الأحد , 19 مايو 2019
الرئيسية / الصحة / الصحة النفسية / المأكولات التي تشعرك بالسعادة والفرح من تناولها كثيرة ..إليك أهمها!

المأكولات التي تشعرك بالسعادة والفرح من تناولها كثيرة ..إليك أهمها!

هناك بعض المأكولات التي تسبب السعادة والفرح نوعا ما، نعم هناك مأكولات ترفع من روحك المعنوية وتسبب حالة من الفرحة والسعادة . اذا كنت دائما في مزاج عكر وتريد التخلص منه طبيعيا . نقدم لك مقال مذهل و مميز نذكر فيه أفضل الاطعمة لتغير الحالة المزاجية والشعور  بالسعادة والفرح لكي تشعر بالسعادة والفرح تناول الاتي :

من أمثلة تلك المأكولات الاتي :

  1. البنجر الأحمر : أكد احد أساتذة المخ والأعصاب إن البنجر مصدرا جيدا لفيتامين ( ب ) الضروري لعمل الذاكرة وحس الفكاهة وهو أيضاً يعمل علي الشعور بالسعادة ومقاومة الاكتئاب لاحتوائه على مركب betaine الذي يستعمله المخ في محاربة الكآبة طبيعيا.
  1. الشاي الاخضر :تنشيط الدورة الدموية ، والحفاظ علي نسبة السكر في الدم والحماية من الإصابة بالبرد والأنفلونزا فهو أيضاً يساعد علي تهدئة الأعصاب والشعور بالسعادة و تقليل الضغط العصبي الذي يقع علي الإنسان . ولذلك ينصح الكثير من الباحثون بتناول كوب يومياً من الشاي الأخضر للحفاظ علي هدوء الأعصاب تشعر بالسعادة و الفرح مع  إبقاء الحالة المزاجية معتدلة .
  1. الاسماك والمأكولات البحريه :الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من البحار يبدون أكثر سعادة من غيرهم ويعود ذلك ربما لكثرة تناولهم الأسماك المحتوية على أوميجا 3 التي تساعد بدورها على تهدئة الأعصاب .
  1. القهوة :تساعد علي تحسين المزاج لانه بمجرد شربها تشعر بالراحه والسعاده ولذلك ينصح الخبراء بشرب كوب او اثنان قبل الظهيره فهي تساعد علي تحسين المزاج خلال اليوم.

 5. الشيكولاته او الكاكاو :الشيكولاته لها دور كبير في الشعور بالسعاده وخاصه المشروبات الساخنه لانها تهدى الاعصاب وتحتوى الشيكولاته علي ماده الكافيين وهذه الماده تنشط الجهاز العصبي وتخلص الجسم من التعب والارهاق و بعد ذلك تشعر بالسعاده والراحهو تشعر بالسعادة و الفرح.

و من أمثلة  انواع المزاج المتقلب او الضيق و الحزن الاتي:

brain-food

الاجهاد والتوتر

الاجهاد والتوتر هما العدو الأول لحب الشباب للبشرة، فكلاهما يسبب التقدم في عمر البشرة بسرعة أكبر من عمرها الحقيقي. في حالات التوتر أو الاجهاد يفرز الجسم هرمون الكورتيزول والذي يمكن أن يضر خلايا البشرة بشكل كبير عن طريق التداخل مع نمط تدفق الدم، حيث يضعف هذا الهرمون الأوعية الدموية في الوجه ويؤدي إلى شيخوخة البشرة.

الغضب

يؤثر الغضب على عضلات الوجه حيث يؤخر شفاء الجلد ويزيد من التجاعيد والبقع الداكنة. الغضب لفترة طويلة يمكن أن يسبب آلام في الصدر، التعرق المفرط وارتفاع ضغط الدم. الأشخاص الذين يكبتون مشاعر الغضب قد يعانون من الطفح الجلدي، والثآليل، والأكزيما وحب الشباب.

الاكتئاب

الاكتئاب ينتج مستويات أعلى من هرمون الكورتيزول في مجرى الدم. وهذا يؤدي إلى فقدان الشعر السابق لأوانه، وتصبغ الجلد، وزيادة نسبة الدهون في مناطق الورك ويمكن أن يعمق خطوط التجاعيد على وجهك. الاكتئاب لفترات طويلة مشكلة كارثية للبشرة فهو يسبب انتاج الهرمونات التي تؤثر على أنماط النوم، مما يؤدي إلى انتفاخ العينين وارهاق البشرة .

شاهد أيضاً

كل ما تود معرفته عن المهدئات

كل ما تود معرفته عن المهدئات من أنواع وأضرار مع كيفية العلاج

كل ما تود معرفته عن المهدئات فهي دواء ولكنه من نوع خاص فاستخدامه بكثرة يجعل …

كيف أصبح شخصية جريئة

كيف أصبح شخصية جريئة واثقة من نفسها

كيف أصبح شخصية جريئة واثقة من نفسها؟ سؤال يراود بال الكثير بالأخص من تربوا في …

اترك تعليقاً