الجمعة , 18 يناير 2019
الرئيسية / الصحة / معلومات تهمك عن صحتك / أسهل الحلول لمشكلة إنسداد الأُذن

أسهل الحلول لمشكلة إنسداد الأُذن

إنسداد الأذن يكون دائما أمر مزعج و مؤلم جدا ويمكن أن يسبب قدرا كبيرا من الانزعاج. السبب الجذري لهذا الإحساس هو إما انسداد أو التهاب في القناة السمعية. يمكن أن يحدث هذا بسبب نزلات البرد واحتقان الجيوب الأنفية، وما إلى ذلك، إذا كنت عادةً ما تواجه مشكلة في السمع، أو تسمع رنين الأصوات من حولك، إذن يجب عليك أن تقرأ هذه المقالة، لإننا استطعنا أن نوفر لك أسهل الحلول السريعة المُنجزة لمساعدتك في التعامل مع هذه المشكلة. وبالرغم من ان تلك المشكلة تعتبر مشكلة شائعة ومنتشرة، فإنه لا ينبغي أن تأخذها على محمل الجد وتقلق عند حدوثها. حيث ان هذا الشعور قد يزيد ويؤثر سلبا على قدرتك على السمع.

إليك أسهل الحلول لمشكلة إنسداد الإذن :

أسهل الحلول
في عدد قليل من الحالات الشديدة، فقد يعاني بعض الأشخاص من نزيف أو إفرازات لبعض السوائل الأخرى من الأذن أيضا. هذا، عادة، يحدث بسبب بعض الأمراض أو المشاكل الأساسية الخطيرة. عدم القدرة القليلة أو المرتفعة على السماع بوضوح بسبب انسداد الأذن يمكن أن يثير حفيظة أي شخص حتى النخاع ويتسبب في توتره. لذلك، اليوم وفي هذه المقالة، نقدم لك أسهل الحلول والخدع لمشكلة الأذن المسدودة، دون وضع أي من قطرات الأذن المزعجة في أذنك. وقد اعتبرت هذه الخدعة القديمة التي يتم بها استخدام زيت شجرة الشاي في البخار واحدة من أكثر الطرق فعالية وسهولة لحل مشلكة الأذن المسدودة. زيت شجرة الشاي مليء بخصائص مضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم يمكنها أن تقلل من الالتهاب كما تعمل على تدمير البكتيريا التي يمكن أن تسبب العدوى. يمكنك أن تلقي نظرة على الكمية المطلوبة من هذه المكونات وكيفية إعداد هذا العلاج في المنزل بكل سهولة.

أسهل الحلول

المكونات :

4-5 قطرات من زيت شجرة الشاي.

2-3 أكواب من الماء المغلي.

طريقة التحضير :

ضع 2-3 أكواب من الماء في وعاء واتركه يصل لدرجة الغليان. قم بإضافة زيت شجرة الشاي في ذلك الوعاء. ثم دعه يغلي لمدة 5-10 دقائق. بعد ذلك يترك على نار خفيفة قليلا لمدة صغيرة. إرفع الوعاء من فوق الموقد. ثم ضعه على الطاولة وقم بإمالة رأسك في اتجاهه. اترك رأسك مائلا واسمح للبخار أن يقوم بسحره. قم بتغطية رأسك بقطعة قماش لمنع البخار من الهروب خارجاً. بعدها سيستغرق منك الأمر فقط بضع دقائق للحصول على أكبر فائدة من هذا البخار وستُحل مشكلتك. ولكن، إذا استمر معك الشعور بالانسداد لفترة أطول على غير العادة فيجب عليك استشارة أخصائي الأنف و الحنجرة لمعرفة حقيقة المشكلة.

شاهد أيضاً

العادات السيئة

العادات السيئة التي يجب الإقلاع عنها فورًا

يتبنى البعض عادات سيئة ضارة أجتماعيًا وعقليًا وجسديًا. وقد يجد بعضنا صعوبة في الإقلاع عن …

4 مشروبات ساخنة صحية تشعرك بالدفئ فى الشتاء

ليس من الغريب أن جسمك يبحث عن الأطعمة التى تشعره بالدفئ فى الشتاء، بل هى …

اترك تعليقاً