الثلاثاء , 16 يوليو 2019
الرئيسية / الصحة / معلومات تهمك عن صحتك / هل تعلم ماذا سيحدث عندما تُقلع عن المشروبات الغازية ؟ إكتشف في هذا المقال!

هل تعلم ماذا سيحدث عندما تُقلع عن المشروبات الغازية ؟ إكتشف في هذا المقال!

تناول المياة الغازية هي عادة من السهل إدمانها لإنها في كل مكان، و من السهل أن تختار من بين أنواعها ما يناسب نظامك الغذائي لتكون غير مؤذية نسبيا. رشفة واحدة يومياً يمكن أن تتحول إلى عادة في اليوم الثالث. لذلك أخبرنا اثنين من خبراء الأنظمة الغذائية الصحية ماذا يحدث لجسدك عندما تُقلع عن تناوُل المشروبات  الغازية أخيراً. من وجهة نظرهم، المياة الغازية ليست فقط سيئة بالنسبة لك، لكنها بالكاد تعتبر من السوائل.

الآن هل تعلم ماذا سيحدث عندما تُقلع عن المشروبات الغازية ؟

– ستأكل أقل، وخاصة الحلويات

عندما تعلم أن علبة المياة الغازية تحتوي على  150 سعر حراري ,يجب أن تمتنع عن شُربها فوراً . المُحليات الاصطناعية تؤثر على شعورنا بالشبع,حيث أن أجسادنا تطورت تطوراً يجعلها تستوعب كمية كبيرة من السعرات الحرارية عندما نتناول شيء حلو جدا، وهذه المحليات الصناعية تعتبر من 400 مرة إلى 8000 مرة أكثر حلاوة من السكر. وهذا يؤدي إلى بعض الأمور: إسترخاء عضلات معدتك حتى تتمكن من استيعاب الغذاء، وإطلاق الهرمونات التي تجعلك تشعر بالجوع.

-ستفقد الوزن

على الرغم من أن هناك بعض المشروبات الغازية خالية من السعرات الحرارية، إلا أنها تتسبب في إرتفاع الأنسولين ,بسبب وجود مواد التحلية الاصطناعية الحلوة مثل السكر، والتي تمنع في الواقع فقدان الوزن. الأنسولين هو هرمون تخزين الدهون الأساسي في الجسم، لذلك سيجعل الجسم يحتفظ بأي دهون زائدة ، فإذا حاولت انقاص وزنك عن طريق شُرب المياة الغازية قليلة السُعرات سيضُر الجسم ، لأن جميع المواد الكيميائية الضارة موجودة في هذه النسخة  قليلة السعرات الحرارية.

-ستسطيع تحسين الجهاز المناعي

الحموضة في المشروبات الغازية هي العنصر السيئ للجهاز الهضمي، وتآكل مينا الأسنان و تزيُد الإرتجاع الحمضي. الباحثون توصلوا إلى أن المُحليات الاصطناعية قد تؤثر في بكتيريا الأمعاء السليمة، والتي يمكن أن تؤثر على كل شيء من السيطرة على السكر في الدم لمرض فقد القدرة على التحكم في الوزن ,لخلل في نظام المناعة , وكيف يستجيب الجسم للعدوى.

-ستحافظ على عظامك من الانهيار

لون الكراميل في المشروبات الغازية يحتوي على فوسفور مصطنع الذي يمكن أن يكون سيئاً لصحة العظام على المدى الطويل. الفوسفور هو مادة كيميائية طبيعية موجودة في الأطعمة مثل الفول والحبوب، ولكن الفسفور المصطنع الموجود في المشروبات الغازية الداكنة يرفض الخروج من جسمك. وعندها لا يكون لجسمك الاختيار هل يمتصه أم يطرده، ,وبالتالي يتسبب في نقص الكالسيوم من العظام. انها سيئة بشكل خاص لأي شخص يعاني من المرض .

-ستتمتع بالمزيد من الطاقة

الكافيين في المشروبات الغازية ليس صديقاً لصحتك. ويمكن لشرب الكثير من الكافيين أن يجعل جسمك جافاً، ويمكن أن يُثير الجهاز العصبي، ويجعلك مُتعب ومُرهَق. عندما تمتنع عن الكافيين ستتمتع بالمزيد من الطاقة لأن الكافيين يسبب تغييرات كبيرة جدا. الإقلاع عن المشروبات الغازية يمكن أن يؤدي إلى تأثير إيجابي, فهناك المزيد من الطاقة لأجسامنا في الغذاء الحقيقي أكثر من الأطعمة المصنعة. فعندما تمتنع عن الطعام المُعالَج، فإنك ستبحث عن المزيد من الأطعمة الطازجة. عندما تمتنع عن تناول المشروبات الغازية، قد يبدو وكأنك قمت بتغيير واحد بسيط، ولكنك في الواقع تقوم بتغيير هائل في جميع جوانب نظامك الغذائي للأفضل .

الآن بعد أن عرفت بعض الحقائق عن المياة الغازية، إبتعد عن هذه العادات الغذائية الضارة وابدأ في اتباع نظام غذائي أكثر ذكاءاً. يُمكنك أن تفقد الوزن بسرعة دون قضاء ساعات في صالة الألعاب الرياضية.

شاهد أيضاً

داء القطط

القطط والعقم .. هل القطط تسبب العقم

القطط والعقم وما هي حقيقة أن القطط تسبب العقم؟، وما هو داء القطط؟، كل هذا …

العادات السيئة

العادات السيئة التي يجب الإقلاع عنها فورًا

يتبنى البعض عادات سيئة ضارة أجتماعيًا وعقليًا وجسديًا. وقد يجد بعضنا صعوبة في الإقلاع عن …

اترك تعليقاً