الأحد , 19 مايو 2019
الرئيسية / المرأة / التغذية والدايت / الأخطاء التي تقع بها كل النساء عند خسارة الوزن .. تجنبيها لخسارة وزن فعّالة!

الأخطاء التي تقع بها كل النساء عند خسارة الوزن .. تجنبيها لخسارة وزن فعّالة!

خسارة الوزن تتلخص في قاعدة بسيطة: حرق سعرات حرارية أكثر مما تأكل. أكل أقل ومزيد من الحركة. ولكن أي شخص سبق له وأن خفض السعرات الحرارية ووضع خطة للتمرينات الرياضية في محاولة منه لتقليل وزنه يعلم أن الأمر أصعب بكثير مما يبدو عليه. كلنا نقع في نفس الأخطاء أكثر من مرة ولكننا لا ندرك ذلك. إليكِ الأخطاء التي تقع بها كل النساء عند خسارة الوزن ومحاولة التخلص من الدهون.

الأخطاء التي تقع بها كل النساء عند خسارة الوزن:

  • تناول الكثير من البروتين

البروتين مهم، ولكن إذا تناولتيه أكثر من اللازم، فيقوم جسمِك بتخزين الفائض على شكل دهون، ونسبة عالية من مشروبات وألواح البروتين تكون سكرية ودهنية. تحتاج النساء حوالي 46 جراما يوميا، وفقا لمركز السيطرة على الأمراض.

  • تناولي كوب كبير من العصير فقط في الافطار

معظم العصائر ترفع نسبة السكر في الدم، لذلك الجسم ينتج المزيد من الانسولين. ستشعر بالجوع وستتناول وجبة دسمة في وقت لاحق. تناولي الأطعمة التي تحتوي على البروتين والألياف، مثل البيض والخبز المحمص والحبوب الكاملة.

  • تبالغين في تقدير معدل فقدانك للوزن

تخسر معظم الناس الكثير من الوزن في الأسبوعين الأولين من البرنامج الغذائي الصحي، وتكون الخسارة في شكل كربوهيدرات وماء. ثم تقل الخسارة تدريجياً، لذلك لا تحبطي عندما لا تفقدين الكثير في مرحلة متقدمة.

  • قلة النوم

تتأثر الشهية و هرمونات الجوع بشكل كبير بمقدار النوم الذي تحصل عليه. عندما يقل معدل النوم تكونِ أكثر عرضة لتناول كل الطعام الذي أمامك .

  • القيام بنفس الروتين دائما

لا يمكنك أن تؤدي نفس التمارين مرارا وتكرارا، وتتوقع نفس الفوائد يقال للحصول على نتائج أفضل، عليك التنويع وتغيير كمية التمارين وشدتها أو وقتها.

  • تجاهل حمل الأوزان

النساء اللواتي يبدأون في برنامج تدريبي غالبا ما يعتقدون انه يجب ان يلتزمن بتمارين الكارديو فقط، ولكنكي تحتاجين إلى تدريب قوة للحفاظ على سرعة الأيض.

  • وآخر الأخطاء التي تقع بها كل النساء عند خسارة الوزن هي الاستسلام لاستنزاف طاقتك

أكبر الأعذار لعدم ممارسة الرياضة: “أنا متعبة جدا”. سيطري على نفسك للخروج من تلك الحالة، يمكنكِ المشي لمدة 10 دقائق فقط، وسوف تجدي أنكي تقضين وقتاً أطول مع التمارين الرياضية التي تمدِك بالنشاط.

شاهد أيضاً

دهون البطن لن تختفي لعدة أسباب، ما هي؟ تعرف عليها من هذا المقال لتتجنبها!!

يمكنك ممارسة الرياضة كثيراً، تناول الطعام بشكل صحيح و صحي، و تحصل على نوم عميق …

الأطعمة التي تساعدك على الوصول للياقة البدنية بشكل أسرع 5 .. تعرّف عليها من هنا!

بما أن التغذية الرياضية هامة، فيجب أن تكون دائما على اطلاع على الأطعمة التي تساعدك …

اترك تعليقاً