الأربعاء , 18 يوليو 2018
الرئيسية / الصحة / معلومات تهمك عن صحتك / إستخدامات البيكنج صودا المذهلة لا حصر لها.. تعرّف على أهمها من هنا!!

إستخدامات البيكنج صودا المذهلة لا حصر لها.. تعرّف على أهمها من هنا!!

قد تكونِي تحتفظين ببعض البيكنج صودا في مطبخِك لاستخدامه في المخبوزات المنزلية، وربما لديكِ بعضٌ منه في الثلاجة لامتصاص الروائح. لكن تبين أيضاً أن هذا العنصر الأساسي في المطبخ يمكن إستخدامه كبديل رخيص -منزلي الصنع- للعديد من العلاجات الصحية باهظة الثمن. نحن الآن نقدم لكِ إستخدامات البيكنج صودا التي قد تكونِي لا تعرفينها، تقدم لكِ حلول لشعر أكثر سلاسة ، وبشرة أكثر إشراقا وأسنان أكثر بياضا، بالإضافة إلى أن خليط الليمون والبيكنج صودا يمكن أن ينقذ حياتك... ومفاجآت أكثر من ذلك.

إليك أهم إستخدامات البيكنج صودا

1- تنظيف الشعر

إستخدامات البيكنج صودا

يجب أن تعلمي أن المنتجات الكيميائية الخاصة بالشعر مثل الشامبو والكريمات تتراكم في شعرك، مما يجعل ملمسه لزجاً ومظهره ضعيفاً. هنا يأتي واحداً من إستخدامات البيكنج صودا : قومي برش كمية صغيرة من البيكنج صودا في زجاجة الشامبو الخاصة بكِ. قومي بغسل وشطف شعرِك كالمعتاد. ستجديه ألمع وأكثر إنسيابية.

2- بديل للشامبو عند الحاجة

إستخدامات البيكنج صودا

في أيام الصيف الحارة عندما يكون شعرِك دهني، أنتِ بحاجة الى أن يبدو أنيقاً في وقت قصير دون الحاجة لغسله بالشامبو عدة مرات، إذن قومي برش القليل من البيكنج صودا على جذور شعرِك، أُفركيه، ثم قومي بتمشيطه بالفرشاة.

3- تنظيف فرشاة الشعر

إستخدامات البيكنج صودا

هل فكرتِ أن تُلقي نظرة عن قرب على فرشاة شعرِك؟ إذا فعلتِ ستُدهشين مما ستريه. وبدلاً من إلقائها في سلة المهملات، قومي بتنظيفها عن طريق نقعها في حوض من الماء الدافيء مع ملعقة واحدة صغيرة من البيكنج صودا لمدة 20 دقيقة. أُشطفيها، ثم دعيها تجف على منشفة قبل الإستخدام.

4-قناع تقشير للوجه

إستخدامات البيكنج صودا

ثمة بديل آمن وسهل الإستخدام لمنتجات تقشير الوجه الكيميائية التي لا يعلم أحد آثارها الجانبية المُضرة: إصنعِ قناع التقشير الخاص بكِ في المنزل، فقط قومي بفرك وجهِك باستخدام البيكنج صودا. ثلاثة معالق من البيكنج صودا مع ملعقة واحدة من الماء. ضعِ القناع على وجهِك مع حركة دائرية لطيفة، ثم إغسليه بالماء الدافئ.

5- مُقِشر للجسم أيضاً

إستخدامات البيكنج صودا

إذا تركتِ الخلايا الميتة الجافة تتراكم على بشرتك، ستبدو حينها باهتة وشاحبة. حافظي على تجديد خلايا البشرة واحرصي على نضارتها عن طريق التقشير مرة واحدة في الأسبوع. لا حاجة لشراء مُقشرات مُكلفة. إصنعيها بنفسك بالبيكنج صودا باستخدام نفس طريقة مُقشر الوجه: معلقة من الماء إلى ثلاثة معالق من البيكنج صودا.

6- مزيل لرائحة العرق

إستخدامات البيكنج صودا

إذا كانت بشرتِك حساسة، فمن أهم إستخدامات البيكنج صودا هو أن يكون بديلاً لمزيل العرق. البيكنج صودا تعمل على توازن الأحماض والقواعد، لذلك فهي تُزيل الروائح. بالإضافة إلى انها لن تترك علامة على ملابسك مثلما تفعل العديد من مضادات التعرق.

7- العناية بالقدم

إستخدامات البيكنج صودا

تستطيعي أن تجعلي الباديكير في المنزل أفضل من خلال وضع قدمك في محلول من ثلاثة معالق بيكنج صودا إلى معلقة من الماء الدافئ. اترُكي قدميك في المحلول لمدة 10 دقائق، ثم ضعي كريم مرطب على الساقين والقدمين. قومي بلفهم بمنشفة دافئة ، واتركيهم لمدة 5-10 دقائق. وستحصلي بعدها على ساقين وقدمين أنعم.

8- يُريحِك من حكة الجلد

إستخدامات البيكنج صودا

الآن تستطيعين التعامل مع البشرة الجافة وحكة الجلد، في أشهر الشتاء الباردة. إستمتعي بحمام دافئ (وليس ساخن – لإن الماء الساخن سيُزيد مشكلتك مع الجلد الجاف!) مع نصف كوب من البيكنج صودا , مما ينتج عنه تنعيم وتهدئة الجسم كله. يمكنك أيضا الإستمتاع بحمام بارد مع البيكنج صودا في فصل الصيف لتخفيف حروق الشمس أو لدغ الحشرات.

10- تبييض الأسنان

إستخدامات البيكنج صودا

لأسنان ناصعة دون الحاجة للمواد الكيميائية، ببساطة رُشي/رُش البيكنج صودا في راحة يدك، واغمس فرشاة أسنان رطبة فيها، وافرك أسنانك لمدة دقيقة تقريبا. ملاحظة: يجب عدم استخدام البيكنج صودا كبديل عن معجون الأسنان، حيث يحتوي معجون الأسنان على الفلوريد، والتي تعتبر مهمة للوقاية من التسوس.

11- وللرجال: تهدئة الجلد بعد الحلاقة

إستخدامات البيكنج صودا

لتهدئة بشرتك الحساسة، إستخدم محلول من 1 كوب من الماء مع 1 ملعقة كبيرة من البيكنج صودا. واتركه يجف على جلدك (سيستغرق حوالي 5 دقائق)، ثم اشطفه بالماء البارد. يمكنك استخدامه قبل الحلاقة أو بعد الحلاقة، مع مراعاة تجنب منطقة العين.

شاهد أيضاً

أفضل الأطعمة للحصول على نوم جيد

هل تستيقظ طوال الليل قلقا حول الغد أو تجد صعوبة فى الحصول على نوم جيد …

نصائح تساعدك على النوم بشكل جيد

النوم هو الوسيلة السرية التى تؤثر على آدائك البدنى، العقلى والعاطفى، وبالتالي يؤثر هو عليك …

تعليق واحد

  1. تعقيبات: مطبخ نظيف

اترك تعليقاً