الثلاثاء , 17 سبتمبر 2019

الصباح المليء بالسعادة يكون بـ7 عادات بسيطة لكنها فعَّالة جداً.. تعرّف عليها من هنا!!

ليس من السهل أن بدأ يومك بهذا الصباح المليء بالسعادة لتظل سعيداً دائما طوال اليوم، وكل يوم، في هذا العالم حيث أنباء كئيبة، عمل مرهق، وأطفال تربيتهم صعبة. بالتأكيد ليس سهلاً أن تحافظ على تلك الابتسامة المرسومة على وجهك في حين أن كل ما تريد القيام به حقاً هو الصراخ والبكاء، وأن تنتابك نوبات غضب. من الممكن أن تجور عليك بعض الضغوط ومواقف الحياة، وتقريباً يكاد يكون من المستحيل الحفاظ على إيجابيتك في أي يوم من الأيام.

جميعنا مررنا بتلك الأيام واللحظات والمواقف الصعبة. حاول أن تبتسم، ناضل من أجل القيام بذلك، فإذا إنتابك أي شعور سلبي وخضعت له، ستدرك بعد ذلك أنك أهدرت الكثير من طاقتك الثمينة على المشاعر السلبية. يجب أن تعرف أن الوقت قد حان للتغيير. لذلك إبدأ في تجربة وممارسة بعض الأشياء التي تساعدك على الخروج من سجن المشاعر السلبية إلى مشاعر  السعادة و الإيجابية الممتعة.

الآن سنطلعك على العادات التي إذا إتبعتها فنحن على ثقة بإنك ستكون في طريقك إلى الصباح المليء بالسعادة وبالتالي يوم أكثر سعادة.

الصباح المليء بالسعادة

  1. إبدأ يومك دائما بالشكر والإمتنان

حتى قبل أن تخرج من السرير، قبل أن تلمس قدميك الأرض، بمجرد أن تدرك أنك مستيقظاً، جرب أن تقول “شكراً”، شكراً ليوم آخر في هذه الحياة. قم بذلك على الفور. قد يستغرق الأمر بعض التدريب، فمن مِنَّا يريد أن يقول أي شيء قبل أن يتناول القهوة؟ لكنه أمر ضروري. شكراً، شكراً، شكراً. ستعتاد الأمر وفي كل يوم جديد، هدية جديدة.

  1. حاول تخطي الأحداث السلبية

أطفال أشقياء، خلافات مع الزوجة / الزوج، أحداث وأخبار سلبية… إليك ما تفعله. حاول الخروج من كل هذه الفوضى. توقف لحظة و خذ نفس عميق ثم إطلقه بهدوء، إغمض عينيك لبضع دقائق إذا كنت تستطيع، وحاول التواصل مع نفسك فقط، ولا تنتبه أبداً لكل ما يزعجك.

  1. تحدث مع نفسك في الصباح وحينها سيكون هو الصباح المليء بالسعادة !!

ليس أي حديث، الحديث الإيجابي فقط. قل لنفسك أن هذا سيكون يوماً رائعاً. بأي طريقة تريدها، فقط إفعل ذلك. ولكن مهلا، لا تقول ذلك فقط بدون حماس و رغبة في عمل ذلك فعلاً، عليك ان تؤمن بإنَّك ستحظى بيوم سعيد مليء بالأحداث الإيجابية، واشعر به. اشعر بكل هذه الإثارة في داخلك حتى قبل أن تبدأ.

  1. إفعل على الأقل شيء واحد فقط جيد لأي شخص كل يوم

سواء كان ذلك في طريقك إلى العمل أو في العمل نفسه أو في أي وقت، حاول القيام بذلك بأقل مجهود، إفعل شيء واحد جيد لشخص ما اليوم. والأفضل، أن يكون شخصاً غريباً. الابتسامة التي ستتلقاها ستكون أعظم هدية اليوم.

  1. بالطبع لا تنسَ التأمل

يجب أن تعلم أن ممارسة التأمل أمر مهم وفعَّال للغاية. إذا وجدت نفسك في وسط حالة من الفوضى أو الإرهاق، إنفرد بنفسك في أي مكان و مارس بعض التأمل.مع عملية الزفير إطلق المشاعر السلبية واستنشق  المشاعر الإيجابية، و في وقت قليل ستتمكن من أن تعود سعيداً مرة أخرى.

  1. مارس بعض الرياضة

قد لا يكون هذا سهلاً على الجميع ولكن فقط حاول. حتى لو لمدة 15 دقيقة إذا استطعت. مارس المشي السريع أو قُم ببعض التمارين في المكتب أو في المنزل. إفعل كل ما يمكنك القيام به. لطالما كانت الرياضة، ولا تزال، أفضل علاج لأي شيء، خصوصاً المزاج السيء. ارقص، امشي، اقفز، إفعل أي شيء يجعل قلبك يدق بسرعة وجسدك يتحرك بنشاط. وسترى كيف ستزداد سعادتك كثيرا في وقت قصير.

  1. خذ قسطا من الراحة لتدليل نفسك

خذ 5 دقائق فقط لأجلك. ارفع قدميك، إغمض عينيك، واستمع إلى بعض الموسيقى الهادئة، أو خُذ نزهة قصيرة في السيارة. مهما كان ما تفعله، تأكد من أنك تفعل ذلك فقط لأجلك. نحن جميعا في حاجة إلى قسط من الراحة النفسية، كل يوم.

التمتُع بمزاج أكثر سعادة ورفع مستوى إيجابيتك أمر سهل إلى حد ما، ولكن أفضل جزء هو أنه لن يجعل يومك أنت فقط سعيداً، ولكن ربما يوم شخص آخر أيضاً. حاول تطبيق عدد قليل من هذه الأساليب أو كلها، وسترى كم ستكون سعيداً في وقت قليل.

شاهد أيضاً

الكسل من أهم عوائق النجاح… كيف تتغلب عليه بـ11 خطوة؟!

الكسل هو الرغبة في أن تكون خاملا، ألّا تفعل شيئا وتقوم بذل أي جهد. إنها …

ماذا تفعل في أول عام من الزواج ؟ إليك نصائح رائعة لتجديد الشعور بالسعادة والحب

بعد أن تمر شهور في التخطيط لحفل الزفاف، ويتم الزواج أخيرا قد تجد نفسك تشعر …

اترك تعليقاً