الثلاثاء , 23 أبريل 2019
الرئيسية / الصحة / الصحة النفسية / أخطاء يرتكبها الآباء في تربية أبناءهم… إليك بعض النصائح لتجنبها!

أخطاء يرتكبها الآباء في تربية أبناءهم… إليك بعض النصائح لتجنبها!

أخطاء يرتكبها الاباء عند تربية أبناءهم، الآباء لأول مرة دائما ما يقعون في أخطاء في التربية قد تؤثر سلباً على أبناءهم في المستقبل وربما تسبب إلى حالات من الصعب التعامل معها لذلك يجب أن ينتبه كلا من الأب والأم في عملية التربية، ويكونوا مثقفين لحد ما عن وسائل التربية حتي يتخطوا تلك الاخطاء.

ولذلك يجب اتباع الآتي لتجنب بعض أخطاء التربية:

  1. وضع سعادة طفلك فوق صحة زواجكما

    إن عدداً كبيراً من الأزواج لا يذهبون في موعد لأنهما يخافان أن يبكي طفلهما وحتى يرضيا الطفل تجدهما لا يحاولان تحسين علاقتهما الزوجية و لسخرية القدر أن عدداً كبيراً من هؤلاء الأطفال ينتهي بهم الأمر بالبكاء بسبب طلاق الأهل و تهشم العائلة. أهم هدية قد يقدمها الأهل لطفلهما هي الشعور بالأمان الذي يأتي عند رؤية والديه في علاقة زوجية ملؤها الحب و الالتزام.

  2. الحاضنات الرقميات

    ان من السهل علينا أن نترك أطفالنا أمام الشاشات ليتسنى لنا أن نقضي عملاً أو أي شيء آخر. إن كنا نفعل ذلك لوقت قصير، و لكن قد يتطور الأمر ليصبح عادة خطرة حينما نفوّض شاشة التلفاز أو ألعاب الفيديو لتربية أولادنا نيابة عنا.

  3. تخبئة عيوبنا

    نريد جميعنا أن يرانا  أطفالنا، أبطالاً جبارين ولكن أطفالنا لا يتطلعون إلى الكمال بل يتطلعون إلى السلطة فمعرضون لارتكاب الهفوات والأغلاط. لذا لا تحاولوا أن تصوروا أنفسكم أبطالاً جبارين و انكم لا تخطئون من الافضل ان تعتذر ليتعود طفلك علي الاعتذار عند الخطا.

  4. قضاء الوقت

يجب ان لا تهمل اطفالك و تتحجج لهم بالعمل و انك مشغول دائما لان ذلك يعمل علي خلق جفوة و علاقة غير طبيعية مع طفلك في المستقبل.

  1. الصراخ

لا تجعل من الصراخ و الضرب لطفلك ردات فعل طبيعية لك دائما فذلك سوف يجعل طفلك يتجنبك و يكره التعامل معك و يصورك في شكل شخص عصبي غير محتمل يسبب له الازعاج و الضيق و البكاء ايضا مما يجعله يحتاج و يلجا لشخص اخر يكون مقرب و محبب اكثر منك .

6. الالعاب و الاهتمامات

حاول دائما مشاركة اطفالك العابهم المفضلة و مبارايتهم الرياضية المشتركون بها لدعمهم و ليشعروا بالاهتمام و التشجيع و الفخر و ان تكون عون لهم حتي في الخسارة فمن المفترض ان تكون اقرب احد اليهم في كل الاوقات .

شاهد أيضاً

كل ما تود معرفته عن المهدئات

كل ما تود معرفته عن المهدئات من أنواع وأضرار مع كيفية العلاج

كل ما تود معرفته عن المهدئات فهي دواء ولكنه من نوع خاص فاستخدامه بكثرة يجعل …

كيف أصبح شخصية جريئة

كيف أصبح شخصية جريئة واثقة من نفسها

كيف أصبح شخصية جريئة واثقة من نفسها؟ سؤال يراود بال الكثير بالأخص من تربوا في …

اترك تعليقاً