الأربعاء , 26 يونيو 2019
الرئيسية / المرأة / الأمهات العاملات يعتبرن الأكثر إنتاجًا في المجال المهني… كيف ذلك؟ إقرأ التالي

الأمهات العاملات يعتبرن الأكثر إنتاجًا في المجال المهني… كيف ذلك؟ إقرأ التالي

إن الأمهات العاملات يواجهن العديد من التحديات والصعوبات في الحياة و لكن غالبًا ما يكونوا أكثر إنتاجًا وإبداعًا في مجال العمل.

وفيما يلي نذكر بعض الأسرار التي تجعل الأمهات العاملات يتميزن بتلك الإنتاجية:

الأمهات العاملات

1- التركيز في العمل

إن الأمهات العاملات لديهن قدرة كبيرة على التركيز في العمل لأنهن لا يردن البقاء حتى وقت متأخر في المكتب كل يوم لإكمال المهام المطلوبة. لذلك فهم يعملون بجدّ وبفعالية مطلقة وبتركيز عالي. ووفقًا لدراسة أجريت في عام 2013 من قبل إرنست و يونغ في أستراليا تم اكتشاف أن المرأة العاملة تضيع ما يقرب من 11.1% فقط من وقتها مقارنةً بمتوسط يصل إلى 14.5% من الأشخاص العاملين عمومًا. كما أن هذه النتيجة تشير إلى أن النظام والمرونة في العمل من العوامل المساهمة في إنتاجية المرأة.

2- إدراك مدى أهمية العلاقات

إن الأمهات العاملات يعرفن كيفية تعزيز العلاقات. حيث أنهن قادرات على استيعاب مدى تأثير ذلك على جودة الحياة العملية وخاصةً عندما يتم مراعاة مشاعر الآخرين ومعاملتهم بلطف.

ووفقًا لمقال تابع لعام 2007 في مجلة فوربس تم ذكر أن الآباء والأمهات غالبًا ما يكون أدائهم ممتاز في العمل نظرًا لاستخدامهم بعض المهارات التي اكتسبوها من حياتهم الأسرية وتطبيقها في بيئة العمل.

الأمهات العاملات

3- استخدام التقنيات الإنتاجية

الأمهات العاملات ليس لديهن وقت لتضيعنه، لذلك تجد كل أم تمارس تقنيات معيّنة تؤدي إلى تحسين نتائج عملها. على سبيل المثال فإن العديد من الأمهات العاملات يعرفن كيفية إعداد قائمة اللوازم المدرسية لأطفالهن في العام الدراسي الجديد. حيث أن هذا الاهتمام بالتفاصيل يؤتي ثماره في مجال العمل. فالأمهات يتقنّ استخدام مجموعة من المهارات بإمكانها خلق تجربة عمل رائعة.

4-السعي لتحسين الصحة

يعتقد بعض الناس أنه من الضروري أن يعملوا طوال الوقت من أجل تحقيق نتائج أفضل. ولكن للأسف فإن هذا النهج يكون فعال لفترة محدودة فقط. فالأمهات العاملات يدركن العلاقة بين تحسين صحتهن والإنتاج في العمل. فإن ذلك يقلل الضغوطات التي يتعرضن لها. فمن الضروري اتباع نظام غذائي صحي يفيد جسدك.

الأمهات العاملات

5-معرفة كيفية الحصول على المساعدة

في بعض الأحيان ضغط العمل الشديد يفرض عليك طلب المساعدة من غيرك حتى تتمكن من إنجاز المهام المطلوبة منك. الأم العاملة قادرة على استيعاب ذلك نظرًا لمواجهتها نفس الضغوطات في الاعتناء بالمنزل وتربية الأطفال حيث أنها تطلب المساعدة من زوجها أو صديقتها أو والدتها إذا لزم الأمر. فإن اللجوء لطلب المساعدة سوف يساعدك في الحد من التوتر كما أنه يمكّنك من إدارة العمل بشكل أفضل.

6- رفض ما لا يتوافق مع الأهداف

الأم العاملة تعلم أهمية رفض إنجاز المهام التي لا تراها ضرورية. فهي لا تريد القيام بما لا يسهم في تحقيق أهداف العمل الخاصة بها. كما أنها تتقن مهارة الرفض، فتكون بأسلوب لطيف ومهذب ومقنع.

الأمهات العاملات

7- البحث عن الحلول

تتحمل الأمهات مسؤولية التزاماتها المهنية. حيث أن الأم العاملة تتميّز بالمرونة فتعرف كيفية التعامل مع المواقف الصعبة، حيث تبحث عن حلول فورية ولا تستسلم للأوقات العصيبة التي تواجهها سواء في حياتها العملية أو العائلية. وهذا النهج هو الأكثر إنتاجية وإيجابية.

8- الحفاظ على شرب الماء

الأم العاملة تدرك أهمية شرب الماء في تحسين جودة ونوعية العمل المطلوب إنجازه. ووفقًا لدراسة أجريت في جامعة إيست لندن مؤخرًا تم استنتاج أن شرب الماء يزيد من الإنتاجية بنسبة تصل إلى 14% (مما يسهم في إنجاز المهام بشكل أسرع).

شرب الماء اثناء العمل يفيد في الرجيم

شاهد أيضاً

إزالة الشعر بالليزر مميزاته ومخاطره

إزالة الشعر بالليزر وكل ما تود معرفته عن ذاك الأسلوب المتبع في التخلص من الشعر …

رجيم الماء السريع لإنقاص الوزن

ما هو رجيم الماء السريع لإنقاص الوزن ومخاطرة

قبل التحدث عن رجيم الماء السريع لإنقاص الوزن لابد أن نعرف أن الماء يشكل حوالي …

اترك تعليقاً