأرز، المعكرونة و الأطعمة النشوية الأخرى. اختر أصناف الحبوب الكاملة كلما استطعت، أو تنناول البطاطا مع قشرتها للحصول على المزيد من الألياف .
  • بعض الحليب ومنتجات الألبان، جرب الحليب منخفض الدسم و منتجات الألبان. فهي خيارات صحية لمساعدتك في الحصول على ما يكفي من البروتين والكالسيوم.
  • بعض اللحوم، الأسماك، البيض، الفول وغيرها من مصادر البروتين من غير الألبان,إنها مصادر مهمة للبروتين، الفيتامينات والمعادن، وتشكل جزءاً من نظام غذائي صحي ومتوازن.
  • فقط كمية صغيرة من الأطعمة والمشروبات ذات النسبة العالية من الدهون أو السكر,قلل من الدهون و السكر من خلال تناول الحلويات، الكعك، البسكويت وشرب المشروبات الغازية السكرية بكمية أقل.

وهكذا نجد أن هذه النوعية من المأكولات الصحية والتي يجب أن تأكلها بكميات مناسبة في المعدل الغذائي الخاص بك، فلا تهمل عنصر ظناً أنه غير مفيد أو لا تحبه، واستبدله بمواد اخرى تعطي نفس الفيتامين او العناصر.

ويجب ألّا نهمل مراقبة النظام الغذائي لأطفالك، وأن تحرص منذ الصغر على أن يتناولوا غذاء صحي مليء بالفيتامينات والكالسيوم .وإذا كنت تعاني من حساسية او مرض ما، يجب متابعة الطبيب لاستبدال ذلك الطعام بغيره، يحمل نفس الفائدة حتى لا تضر جسمك أو جهازك المناعي.

الطعام الصحي يعني حياة أفضل، صحة جيدة، وأمراض بعيدة عنك. فالغذاء الصحي والمفيد هو جسر الشفاء، طعام صحي يساوي حياة صحية بلا مرض.

شاهد أيضاً

بطن مشدودة

5 نصائح بسيطة للحصول على بطن مشدودة وممشوقة

يمكنك أن تحصل على بطن مشدودة ومسطحة والتخلص من الدهون الزائدة في بطنك، لكن هذه …

المشروبات الساخنة التي سترغبين فى تناولها فى الشتاء

إليكِ أهم المشروبات الساخنة التي عليكِ شربها في الشتاء 1 – شيكولاته لاتيه : من أفضل …

اترك تعليقاً