الثلاثاء , 16 يوليو 2019
الرئيسية / المرأة / العادات الصحية التي شاركتنا بها كل امرأة تهتم بالصحة … في هذا المقال!

العادات الصحية التي شاركتنا بها كل امرأة تهتم بالصحة … في هذا المقال!

الحقيقة التي يغفل عنها الكثير هي أن التمتع بصحة رائعة ليس أمراً معقداً. يتلخص الأمر كله في بعض العادات الصحية البسيطة. إلى جانب ممارسة الرياضة، وتناول الفواكه والخضار وتجنب التدخين (أنت بالتأكيد تعرف ذلك مسبقا، أليس كذلك؟)، وهنا ما تفعله أكثر النساء صحة كل يوم.

أفضل العادات الصحية لكل من تهتم بالصحة:

  • تهتم بنفسها في المقام الأول

العديد من النساء لا تهتم باحتياجاتها الخاصة بشكل جيد، انهم فقط يعطون أنفسهم كل ما يتبقى. مثل تناول باقي الطعام من طبق ابنك بدلا من تحضير عشاء خاص بك، أو التضحية بالنوم لإنجاز العمل الإضافي. ولكن تخصيص الوقت لنفسك يجب أن يكون أول شيء على لائحة جدول اهتماماتك.

  • لا تخاف من زيادة الوزن

نحن نعرف جميعا أن نوع الدهون الذي تتناوله أكثر أهمية من كميته. فالنظام الغذائي قليل الدسم لا يبدو أنه أكثر فعالية من الوجبات الغذائية عالية الدهون في مساعدة الناس على فقدان الوزن. وعندما يتعلق الأمر بصحة القلب، لا تقوم بحل الكربوهيدرات المكررة محل الدهون المشبعة, لكن استبدلها بالدهون غير المشبعة حتى تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة تصل إلى 25 في المئة، وتقول دراسة حديثة من جامعة هارفارد أنه يجب على كل شخص الحصول على معظم الدهون من الأطعمة الغنية بالدهون الأحادية غير المشبعة (مثل الأفوكادو والمكسرات والبذور والأسماك الدهنية) حيث يعتبر ذلك من أهم العادات الصحية.

  • تهتم بالمشروبات بجميع أنواعها

المياه،القهوة هي (مع لبن خالي الدسم و السكر) والشاي، مشروبات هامة في النظام الغذائي اليومي. كما يجب أن تنظري إلي العصائر كتهديد لصحتك. ذلك لأن عصر العصير يزيل معظم الألياف الصحية للثمار مع الحفاظ على السكر.

  • تستخدم واقي من الشمس

واقي الشمس يعتبر من أفضل العادات الصحية, حيث يجب عليكي حماية كل شبر مكشوف من الجسم. لا تنسى الأماكن مثل أذنيك (ثالث بقعة أكثر شيوعا لسرطان الخلايا القاعدية، وهو نوع من سرطان الجلد) والرقبة والجزء الخلفي من يديك, وأصابع قدميك، بالإضافة إلى مرطب الشفاه.

  • تلتزم بميعاد النوم

يمكنك خلط وجبات الطعام، تأجيل التدريبات الرياضية،وتجاهل حياتك الاجتماعية, ولكن يجب أن تكوني صارمة حول مواعيد نومك. الذهاب إلى الفراش والاستيقاظ في نفس الوقت كل يوم أمر ضروري للتأكد من الحصول على ما يكفي من النوم. نقص النوم يمكن أن يؤدي مع مرور الوقت، إلى زيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، والسمنة، والاكتئاب، ومرض السكري وغيرها. بالإضافة إلى ذلك، فإنه من الصعب أن تشعرين بالإنتاجية أو تقليل التوتر وتقلب المزاج وانت تعانين من التثاؤب خلال اليوم. إذا كنت تعانين من عدم تنظيم النوم، فعليكي وضع روتين مريح لمساعدتك على نوم أكثر عمقاً. وهذا يتضمن إيقاف جميع الأجهزة الإلكترونية، كل شيء سيكون موجود في الصباح لن يختفي.

شاهد أيضاً

إزالة الشعر بالليزر مميزاته ومخاطره

إزالة الشعر بالليزر وكل ما تود معرفته عن ذاك الأسلوب المتبع في التخلص من الشعر …

رجيم الماء السريع لإنقاص الوزن

ما هو رجيم الماء السريع لإنقاص الوزن ومخاطرة

قبل التحدث عن رجيم الماء السريع لإنقاص الوزن لابد أن نعرف أن الماء يشكل حوالي …

اترك تعليقاً