الثلاثاء , 30 أبريل 2024

الحفاظ على جمال المرأة له روتين يومي لا غنى عنه… تعرّفي عليه!!

المرأة تهتم بجمالها بشكل كبير وأساسي، فإن الحفاظ على جمال المرأة يجمع ما بين الجمال الداخلي والخارجي فلابد من الاهتمام بشكلها وبشرتها وجمال جسدها ليس فقط شكله، ولكن لياقته وتوازنه وأن تشعر هي بالتوازن النفسي، وأن تأكل ما تحبه دون الإفراط، أن تمارس الرياضة أولاً لتخرج طاقتها ثم من أجل جمال الجسد وشبابه وأيضا الجمال الخارجي من الإهتمام بجمال البشرة ورونقها والشعر ولكن أهم ما يميز المرأة ويعكس جمالها الخارجي هو جمالها الداخلي، فروحها الجميلة تنعكس عليها وتظهر خارجيا.

ولكن هناك بعض العادات من أجل الحفاظ على جمال المرأة :

  1. شرب المياه : تناول اثني عشر كوباً من الماء يومياً، لقدرته على تخليص الجسم كافة من السموم، ويعطي للأنظمة الداخلية الصحة، كما أنّه يبرز جمال كل من الجسم والشعر والبشرة بشكل متألق ومتوهّج، ويجعل البشرة نضرة وخالية من العيوب والشوائب كما أنّه يزيد من جاذبيتها.
  2. الحليب: حيث إنّه يحسن نوعية جلد البشرة، فيتمّ تدليك الوجه بحركات ناعمة ودائرية لتمتصه البشرة جيداً ثم يتمّ مسحه بقطعة قطن نظيفة ومبللة بالقليل من الماء.
  3. كريم واقي من أشعة الشمس: يحمي البشرة من اشعة الشمس الضارة فإنه يزيل تصبغاتها ويقي من ظهور التجاعيد، كما أثبت فعاليته في منع الجلد من الإصابة بالسرطان والأمراض الجلدية الأخرى، ويتمّ وضع الواقي قبل الخروج من المنزل بعشرين دقيقة.
  4. ازالة المكياج :قبل النوم و الاهتمام بتنظيف مكياج العينين جيداً وبعناية فائقة وذلك للحرص على منع فقدان الرموش بكميات كبيرة، ولمنع تشكل الهالات السوداء حول العينين أو تحتها، والوقاية من ظهور التجاعيد.
  5. عناية باليدين :وذلك بغسلها بالماء والصابون وترطيبها بوضع كريمات مرطبة مما يمنع ظهور التجاعيد فيها.
  6. العناية بالقدمين : من خلال الاهتمام بها و نظافتها ووضعها بالماء الدافئ و تدليكها ووضع كريم مرطب بشكل منتظم .
  7. تناول الخضروات: ان جمال بشرة المراه يبدا بالطعام الصحي و المفيد.
  8. الرياضة: ممارسة الرياضة و المشي خصوصا هام جدا لازالة التوتر النفسي و الحفاظ علي الجسم و لياقته.

شاهد أيضاً

علاج تشققات الشفاه بطرق طبيعية

علاج تشققات الشفاه بطرق طبيعية للحصول على شفاه ناعمة الملمس نقية من أي بقايا من …

علامات التسنين عند الأطفال

ما هي علامات التسنين عند الأطفال

علامات التسنين عند الأطفال كثيرة من بينها ارتفاع درجة حرارة الطفل، ومن خلال مقالنا سنسرد …

اترك تعليقاً