الجمعة , 18 يناير 2019
الرئيسية / المرأة / الجمال / الحمام المغربي أصبح صيحة جديدة في عالم النساء…تعرفي على خطواته في المنزل!!

الحمام المغربي أصبح صيحة جديدة في عالم النساء…تعرفي على خطواته في المنزل!!

حقق الحمام المغربي التقليدي أو ما يُعرف باسم الحمام انتشاراً واسعاً في السوق العربية باعتباره علاجاً للملكات، وهو في الأصل حمام بخار، ويتضمن هذا العلاج الفخم استخدام الصابون المصنع من الزيتون وغسول الطين المعدني المغربي للحصول على بشرة ناعمة وجميلة. ولحسن الحظ، فإنكِ الآن لست مضطرة إلى إنفاق الكثير من الأموال والذهاب إلى الصالون طالما يمكنكِ تحقيق النتائج ذاتها مع الاستمتاع بالراحة في منزلك.

خطوات الحمام المغربي بالمنزل:

أولاً، تأكدي أن الحمام ليس بارداً، إن جوهر الفكرة في الحفاظ على الغرفة دافئة قدر الإمكان، ومن ثم فعليك تجنب كثرة الدخول إلى الحمام والخروج منه.

ثانياً

تأكدي من توفر كافة ما تحتاجين إليه على النحو التالي:
1- صابون “بلدي أسود” مغربي.
2- بودرة قناع الجسم لإزالة السموم.

3- قفازات حمام (كيسة).
4- مناشف.
5- ماء ورد (اختياري).

الحمام المغربي

لبدء الحمام المغربي ، صُبي الماء الدافئ على نفسك وضعي صابون “بلدي أسود” في حركات دائرية. ابدئي من ساقيك، ثم انتقلي إلى ذراعيك ثم منطقة الجذع في النهاية. يتميز الصابون المغربي بزيت الزيتون وزيت الأرغان وزيت الأوكالبتوس وتعمل معاً لإزالة السموم من بشرتك عن طريق إزالة الخلايا الميتة. اتركي الصابون على جسمك من 5 إلى 10 دقائق ثم اغسليه جيداً بالماء الدافئ.

ضعي كمية صغيرة من الصابون مرة أخرى ودلكي بشرتك بقوة باستخدام الكيسة (قفاز الحمام)، يجب التدليك بقوة أكبر في مناطق تجمع السيلولايت. تذكري استخدام حركات رأسية (وليست دائرية) بالقفاز لإزالة خلايا البشرة الميتة. في هذه المرحلة، يجب أن تكوني فعلاً قادرة على رؤية تقشر البشرة الميتة! وفي النهاية اغتسلي بالماء الدافئ.
ولما كنا قد قمنا بفرك البشرة الميتة، فقد حان الوقت الآن لتغذية البشرة الجديدة. اخلطي بودرة قناع إزالة السموم مع القليل من ماء الورد أو ماء عادي دافئ حتى تكوين عجينة سميكة. ضعي قناع الطين على بشرتك واتركيه لمدة 10 دقائق. إن غسول الطين المعدني المغربي الذي يُعد أحد العوامل الطبيعية لإزالة السموم إضافة إلى الزيت الذي يحتوي على الضروريات السبعة سيمنحك إحساساً بانتعاش بشرتك. اغتسلي بماء دافئ وجففي نفسك بمنشفة.

الحمام المغربي
قومي بإنهاء العملية بشرب كوب من الماء البارد لترطيب نفسك ثانية. ولتحقيق المزيد من الفوائد، يمكنك استخدم غسول الشاي الأخضر في جميع أجزاء الجسم وبذلك تكونين الآن مهيأة تماماً للتباهي ببشرة لامعة فائقة الجمال
الحمام المغربي لن يجعلك فقط تشعرين بالعظمة ولكنه سيساعدك أيضاً في الاسترخاء والسكينة. حاولي تجربة هذا الحمام أسبوعياً للحصول على نتائج دائمة والحفاظ على بشرة صحية.

 

شاهد أيضاً

طرق العناية بالبشرة الجافة

طرق العناية بالبشرة الجافة .. نصائح ووصفات طبيعية

طرق العناية بالبشرة الجافة والتي تعد من أكثر أنواع البشرة حساسية والتي تتطلب عناية من …

إزالة الشعر بالليزر مميزاته ومخاطره

إزالة الشعر بالليزر وكل ما تود معرفته عن ذاك الأسلوب المتبع في التخلص من الشعر …

اترك تعليقاً