الثلاثاء , 12 ديسمبر 2017
الرئيسية / الصحة / الأدوية الخطيرة التي قد تنهي حياتك قد تخفى عنك… إكتشفها من هذا المقال!!

الأدوية الخطيرة التي قد تنهي حياتك قد تخفى عنك… إكتشفها من هذا المقال!!

هناك بعض الأدوية الخطيرة التي لا يجب الإستهانة بها أو عدم الرجوع الي طبيب في حالة تناولها، فليس من الصحي أو العقلاني بأن تتناول الدواء دون استشارة الطبيب، أو تأخذ دواء كنت تتناوله منذ فترة بعيدة في حالة أو ظرف معين فكل مرحلة و لها متطلبات وأدوية، ولا تأخذ بنصيحة شخص من قريب أو من بعيد عن جودة دواء أو أنه ذو مفعول سريع، حالتك تختلف كليا عن حالته، جسمك و متطلباته تختلف عن أي جسم آخر، يجب أن تحترم جسمك و ألمك و لا تزيد من آلامك أو تدهور حالتك بإهمالك.

أشير إلى أنه قد تسبب بعض الأدوية الخطيرة الموت المفاجئ لمتناوليها خاصة إذا أستخدمت مع مرضى الإعتلال القلبي أو أولئك الذين لديهم تاريخ مرضي.

ومن الأدوية الخطيرة التي يجب الحذر و استشارة الطبيب عند تناولها:

  1. المضادات الحيويةومن ضمن الأدوية التي حذر منها الاطباء المضادات الحيوية المشهورة التي تحتوي على مادة أزيثرومايسين مثل أدوية زيثرون، وزيثروماكس،  زيسروسين خاصة للمرضى الذين لديهم  اعتلال بالقلب. وأيضا الأدوية التي تحتوي على مادة أموكسيسيلين مثل أموكسيل، وإيموكس، وهايكونسيل، وهي مضادات حيوية كثيرة التداول في مصر رخيصه السعر في متناول الجميع خاصة في أرياف الأقاليم ويتسبب ذلك في مرض الذين أجروا عمليات أو من لديهم دعامات في القلب.
  2.  تأتي ضمن قائمة الأدوية التي قد تؤدي في بعض الحالات للموت المفاجئ، مضادات الاكتئاب والأدوية المستخدمه لعلاج الشيزوفرنيا مثل مضادات الإكتئاب الثلاثية ولها عدة أسماء تجارية مثل: أنافرانيل، تريبتيزول، وتفرانيل، وتستخدم في إطالة زمن العلاقة الحميمة وتصرف يوميًا من الصيدليات بشكل يومي وسعر القرص لا يتعدى الجنيه الواحد.
  3. ترامادول: شدد مدير مركز الدراسات الدوائية على أن دواء الترامادول هو دواء مسكن قوي للآلام لكن يدمنه البعض بشكل واسع في مصر ويسبب  الوفاة المفاجئة أو خفض السكر بشكل حاد في الدم أو لزيادة كبيرة في مستوى السيروتونين في الدم خاصة إذا استخدمه البعض مع مضادات الاكتئاب لتحسين الأداء الجنسي.
  4. ما قد يسبب تزامن تناول عصير الجريب فروت مع بعض الأدوية يؤدي الي موت مفاجئ أو مضاعفات كبيرة تؤدي إلى الوفاة مثل أدوية علاج السرطان التي تحتوي على مادة كريزوتينيب مثل: زالكوري الذي يستخدم في علاج سرطان الرئة، ومادة دازاتينيب  مثل “سبريسيل” لعلاج سرطان الدم.

شاهد أيضاً

زجاجات المياه المعبأة تختلف من شركة إلى أخرى, كيف تعرف الآمنة منها على صحتك!!

ماذا تعرف عن مخاطر شراء أنواع مختلفة من زجاجات المياه البلاستيكية؟ بالطبع لم تكن تعرف …

علاج للسرطان إكتشفه مريض و أذهل به الأطباء!! ماهو و كيف صنعه؟؟ إقرأ التالي

سنقدم لك قصة رائعة و ملهمة للغاية عن إكتشاف علاج للسرطان بطريقة سهلة للغاية! هذا …

اترك تعليقاً