الأحد , 16 ديسمبر 2018
الرئيسية / الصحة / معلومات تهمك عن صحتك / الإمتناع عن شرب الحليب يؤدي لحدوث 6 أشياء لجسمك…تعرّف عليها الآن!!

الإمتناع عن شرب الحليب يؤدي لحدوث 6 أشياء لجسمك…تعرّف عليها الآن!!

أظهرت المزيد والمزيد من الدراسات أن الإمتناع عن شرب الحليب ومنتجات الألبان جميعها لمدة ستة أسابيع، قد ينتج عنه تغيرات هائلة في الوزن والصحة بصفة عامة.

بالطبع الحليب يمكن أن يكون رائعاً لبعض الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين، ومناسب لضغط الدم، ومصدرا ممتازا لفيتامين D وصديق جيد لكالسيوم العظام. ولكن في نفس الوقت الإمتناع عن شرب الحليب يمكن أن يؤدي إلى انخفاض فوري تقريبا في حجم الخصر بالنسبة لبعض الناس، وتصبح أمعائك أقل تضخماً وبطنك يصبح مسطحاً على وجه السرعة. سوف ترى النتائج على الفور تقريبا. البطن المسطح ليست الفائدة الوحيدة.

إكتشف بعض الأمور المدهشة التي ستحدث لجسمك عند الإمتناع عن شرب الحليب

  • سوف تفقد الوزن

لا يوجد أي دليل علمي قوي على أن تناول منتجات الألبان سوف يعزز فقدان الوزن أو حتى يساعدك على الحفاظ على وزنك. في الواقع، وجدت دراسة واحدة لأكثر من 12,000 طفل أن كلما تناول الطفل المزيد من الحليب ، كلما زاد وزنه. وبالنظر إلى أن البحوث التي أجريت مؤخرا أن التخلص من منتجات الألبان يساعد على فقدان الوزن. فعليك أن تحاول هذا النظام لفترة لترى النتائج.

  • قد تتحسن عملية الهضم

يعاني حوالي 65 في المئة من السكان من عدم تحمل اللاكتوز، وهي حالة للجهاز الهضمي في الجسم الذي  تجعله غير قادر على هضم اللاكتوز بسهولة ، وهو نوع من السكر الطبيعي في منتجات الألبان. السبب: معظم الناس تتوقف أجسامهم فعلا عن إنتاج اللاكتاز، الانزيم اللازم لهضم الألبان في مرحلة البلوغ. وهذا قد يكون جزءا من نظام الدفاع الطبيعي في جسمنا: الناس الذين لا يستطيعون هضم اللاكتوز لا يواجهون خطر الإصابة بسرطان الرئة والثدي والمبيض، ربما لأنهم يأكلون منتجات الألبان أقل بكثير من غيرهم.

  • ستصبح بشرتك أكثر إشراقاً

بدلا من شراء منتجات باهظة الثمن، فقط توقف عن شُرب الألبان قد يجعل بشرتك أكثر إشراقاً. يوصي العديد من أطباء الأمراض الجلدية والتناسلية أيضا اتباع انظمة غذائية خالية من منتجات الألبان باعتبارها الخطوة الأولى لمكافحة الأمراض الجلدية مثل حب الشباب والإكزيما.

  • تقوية العظام!!

ماذا؟ انتظر لحظة: هل عدم شرب الحليب أفضل طريقة للحصول الكالسيوم  لتقوية العظام ؟ وجد الباحثون أن الأشخاص الذين يشربون الحليب أكثر ، يعانون على الأرجح من كسور الورك. (الزبادي له بعض القوى الواقية،و قد يكون ذلك بسبب الكثير من اللاكتوز في الزبادي الذي دمرته البكتيريا التي تتخمر، أو بسبب خصائص وقائية من البكتيريا نفسها).

  • ستظل تحصل على الكثير من الكالسيوم

نحن نميل دائماً إلى الربط بين الألبان والكالسيوم، ولكن هناك عدد لا يحصى من المصادر النباتية لهذا المعدن الحيوي لبناء العظام. الخضروات الورقية، الفاصوليا، المكسرات، والفواكه (وخصوصا البرتقال والتين)، والحبوب المدعمة وحليب المكسرات يوفر الكثير من المعادن.

  • ستحمي نفسك من خطر الإصابة بمرض الدم السكري

بفضل تركيز مجتمعنا على خفض الدهون، فإن معظم منتجات الألبان التي نجدها في الوقت الحاضر تكون خالية من الدسم/ الدهون،إليك المفاجأة: الحليب قليل الدسم سيء لصحتك. في الواقع، كلما تتناول منتجات الألبان قليلة الدسم ، كلما زاد خطر الإصابة بداء السكري، وذلك وفقا لدراسة عام 2015 في المجلة الأمريكية للتغذية. قد يكون السبب أن الشركات المصنعة تحل السكر محل الدهون المفقودة. إذا كنت تحاول خفض الدهون والسعرات الحرارية، الألبان قليلة الدسم ليس هي السبيل لتحقيق ذلك.

شاهد أيضاً

العادات السيئة

العادات السيئة التي يجب الإقلاع عنها فورًا

يتبنى البعض عادات سيئة ضارة أجتماعيًا وعقليًا وجسديًا. وقد يجد بعضنا صعوبة في الإقلاع عن …

4 مشروبات ساخنة صحية تشعرك بالدفئ فى الشتاء

ليس من الغريب أن جسمك يبحث عن الأطعمة التى تشعره بالدفئ فى الشتاء، بل هى …

اترك تعليقاً