الجمعة , 18 يناير 2019
الرئيسية / المرأة / الجمال / العناية بالبشرة / إطلاق اللحية يجب أن يكون على أسس معينة لتضمن لنفسك شكل مُرتب …إقرأ التالي

إطلاق اللحية يجب أن يكون على أسس معينة لتضمن لنفسك شكل مُرتب …إقرأ التالي

إطلاق اللحية ليس أمراً سهلاً للجميع. قد يحدث ظهور بعض البقع ونمو الشعر تحت الجلد, أو حتى ظهور قشرة نتيجة لتغيرات الجو الحالية.

ولكن هناك بعض الرجال لديهم مشكلة أخرى: وهي نمو الكثير من الشعر في أماكن خاطئة التي تعرف أيضاً بإسم “لحية الرقبة.” بصراحة قد يكون شكلها غير مستحب. وأفضل مثال على هذا النوع من اللحية الممثل Shia LeBeouf عندما التقطت له صورة في العام الماضي، حيث كان يشاهد كل من أفلامه السابقة في فيلم واحد مجمع في صالة سينما في مدينة نيويورك.

فعندما قرر تنفيذ فكرة إطلاق اللحية كان يبدو بهذا الشكل :

إطلاق اللحية

لحية LeBeouf الغير مهذبة هي مثال واضح للذقن التي في حاجة إلى تقليم فعلي، فضلاً عن بعض المساعدة الإضافية حول العنق. وفي حين أن هذه الحالة لا تؤثر على جميع الرجال الذين يطلقون لحيتهم، لكنها تؤثر على الغالبية العظمى منهم.

هناك طريقة سهلة لمعرفة ذلك. اسأل نفسك هذا السؤال: هل يمتد شعر لحيتك إلى بداية رقبتك بعد الخط الفاصل بينها وبين ذقنك؟

إذا كان الجواب على السؤال هو نعم، فأنت في حاجة ماسة إلى خفض مستوى لحيتك بخط الرقبة. لحسن الحظ، يمكنك حل هذه المشكلة بسهولة مع مساعدة بسيطة من أسلوب وشكل الحلاقة المفضل لديك, بالإضافة إلى بعض المعرفة بما يناسب وجهك.

لذلك إليك الطريقة:

أولا، تصور الخط الذي يمتد من أسفل الأذن إلى أسفل، ثم تتبع ذلك الخط الوهمي بين الفك وأسفل الذقن، والعنق. وينبغي أن يكون هذا الخط أعلى بشبر واحد ونصف فوق تفاحة آدم في عنقك، ولكن بالطبع الأمر مختلف من شخص لآخر حسب نسب وجهه.

ثم، ببساطة قم بحلاقة كل الشعر الموجود تحت ذلك الخط، وذلك باستخدام كريم الحلاقة لتجنب ظهور الحبوب. يجب عليك الحفاظ على هذا الخط نظيف قدر الإمكان. (إذا كنت تستخدم ماكينة حلاقة كهربائية، استخدم المرفق المخصص لهذه المنطقة.)

وهذا مثال على ما قلناه:

إطلاق اللحية

إذا كنت لا تستطيع تحديد الخط الفاصل بين الرقبة والذقن، فليس هناك حاجة لذلك. يمكنك حلاقة كل ماهو تحت ذقنك.

وهذا كل ما في الأمر! اتبع الخطوات السابقة، ولا داعي للقلق حول اللحية الممتدة للرقبة مرة أخرى. تأكد من اتباع خطوات الترطيب بعد الحلاقة كذلك، حتى لا تتسبب في تهيج الجلد وظهور الحبوب تحت عنقك.

شاهد أيضاً

طرق طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء

طرق طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء

طرق طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء بشكل نهائي من خلال أكثر من طريقة تضمن التخلص بشكل …

إزالة صبغة الشعر من الجلد بطرق مجربة

إزالة صبغة الشعر من الجلد بطرق مجربة

إزالة صبغة الشعر من الجلد يفضل أن تكون في حال التعرض لها أي بنفس الوقت، …

اترك تعليقاً