الأربعاء , 24 أبريل 2019
الرئيسية / المرأة / الشعر الصحي الكثيف والطويل حلم كل سيدة وفتاة..إليكِ 9 اطعمة تساعدك على الوصول له!

الشعر الصحي الكثيف والطويل حلم كل سيدة وفتاة..إليكِ 9 اطعمة تساعدك على الوصول له!

الشعر الصحي واللامع يتطلب أكثر من مجرد شامبو وبلسم جيدين. يعتمد الشعر الصحي على بعض المواد الغذائية الأساسية، بما في ذلك البروتين والأحماض الدهنية اوميغا 3 والحديد والزنك والكالسيوم والبيوتين وفيتامين A، C، E و D.

نحن نعلم أن هناك الكثير من الفيتامينات والمعادن وغيرهم في هذه المنتجات، ولكن اتباع نظام غذائي صحي متوازن يمكنه أن يوفر لك كل هذه المواد الغذائية.

إليكِ أفضل 9 أطعمة للوصول إلى الشعر الصحي

foods-for-healthy-hair-featured

  • السمك

أسماك السلمون والتونة غنية بالبروتين والأحماض الدهنية اوميغا 3، وفيتامين (د)، ولكن على الرغم من انها غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية إلا انهم لا يحتوون على نسبة عالية في إجمالي الدهون أو السعرات الحرارية. يمكنك إضافة سمك السلمون أو التونة إلى سلطة خضراء طازجة أو طهيها بها مثل السوشي. التونة المعلبة وسمك السلمون يمكن استخدامها في العديد من الوصفات. الرنجة والسردين وسمك السلمون المرقط أيضا غنية بأحماض اوميجا 3S.

  • الخضروات ذات الاوراق الداكنة

السبانخ، واللفت هما مصادر ممتازة لفيتامين (أ) والحديد والكالسيوم وفيتامين C. كما انهما منخفضتان في السعرات الحرارية ولذلك تساعدان على تقليل محيط الخصر. استخدمهما طازجَين في السلطة، أو بعد سلقهما مع القليل من زيت الزيتون والثوم.

  • المكسرات

اللوز، الجوز والبندق مكسرات غنية بالبروتينات النباتية، والبيوتين والمعادن وفيتامين E. الجوز أيضا مصدر جيد للأحماض أوميغا 3 الدهنية. حافظ على تناول الجوز الطازج كوجبة خفيفة أو مع السلطات. يرش بعض اللوز على الفاصوليا الخضراء أو غيرها من الخضار المطبوخ.

  • البطاطا الحلوة والبطاطس

البطاطا الحلوة والبطاطس بهما كمية كبيرة من فيتامين A، بالإضافة إلى أنهما تحتويان على فيتامين C والحديد والكالسيوم.

  • البيض

البيض مصدر ممتاز من البروتين والبيوتين، ويحتوي على الفيتامينات A و E، بالإضافة إلى بعض الحديد والكالسيوم. البيض أيضا من المصادر الجيدة للأحماض أوميغا 3 الدهنية.

  • البقوليات

الفاصوليا الجافة والعدس وفول الصويا غنية بالبروتين والزنك والحديد والبيوتين.

  • منتجات الألبان

منتجات الألبان تحتوي على نسبة عالية من البروتين، وفيتامين D والكالسيوم. تناول الحليب والجبن القليل أو الخالي من الدسم لتقليل السعرات الحرارية.

  • الفلفل الأحمر

الفلفل الأحمر يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات A و C، بالاضافة الى انه منخفض جدا في السعرات الحرارية. تناولي شرائح الفلفل الأحمر الطازج مع السلطة. قومي بشويه مع مجموعة متنوعة من الخضار أو إضافتها إلى الطعام المقلي.

  • لحوم البقر الخالية من الدهون

لحوم البقر مصدر ممتاز من البروتين والزنك. ويمكن أن تكون عالية في الدهون والسعرات الحرارية، لذلك اختر قطع أصغر حجما مثل السمك الفيليه. قومي بإضافة شرائح رقيقة من اللحم إلى سلطة أو قومي بقليها.

شاهد أيضاً

إزالة الشعر بالليزر مميزاته ومخاطره

إزالة الشعر بالليزر وكل ما تود معرفته عن ذاك الأسلوب المتبع في التخلص من الشعر …

رجيم الماء السريع لإنقاص الوزن

ما هو رجيم الماء السريع لإنقاص الوزن ومخاطرة

قبل التحدث عن رجيم الماء السريع لإنقاص الوزن لابد أن نعرف أن الماء يشكل حوالي …

اترك تعليقاً