الأحد , 16 ديسمبر 2018
الرئيسية / المرأة / الجمال / أسرار الجمال من الهند التي تجعل شعرك ينمو أسرع

أسرار الجمال من الهند التي تجعل شعرك ينمو أسرع

هل تساءلت يوماً لماذا تملك معظم نساء الهند شعر طويل وكثيف؟ إن أسرار الجمال الهندي تناقلت على مر العصور القديمة وتركزت حول المنتجات الطبيعية. فالهنود يعتقدون أن الطبيعة لديها كل الحلول لمشاكلك الصحية والجمالية.

وفيما يلي أسرار الجمال والعناية بالشعر من الهند التي من شأنها أن تساعدك على إطالة وتكثيف شعرك.

  1. غسل الشعر بالمياه الباردة

هذه العادة يمكنها أن تقوم بالمعجزات لشعرك. كل ما عليكِ فعله هو عدم استخدام الماء الساخن أو حتى الدافئ لغسل شعرك.  حيث أن شطف فروة رأسك بالماء البارد يفتح المسام مما يحفز تدفق الدم في فروة رأسك. بالإضافة إلى ذلك، فإن الماء البارد سيجعل شعرك أكثر لامعاناً.

  1. عصير الألوة فيرا

من المعروف أن الألوة فيرا أن لها خصائص طبية لا تعد ولا تحصى جيدة جدا للبشرة والشعر. كل ما عليكِ فعله هو أن تأخذي بعض أوراق الصبار، وتقطعيها إلى نصفين لاستخراج العصير، ومن ثم تدليك فروة رأسك وجذور الشعر أيضاً. حيث أنه يحافظ على فروة الرأس صحية ورطبة ويعمل على تحفيز نمو الشعر.

  1. مساج بزيت جوز الهند

ضعي زيت جوز الهند في وعاء صغير، ثم قومي بتدفئته لمدة 20 ثانية، ثم ضعيه على فروة رأسك. قومي بتدليك فروة رأسك بلطف بأطراف الأصابع حتى يصل الزيت إلى جذور الشعر. اتركيه على شعرك لمدة 30 دقيقة قبل شطفه بالشامبو. كرري العملية مرة واحدة في الأسبوع لأفضل النتائج.

  1. خل التفاح

خل التفاح خيار رائع لحل مشاكل تساقط الشعر. حيث أنه من المعروف أن خل التفاح يوازن مستويات الحموضة بفروة الرأس، ويمنع قشرة الرأس، ويعالج حكة وجفاف فروة الرأس، وفك تشابك شعرك. ستلاحظين تألق شعرك بعد شطفه واحدة. استخدميه لشطف شعرك بدلا من غسله بالشامبو. كرري ذلك مرة واحدة في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة.

  1. أقنعة البروتين

قد يكون السبب الرئيسي لتساقط الشعر هو نقص البروتين في نظامك الغذائي. قناع البيض للشعر هو واحد من أفضل الطرق لإمداد شعرك بالبروتين. ضعي 2 بياض بيض على جذور شعرك بفرشاة الصبغ. ثم قومي بغسله بالشامبو بعد 30 دقيقة للتمتع بشعر صحي ولامع.

شاهد أيضاً

فوائد ماء الورد

فوائد ماء الورد للشعر والبشرة

فوائد ماء الورد عديدة بشتى المحالات سواء على مستوى الصحة أو الجمال إلى جانب ما …

الأسبرين له العديد من الإستخدامات المفيدة التي لا يعرفها معظمنا !! إكتشف الآن 10 منها…

هل سبق لك أن تساءلت عما إذا كان الأسبرين يمكن أن يستخدم في أي شيء …

اترك تعليقاً