الأربعاء , 24 أبريل 2019
الرئيسية / الصحة / الإنتاج في العمل موضوع شائك جداً… ما الذي يمنعك من أن تكون منتجاً في عملك؟؟

الإنتاج في العمل موضوع شائك جداً… ما الذي يمنعك من أن تكون منتجاً في عملك؟؟

كل شخص يرغب في الحصول على المزيد! أن تجعل هدفك الوصول إلى النجوم ليس معناه أن تشتت إنتباهك في أشياء غير مفيدة قد تستغل الكثير من وقتك دون فائدة وتقلل من نسبة الإنتاج في العمل. بدلاً من تركيز إنتباهك علي بعض الأشياء الأخرى عديمة الفائدة، لماذا لا تحدد الأشياء المهمة وتحاول التركيز في الحصول علي أقصى فائدة منها؟

ما الذي يمنعك من الوصول إلى أعلى مستويات الإنتاج في عملك؟

1-المماطلة

المماطلة تسرق الوقت. تأجيل الأشياء للقيام بها في وقت لاحق يعيق من إنتاجيتك. فقط قم بواجباتك في وقتها على قدر المستطاع ! اذا كان لديك وقت فراغ فقط حاول القيام بالمهام التى قمت بتأجيلها من قبل لوقت لاحق.

2-ملازمة وسائل التواصل الإجتماعي

كلنا نحب وسائل التواصل الإجتماعي. وجميعنا نريد أن نكون على اتصال بالأصدقاء وأن نكون جزءا من القيل والقال. والآن أصبح هذا إدمان للكثير من الناس. وبالرغم من أنك قد تكون لست على دراية بهذا ولكن هذا قد يحد من نسبة الإنتاج في العمل. فقط ابتعد عن هذه الوسائل المغرية وركز علي إنجاز أعمالك.

3-لا تتغذى بالشكل السليم

الغذاء السليم من شأنه أن يبقيك دائما على قدر كاف من الصحة والنشاط. العديد من الناس غير ملتزمين بنظامهم الغذائي ويهملون تناول بعض الوجبات. والقيام بمثل هذه التصرفات يسبب التعب الذهني والجسدى.

حاول أن تتناول الغذاء السليم، اجعل إفطارك الصباحي مكون من الأغذية التي لها علاقة بالدهون الصحية والألياف والبروتينات عوضا عن الأطعمة المشبعة بالدهون وبالتالى فإن جسمك سيحاول تكسير هذه الدهون المشبعة مما سيؤدي إلى إحساسك بالتعب.

4-عدم التخطيط ليومك

التخطيط هو شئ هام جدا و أساسي لنجاحك اليومي وزيادة الإنتاج . فإذا أردت أن تحدد كمية الإنتاج اليومي فاعلم أن هذا يعتمد علي كيفية تخطيطك المسبق ليومك.

وبإلتزامك بهذا التخطيط سوف تحدد ما هو الأكثر أهمية وما هى أولوياتك . ولكن لا تتخبط في العديد من المهام . فهذا التخبط بين المهام ومحاولتك للقيام بأكثر من عمل في وقت واحد قد يسبب لك الإحباط والعصبية الشديدة. فقط قم بالتخطيط الجيد والصحيح ليومك وبالتالى ستزيد إنتاجيتك.

5-تعدد المهام

الإنتاج

يشعر بعض الناس بأنهم قادرون على القيام بأكثر من وظيفة في نفس الوقت. فهم يشعرون أنه بمجرد قيامهم بأكثر من وظيفة أو عمل في وقت واحد فهم سيقومون بإنجاز كل الأعمال وبفعالية أكثر، ولكن الدراسات أثبتت عكس ذلك. وبالتالى فإن تعدد المهام يعد بمثابة قاتل للإنتاجية وذلك لأنه يقتل ويعيق قدرتنا على التعلم ومن الممكن أن يؤدي الى تدمير المخ.

6-عدم الحصول على القدر الكافي من الراحة

الإنتاج

الحصول على الراحة يومياً هو شئ ضرورى وأساسى. كثرة الإنغماس في العمل مع صعوبته لا تؤدي إلى زيادة الإنتاجية. ولكي تزيد من مستوى الإنتاج لابد وأن توفر لجسمك القدر الكافي من الراحة التي يستحقها. فقد خلق الله العقل البشري يحتاج إلى الراحة وإعادة الشحن لطاقته ولهاذا فقط عليك القيام بتعديل جدول أعمالك ويجب أن تراعي فيه وجود أوقات مخصصة للراحة.

7-محاولة الوصول إلى الكمال

لا يوجد شخص كامل في كل شئ. يمكنك أن تتميز في عملك ولكن سعيك إلى الكمال قد يقضي على قدرتك على الإنتاج. حاول أن تطمح لتحقيق الأهداف التى تراها قابلة للتحقيق أكثر من الأهداف التي قد تراها بعيده المنال. الرغبة في التميز الشديد قد تصبح مدمرة.

8-عدم الحفاظ على صحتك

للحفاظ على صحتك دور محوري في نجاحك كما أن الطموح قد يكون عديم الفائدة في حالة عدم توافر الصحة السليمة. فقط عليك التأكد من أنك مستقر عقليا وجسمانيا وعاطفيا. عامل صحتك بشكل لائق. قم بالحصول على الراحة وإجعل التمارين الرياضية عادة لك وتناول الغذاء الصحي.

9-عدم قبول وتحمل المسؤلية

تحمل وتقبل المسؤليات التي توكل إليك. لا تشعر بالخجل من القيام ببعض المهام أو تبدأ أن تنسب الأعمال الخاصه بك إلى أشخاص أخرى كي يقوموا بها أو يساعدوك في إتمامها. بتقبلك للمسؤليات فأنت تولد الإحساس بالنجاح و الإنجاز. وهذا من شأنه أن يجلب لك الشعور بالسعادة ويساعدك على إنجاز أعمال أخرى.

10- عدم تحديد الأهداف

الإنتاج

معرفة الأهداف هي شئ هام لتحقيق النجاح. بتحديد الأهداف يمكنك قياس ومتابعة تقدمك. تحديد أهدافك يوجهك الى إنهاء الأعمال الموكلة اليك في الوقت المطلوب منك. العقل البشري يحب تحديد وقت معين للإنتهاء من العمل وبالتالي فهو يعطي إشارة الى العقل الباطن لكي تتحكم في رغباتك.

تحمل مسؤليهة حياتك وكن أنت القائد ولا تترك أي شئ للفرصة. علي الرغم من أنك قد تكون تبنيت بعض العادات أو تقوم بأشياء معينة يوميا حاول أن توجه طاقتك لكي تصبح أكثر إنتاجية.

شاهد أيضاً

ما هو فيروس الروتا

ما هو فيروس الروتا وما هي أعراضه

ما هو فيروس الروتا الذي لا يعلمه الكثير من الأمهات، فهو من الفيروسات التي تهلك …

رعشة اليدين

رعشة اليدين .. ما هي أسبابها وكيفية التخلص منها

رعشة اليدين لها عدة أسباب وهى من أنواع اهتزاز الحركة، والمصابون بها يشعرون برعشة في …

اترك تعليقاً