الإثنين , 19 نوفمبر 2018
الرئيسية / المرأة / الجمال / العناية بالبشرة / الفيتامينات اللازمة للبشرة لنضارتها والعناية بها 5 … إكتشفيها معنا الآن !!

الفيتامينات اللازمة للبشرة لنضارتها والعناية بها 5 … إكتشفيها معنا الآن !!

العناية بالبشرة يجب أن تكون جزءا لا يتجزأ من نظام الصحة الخاص بحياتك اليومية. إن الأمر لا يقتصر فقط على الحد من التعرض لأشعة الشمس, وإنما هناك العديد من الفيتامينات اللازمة للبشرة التي تساعد على حماية بشرتك من التلف والجفاف وآثار الشيخوخة.

أهمية الفيتامينات اللازمة للبشرة والجسم

ينسى كثير من الناس أن الجلد هو أكبر عضو في جسم الإنسان لذلك فمن الضروري الاعتناء به يوميًا. فعندما تمنح البشرة العناية المناسبة سوف تبدو على نحو أفضل ، كما أنه يمكن أن يساعدك على مكافحة العديد من أنواع سرطان الجلد.

دعونا نلقي نظرة على الفيتامينات اللازمة للبشرة التي تحتاجها من أجل إعطاء الجلد العناية التي يستحقها:

الفيتامينات اللازمة للبشرة

1- فيتامين أ

من المعروف أنه عند التقدم في السن تظهر التجاعيد على بشرتك. كما أن التعرض الطويل لأشعة الشمس يمكن أن يزيد من هذه التجاعيد فبالتالي يبدو أكبر سنًا مما أنت عليه في الواقع.
إلا أن فيتامين (أ) يمكن أن يساعد في مكافحة التجاعيد وشد البشرة. ولعلاج البشرة حاول استخدام كريم ريتينويد في الليل قبل النوم. ومن الأطعمة الصحية التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين (أ) هي البطاطا الحلوة والخص والجزر ، لذلك يجب إضافة هذه الأطعمة إلى النظام الغذائي الخاص بك.

2- فيتامين ب

بعض الناس يعانون من احمرار الوجه نتيجة التعرض للإحراج أو الخجل. وهذا الأمر في الواقع شائع جدا ويمكن أن تصبح أسوأ عند التقدم في السن. للحد من آثار احمرار الوجه ينبغي زيادة مستويات فيتامين ب في الجسم، أو بشكل أكثر تحديدا فيتامين بي 3 ، وذلك عن طريق استخدام المستحضرات أو الكريمات المقوية والمليئة بهذا الفيتامين. يمكنك أيضًا تناول المزيد من الأسماك والمحار واللحوم الحمراء.

الفيتامينات اللازمة للبشرة

3- فيتامين ج

من الطبيعي أنه عند تعرض البشرة للعوامل الجوية المتغيرة، يمكن أن تصبح خشنة ومجعدة ومليئة بالبقع. فإذا كنت تريد أن تحصل على بشرة أقوى وأكثر نعومة ، حاول الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ج. كما أنه يعمل على تفتيح البقع التي تسببها الشمس مع مرور الوقت.
العديد من كريمات البشرة تحتوي على فيتامين (ج) ولكن يمكنك أيضًا إضافة المزيد من فيتامين (ج) في النظام الغذائي الخاص بك عن طريق تناول المزيد من الفواكه مثل البرتقال والجريب فروت والتوت و البطيخ.

الفيتامينات اللازمة للبشرة

4- فيتامين د

في الواقع فإن ملايين من الناس حول العالم يعانون من الصدفية، و لا يزال الأطباء غير متأكدين من سبب هذا الاضطراب الجلدي. الأمر الوحيد الذي يعرفونه هو أن فيتامين (د) يمكن أن يساعد في علاج هذه البقع الحمراء السميكة المتقشرة على الجلد حيث أن مظهرها قبيح و تسبب الحكة وعدم الراحة. يمكنك الحصول على فيتامين (د) في المنتجات الجلدية مثل الكالسيتريول، كما يمكنك زيادة مستويات فيتامين د في جسمك عن طريق تناول أطعمة مثل الأسماك الدهنية والجبن وحليب الصويا و غيره. ويمكن أيضًا محاولة قضاء بعض الوقت في الهواء الطلق و التعرض لأشعة الشمس المعتدلة. فقط لا تقضي الكثير من الوقت في الخارج لأن ذلك سيسبّب لبشرتك التلف الناتج عن الشمس.

الفيتامينات اللازمة للبشرة

5- فيتامين هاء

إن الجلد الجاف يمكن أن يسبب عدم الراحة في كثير من الأحيان. فإن ذلك يمكن أن يكون نتيجة التعرض لأشعة الشمس الشديدة لفترات طويلة ، كما أن المواد الكيميائية الموجودة في بركة السباحة تسبب جفاف البشرة. فيتامين هاء يعتبر مرطب طبيعي ويمكن أن يساعدك على علاج جفاف وتقشف الجلد وكذلك الوقاية منه. ويمكنك العثور عليه في العديد من كريمات الوقاية من الشمس ومنتجات العناية بالبشرة بعد التعرض للشمس ، كما أن هناك العديد من المنتجات الأخرى المضادة للشيخوخة.
إذا كنت ترغب في زيادة فيتامين هاء في الجسم بطريقة طبيعية ، حاول تناول أطعمة مثل اللوز والسبانخ واللفت و الكرنب.

الفيتامينات اللازمة للبشرة

شاهد أيضاً

قناع العسل

قناع العسل وفوائده للوجه وطريقة تطبيقه

قناع العسل من أكثر ما يمد الوجه بالكثير من الفوائد وليس الوجه فحسب بل له …

منع ظهور الحبوب بعد إزالة الشعر

كيفية منع ظهور الحبوب بعد إزالة الشعر

منع ظهور الحبوب بعد إزالة الشعر من الجسم من خلال مقالنا عن طريق بعض النصائح …

اترك تعليقاً