الثلاثاء , 23 أبريل 2019
الرئيسية / علاقات اجتماعية / الشركاء السعداء يؤمنون بـ 8 معتقدات هامة تضمن لهم استمرار السعادة…ماهي؟

الشركاء السعداء يؤمنون بـ 8 معتقدات هامة تضمن لهم استمرار السعادة…ماهي؟

إذا كنت تريد امتلاك علاقة سعيدة مع شريكك إذًا عليك أن تضع في اعتبارك مدى أهمية بعض الأمور لتعزيز تلك العلاقة. حيث أن هناك معتقدات يجب أن يدركها ويؤمن بها جميع الشركاء والأزواج في علاقاتهم ومنها:

1- الاتصال هو أهم عنصر في العلاقة

إن المواظبة على الاتصال الفكري مع الشريك أمر صعب ولكنه جزء أساسي في أي علاقة. فإذا كنت قادرًا على التواصل مع شريكك بانفتاح و بشكل فعّال سيؤدي ذلك إلى نضج العلاقة. وإنما كتمان المشاعر أو المخاوف في داخلك يتسبّب في تدمير العلاقة. لذلك فإن الاتصال أهم خطوة في العلاقة المستقرة.

الشركاء
2- من الجيد أن يغيّر الشركاء من أنفسهم

إن تغيير الشريكان من أنفسهم يعتبر أمر جيد للعلاقة حيث أنه يعمل على تقوية الحب وتعزيز السعادة. فلا تقلق إذا تغير شريكك بشكل إيجابي وبدلاً من ذلك تقبّل التغييرات التي طرأت عليه وتأقلم معها. حيث أن الشركاء أو الأزواج السعداء ينضجون سويًا من خلال التغييرات الخاصة. على سبيل المثال قد يتغيّر شريكك من ناحية ردود فعله فالأمور التي كانت تغضبه في السابق أصبحت الآن أمور بسيطة وتافهة لا تستحق الجدال عليها. لذلك فمن الممكن أن تكون هذه التغييرات في شخصيته، سبب لسعادتكما سويًا وفي المقابل راجعي تصرفاتك وسلوكياتك واعملي على تحسينها أيضًا.

3- إدراك أن الإنسان غير معصوم من الخطأ

لا يوجد أحد مثالي على وجه الأرض فنحن جميعًا نضعف ونرتكب الأخطاء في بعض الأحيان. فإن الشركاء السعداء يدركون ذلك ويؤمنون بأهمية مناقشة الأمور الخاطئة بدلأ من الشجار بسببها. فمن الضروري تعلّم اسلوب جيّد لإدارة النقاش بشكل فعّال وبنّاء. حيث أن الشركاء السعداء يتحدّثون عن المشاكل ويجدون الحلول بدلاً من إلقاء اللوم واستخدام الكلام الجارح والانتقاد القاسي.

الشركاء
4- الصدق أفضل سياسة

إن الالتزام بالصدق هو الأمر الذي يجعل العلاقات متماسكة وقوية، ولا يوجد سبب وجيه لإخفاء شيء ما من شريك حياتك. فإن الصدق والأمانة سوف يقرّب الشريكان من بعضهم البعض. ولكن الكذب و إخفاء الأسرار سوف يؤدي إلى زيادة المسافات بينهم وفي النهاية سيقودهم ذلك إلى الانفصال. كما أنه من الضروري أن تكون قادرًا على التحدث مع شريكك في كل شيء وأي شيء دون الخوف من أن يحكم عليك. لذلك كن صادقًا والتزم بقول الحقيقة دائمًا.

6- أهمية الاستمتاع سويًا

إن العلاقات تحتاج بذل جهد مستمر حتى تتحسّن وتتقدّم إلى الأمام، لذلك فإن الشركاء أو الأزواج يدركون مدى أهمية قضاء وقت ممتع سويًا في تحسين العلاقة وتقويتها. فمن الضروري الضحك معًا و القيام بنشاطات جديدة وممتعة بين الحين والآخر.

الشركاء

7- تشابه القيم

إن تشابه الأهداف وقيم الحياة بين الشريكان عامل ضروري في العلاقة سواء كانت هذه القيم متمثّلة في أهمية الأسرة أم في الوظيفة أم الطموح أم أي شيء آخر فهي سبب رئيسي وراء سعادتهم سويًا. وطالما كان لديهم نفس القيم والأهداف فلا يهم إن كانا مختلفان في الأديان أو الثقافات. حيث أن التشابه في القيم سيساعدهم على بناء علاقة متماسكة. ولكن الاختلاف في القيم والأهداف المستقبلية يسبّب فجوة كبيرة في العلاقة.

الشركاء
8-الاحترام المتبادل

إن الشركاء السعداء يكنّون الاحترام لبعضهم البعض، نظرًا لوجود الحب والتفاهم في العلاقة بينهم. حيث أنهم يحترمون بعضهم حتى إذا اختلفا في الآراء فهم يتقبّلون هذا الاختلاف ويتجاوزوا الأمر بكل هدوء وبنضج تامّ. وإنما انعدام الاحترام في العلاقة يؤدي إلى احتدام الصراعات والشجارات التي تتضمّن إلقاء اللوم والانتقاد شديد اللهجة.

شاهد أيضاً

لتقوية علاقتك بشريك حياتك هناك بعض القواعد الهامة التي عليك معرفتها.. إقرأ التالي

عليك أن تسأل نفسك كثيراً ما الذي ينقصنك لتقوية علاقتك بشريك حياتك ولتظل دائماً قوية وسعيدة؟ …

فوائد السفر كثيرة ومدهشة… تعرّف عليها واجعل السفر جزء من روتين حياتك!

السفر من النشاطات الهامة والفعالة وكلها فوائد، ولكن يجب أن نوضح ما هو السفر أو …

اترك تعليقاً