السبت , 19 يناير 2019
الرئيسية / المرأة / السيدات المصريات الملهمات في عام 2016 … تعرّفي عليهن لتكوني منهن!

السيدات المصريات الملهمات في عام 2016 … تعرّفي عليهن لتكوني منهن!

السيدات المصريات ابدعن في المجتمع وحققن النجاح وجعلن من يقولون انه مجتمع يهيمن عليهKaliouby-Rana1 الذكور مجرد أقاويل، ولكن هناك 5 نساء مصريات تحولت اعمالهن الي انجازات في جميع انحاء العالم.  وأثبتت هذه المرأة أن السلطة والقوة و العزم لا تعرف الفرق بين الجنسين!

أهم السيدات المصريات الناجحات

  1. رنا القليوبي (تويتر:kaliouby)

من السيدات المصريات المتفوقات (رنا القليوبي)، الرئيس التنفيذي للعلوم والمؤسس المشارك لAffectiva، ومعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا ووسائل الإعلام مختبر العرضية، يقول القليوبي انها “في مهمة لجلب الاشارات العاطفية لأجهزتنا وللتجارب الرقمية.” كما أنها متحمسة حول تمكين نساء لممارسة المهن STEM، بالإضافة إلى هذا أنها تحمل موافقه مجلس الجامعة الأمريكية في القاهرة وتيك وادي.

القليوبي واحدة من “7 أكثر النساء نفوذا للمشاهدة في عام 2014″، وتضمن تقنية مراجعة معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا لها في قائمتهم من “أفضل 35 المبتكرون تحت 35.”

بدأت القليوبي رحلة الخروج في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، حيث درست علوم الكمبيوتر من الدرجة عام 1999، وماجستير 2000- كما انها حصلت على الدكتوراه من جامعة كامبردج قبل ان تنضم الى القائمة المرموقة لمختبرات معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وسائل الإعلام كعالم أبحاث في عام 2008. وفي عام 2009، أستاذة روزاليند بيكارد و القليوبي من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا والذي شارك في تأسيسه Affectiva. Affectiva تقود الجهود الرامية إلى تكنولوجيا2 العاطفة.وتهدف الي “فهم و كيفية إشراك المستهلكين مع المحتوى الرقمي، إلى تمكين المطورين لإضافة الاستشعار عن العاطفة والتكنولوجيا في تطبيقات خاصة.”

  1.  لينا عطا الله (تويتر @ Linaattalah)

تأتي في المرتبة (لينا عطا الله) 38 من السيدات المصريات الاتي حققن  مرتبة من اعلى ArabianBusiness.com 100 امرأة عربية الأكثر نفوذا في عام 2015. (لينا عطا الله) هو رئيس تحرير مادا مصر، وهي صحيفة على الانترنت المصرية المستقلة التي تأسست في يونيو عام 2013. درست الصحافة في الجامعة الأميركية في القاهرة. ، وقد غطت (لينا) خلال مسيرتها أحداث لا تنسى في مصر. بجانب الكتابة للمقالات عديدة من بينها رويترز، المصري اليوم والقاهرة تايمز، عملت لينا كمنتج الإذاعة ومنسق حملة للبي بي سي العالمية صندوق الخدمة في دارفور والسودان.

3– رنيم الويلي(  تويتر raneemelelily)3

منذ عمر ال 12 سنة كانت (رنيم) قد حلمت بان تصبح لاعب 1 الاسكواش علي  العالم وجاء حلمها الحقيقي بعد أن أطاحت في الاسكواش بلاعبة (نيكول ديفيد) في سبتمبر 2015. و لعبت لأول مرة في مصر في جونيورز في بطولة العالم 2001 في بينانغ، و فازت بطولة العالم للناشئين مرتين، في عامي 2005 و 2007. وهي متزوجه من (يوسف مؤمن) (المصنف المرتبة 9 على قائمة الاسكواش العالمي للرجال) وتستمتع بحل الألغاز والتركيب في وقت فراغها.

  1. فاطمة سعيد (تويترfatmasaid)4

الفائزة في مسابقة الغناء (فيرونيكا دان) الدولي لهذه السنة في دبلن. درست (فاطمة) في المدرسة الألمانية في القاهرة واصلت مسيرتها الغناء مع (نيفين علوبة) (تويترnallouba) لمدة 5 سنوات، قبل أن تنتقل إلى ألمانيا للدراسة في مدرسة الموسيقى هانس Eisler “في برلين. (فاطمة) هي واحدة من 10 فقط من الشباب الموهوبين في الحصول على منحة لدراسة الغناء في أكاديمية الموسيقى العريقة أكاديمية  اسكالا في إيطاليا.

شاهد أيضاً

رجيم الماء السريع لإنقاص الوزن

ما هو رجيم الماء السريع لإنقاص الوزن ومخاطرة

قبل التحدث عن رجيم الماء السريع لإنقاص الوزن لابد أن نعرف أن الماء يشكل حوالي …

كيف تصبح الأنثى جذابة

كيف تصبح الأنثى جذابة هو ما سنتحدث عنه خلال مقالنا، الجاذبية لها بعض المفاهيم لا …

اترك تعليقاً