الجمعة , 18 يناير 2019
الرئيسية / المرأة / الأكاذيب التي قيلت لكِ عن شعرِِك لا تصدقيها… إليكِ أكبر 5 منهم!!

الأكاذيب التي قيلت لكِ عن شعرِِك لا تصدقيها… إليكِ أكبر 5 منهم!!

إذا كنتِي مثل معظم النساء، فربما تعتبرين شعرك تاج على رأسِك، لذلك قد تفعلين أي شيء للمحافظة عليه. ولكن بعض من طقوس الجمال الأكثر شيوعا، مثل تغيير نوع الشامبو الخاص بكِ كل بضعة أشهر و وضع بلسم على الشعر بأكمله، هي أمور أكبر الأكاذيب التي تضرك أكثر مما تنفعك.

كشف كبار مصففي الشعر عن ما هو صحيح، وما هو كاذب فيما يتعلق بالإعتناء بشعرك. فإليكِ أكبر الأكاذيب التي قيلت لكِ عن شعرِك وحقيقتها.

الكذبة: قص الشعر يساعده على النمو بشكل أسرع

woman-cutting-own-hair

الواقع: الشعر ينمو عادة نصف بوصة كل أربعة أسابيع، وقص الشعر كل أسبوعين لا يجعله ينمو أسرع. ولكن قص الأطراف يجب أن يكون كل ستة إلى ثمانية أسابيع، مما يساعدِك على الحفاظ على شكل شعرِك ومنع تقصفه . إذن ما الذي يمكن أن تفعليه للمساعدة في نمو شعرِك بشكل أسرع؟ ما تأكليه هو الحل،حاولي إضافة الأطعمة التي تحتوي على البروتين و أوميغا3  إلى نظامِك الغذائي.

الكذبة: نتف الشيب يتسبب في ظهور المزيد منه

hair

الواقع: إذا كنتِ ترين بشاعة الشعر الرمادي فإن نتفه لن يجعله ينمو 10 أضعاف. ولكن يمكن أن يلحق الضرر ببصيلات الشعر ومنع الشعر من النمو في هذا الجزء. بعض خبراء التجميل قالوا أنهم رأوا هذا بالفعل في زبائنهم الذين قاموا بنتف الشعر الرمادي. لذلك لا تفعلي ذلك.

الكذبة: منتجات العناية بالشعر تحميه من التلف

シャンプー方法

الواقع: إن التغيرات البيئية والمناخية الموسمية، مثل الرطوبة، تؤدي إلى تلف الشعر, وكذلك بعض منتجات الشعر العالمية الموجودة في الأسواق التي تستخدم كميات كبيرة من السيليكون وغيرها من المكونات التي تتراكم على الشعر .في البداية، هذه الطبقة الخارجية تجعل شعرِك يبدو سلس وبرَّاق، ولكن بعد استخدامها مرارا وتكرارا، يمكن أن يصبح الشعر ضعيف وبلا حياة، ما هو الحل إذن؟ استخدمي شامبو من منتجات طبيعية مرة واحدة في الأسبوع لإزالة التراكمات على الشعر.

الكذبة: الذهاب إلى الفراش بالشعر الرطب يمكن أن يدمره.

600x315-sleeping-wet-hair

الواقع: لا بأس من ذلك إطلاقا، فقط لا تضغطي على شعرِك الرطب في شكل ذيل الحصان أو كعكة، التي يمكن أن تسبب في تكسره. والخبر السار هو أنه يمكنِك أن تقوي شعرِك أثناء النوم إذا كنتي تستخدمين المنتج المناسب له. كل ما عليكِ فعله هو فرك الماء الزائد، وتركه في الهواء قليلاً , و يمكنِك تسريحُه في شكل جديلة فضفاضة.

الكذبة: عليكِ وضع الشامبو أو بلسم الشعر من الجذور حتى الاطراف

Condition-Your-Hair-Always

الواقع: عندما يتعلق الأمر بمنتجات العناية بالشعر، فعليكِ التركيز على فروة رأسك ,ثم ضعي فقط كمية صغيرة على الأطراف. فقط تأكدي من عدم فرك اليدين معاً بقوة على طول الشعر. هذا يمكن أن يؤدي إلى تلف جذع الشعرة.

شاهد أيضاً

رجيم الماء السريع لإنقاص الوزن

ما هو رجيم الماء السريع لإنقاص الوزن ومخاطرة

قبل التحدث عن رجيم الماء السريع لإنقاص الوزن لابد أن نعرف أن الماء يشكل حوالي …

كيف تصبح الأنثى جذابة

كيف تصبح الأنثى جذابة هو ما سنتحدث عنه خلال مقالنا، الجاذبية لها بعض المفاهيم لا …

اترك تعليقاً