الأربعاء , 26 يونيو 2019
الرئيسية / الصحة / التغذية والأنظمة الغذائية / التخلص من الدهون حلم يشغل بال معظمنا… لذلك إليك 5 أمور تسرّع من تلك العملية!!

التخلص من الدهون حلم يشغل بال معظمنا… لذلك إليك 5 أمور تسرّع من تلك العملية!!

من المعروف أنه إذا كنت تريد التخلص من الدهون وفقدان الوزن الزائد عليك أن تأكل أقل وتمارس الرياضة. لا شك في ذلك. ولكن إذا كنت تريد أن تفقد الوزن بسرعة، عليك أولاً أن تتجنّب تناول الحلوى والمشروبات الغازية والبدء في ممارسة التمارين بضع مرات في الأسبوع، وإلى جانب ذلك من المهم أن تتبع النصائح التالي لتسريع عملية فقدان الوزن بشكل كبير.

كيفية التخلص من الدهون الزائدة المزعجة

التخلص من الدهون

1- شرب الماء بكثرة وخاصة قبل الوجبات

الغالبية العظمى من الناس لا يحصلون على ما يكفي من المياه مما يؤدي إلى الجفاف وبالتالي انخفاض الطاقة وزيادة الوزن. وللحصول على أقصى قدر من الاستفادة و فقدان الدهون عليك شرب ما لا يقل عن نصف غالون من الماء يوميًا قبل كل وجبة و في أي وقت تشعر فيه بأن مستوى الطاقة في جسمك منخفض.

إذا كنت تجد صعوبة في شرب الماء بكثرة يمكنك إضافة نكهة فعلى سبيل المثال تستطيع أن تضع في المياه كمية صغيرة جدا من الفاكهة التي تحبها.

التخلص من الدهون

2- مضغ الطعام جيدًا

هناك نظرية تنص على أن تناول الطعام ببطء يساعد على فقدان الوزن. والسبب وراء ذلك هو أن تناول الطعام ببطء يساعد الدماغ على تقليل الشعور بالجوع. حيث أنه في أوائل القرن العشرين اقترح اخصائي التغذية هوراس فليتشر أن تناول الطعام ببطء سوف يؤدي إلى تناول كميات أقل.

كما أن هناك دراسة أجريت مؤخرًا في الصين تؤكد حقيقة هذه النظرية: حيث تم استنتاج أن الرجال البدناء يأكلون بسرعة أكبر مقارنة بغيرهم من الرجال النحفاء. وكذلك تبيّن أن الرجال الذين يمضغون كل لقمة بشكل جيد فقدوا 12% من الدهون. فإذا كنت تريد أن تفقد الوزن امضغ كل قضمة من الطعام عشرين مرة على الأقل.

3- المشي بعد كل وجبة

المشي بعد الوجبات يعتبر وسيلة فعّالة من أجل التخلص من الدهون . حيث أن المشي يجعل عضلاتك تمتص كل هذا الجلوكوز الذي أكلته، وهذا ما يمنع ارتفاع مستويات الأنسولين في الدم. لذا من المهم المشي عشر دقائق على الأقل بعد كل وجبة.

التخلص من الدهون

4- إستخدام درجات الحرارة الباردة

إن معظم الأنسجة الدهنية هي في الواقع دهون بيضاء تخزن الطاقة. ولكن لديك أيضًا كمية صغيرة من الدهون البنية التي تحرق الطاقة من أجل أن تبقيك دافئًا. ومن الجدير بالذكر أنه يمكنك تسريع عملية التخلص من الدهون من خلال تعريض الجسم إلى درجات الحرارة الباردة لتنشيط نمو الدهون البنية. وهناك عدة طرق للقيام بذلك، حيث يمكنك جعل منزلك باردًا أو يمكنك ارتداء ملابس أخف خلال اليوم. كما أنه باستطاعتك شرب كوب من الماء المثلج كل صباح و كل مساء. إن الدهون البنية موجودة في الرقبة وأعلى الصدر و الظهر لذا فيمكن تحفيز ذلك من خلال أخذ دش بارد أو عن طريق وضع كيس من الثلج مباشرةً على تلك المناطق في الجسم.

التخلص من الدهون

5- إضافة عصير الليمون والعسل والقرفة إلى وجبات الطعام

من المعروف أن الغذاء الصحي يتم امتصاصه من قبل الجسم بشكل بطيء، في حين أن الوجبات السريعة والمشروبات الغازية غالبًا ما يتم هضمها بسرعة كبيرة. ولحسن الحظ هناك طرق لهضم أي طعام ببطء. حيث أن إضافة عصير الليمون و القرفة إلى وجبات الطعام الخاصة بك يبطيء عملية مرور الطعام من المعدة إلى الأمعاء، مما يساعد في تحسين نسبة الأنسولين وضبط نسبة السكر في الدم. وكذلك يمكنك استبدال السكر مع العسل مما يحسن من مستويات السكر في الدم، على الأرجح لأن العسل أيضًا يتم هضمه ببطء أكثر من السكريات الأخرى.

شاهد أيضاً

5 نصائح بسيطة للحصول على بطن مشدودة وممشوقة

يمكنك أن تحصل على بطن مشدودة ومسطحة والتخلص من الدهون الزائدة فى بطنك، لكن هذه …

المشروبات الساخنة التي سترغبين فى تناولها فى الشتاء

إليكِ أهم المشروبات الساخنة التي عليكِ شربها في الشتاء 1 – شيكولاته لاتيه : من أفضل …

اترك تعليقاً