الثلاثاء , 23 أبريل 2019
الرئيسية / تنمية بشرية / قصص نجاح / أصغر وزيرة في الإمارات !! إليك آخر ماتوصلنا إليه عنها… إقرأ هذا المقال

أصغر وزيرة في الإمارات !! إليك آخر ماتوصلنا إليه عنها… إقرأ هذا المقال

دبي بها طاقات وعقول تحتاج إلى من يكتشفها ويفجرها ويوظفها لما فيه مصلحة الشباب والوطن. ولهذا بدأ العمل في دبي لاستغلال الطاقات الشابة والعقول المستنيرة فلن يلبي نداء  الوطن إلا إبناؤه ولهذا صرح (الشيخ راشد بن ال مكتوم) بالدعم والإستعانة بالطاقات الشابة وبالخرجيين. الجدد و تعينهم بالوزارة الجديدة . 
واطلع (الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم)  وإلى جانبه (الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم) ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي في الإمارة على فكرة تنفيذ مشروع رؤية دبيّنا التي نحيا الذي يتلخص في صياغة الرؤية المستقبلية لإمارة دبي وتصميم صرح دبي كي يكون شاهدا على رؤية القيادة و الشعب، ويعبر عن رؤية دبي التفاعلية المتجددة والمتجسدة في التناغم الاجتماعي والثقافي بين أفراد المجتمع على مختلف مشاربهم وثقافاتهم وتطور هذا المجتمع .

وكانت “دبي عبدالله بالهول” أصغر وزيرة في الإمارات وأول وزيرة إماراتية تبلغ من العمر 22 عاما , (دبي) الذي سميت على إسم مدينة دبي بالتاكيد هذا ليس وليد الصدفة فهي أرادت منذ الصغر أن تكون رمزا لمدينة مشرقة منفتحة و متطورة.

وهي أصغر روائية تشارك في مهرجان “طيران الإمارات” للآداب عام 2012، حيث قامت من خلاله بعرض كتابها من الخيال العلمي “جالاجوليا” التي تدور أحداثه في قلب الإمارات.

معلومات عن أصغر وزيرة في الإمارات

لقد بدأت (دبي – أصغر وزيرة في الإمارات ) بكتابة القصة المثيرة وهي”جالاجوليا”  باللغة الإنجليزية، وهي في الحادية عشرة من عمرها.في 2009 حصلت (دبي) على لقب أصغر متحدثة في “تد إكس دبي” حيث قامت بالتحدث عن تجربتها وعن إنجازاتها، حيث لم تكن تبلغ من العمر سوى الثالثة عشرة، وقد  سالها الجمهور عن سبب تواجدها برغم من صغر سنها ، لكن (دبي) أثبتت في خطابها أمام قاعة ممتلئة بالناس، وأمام العالم، أن السنين ليست إلا مجرد أرقام و إذا نظرنا إلى مر السنين نظرة منطقية سنلاحظ أن العمر مجرد عدد معين من سنوات مرت، و لكن العمر الحقيقي يتحدد بما يحققه الإنسان على كوكب الأرض.

حازت “دبي بالهول” على جائزة تقديرية من “مهرجان الخليج السينمائي” كأصغر مخرجة أفلام في 2008 بإخراج فيلم قصير تحت عنوان “على و ميرا” الذي يتناول مغامرات هاتين الشخصيتين في الصحراء، لقد استوحت دبي فكرة الفيلم القصير من الواقع والخيال والبيئة الطبيعية في دولة الإمارات على الرغم من قصر الفيلم، إلا أنه حاز على اهتمام العديد من المخرجين والمبدعين في الساحة الفنية,وأشارت (دبي) إلى أن مفتاح النجاح هو أن تكوني مؤمنة وعلى يقين بما تريدين إنجازه، وما تريدين أن تحققيه في هذا العالم، فالشهادة العلمية ما هي إلا بداية للنجاح وأن العمر ما هو إلا “رقم لا يدل على متى يكون بإمكانك البدء بتحقيق أحلامك”.

شاهد أيضاً

زها حديد مهندسة معمار عالمية فريدة.. تعرّف على قصة نجاحها المبهرة!

زها حديد واحدة من اهم و ابرز رواد الفن المعماري في العالم، كما ان هناك …

أناندي جوبال قصة أول طبيبة هندية .. إقرأ قصتها وتعرّف عليها من هذا المقال!!

أناندي جوبال واحدة من اهم و اروع القصص المؤثرة و الغريبة ايضا فهي قصة طبيبة …

اترك تعليقاً