الأربعاء , 23 أكتوبر 2019
الرئيسية / الصحة / معلومات تهمك عن صحتك / المشروبات المساعدة على فقدان الوزن أفضل من الليمون

المشروبات المساعدة على فقدان الوزن أفضل من الليمون

ابتداء اليوم بشرب كوب من المياه مع الليمون أصبح من أهم الطقوس اليومية لكثير ممن يبحث عن انقاص الوزن بسرعة. ولكن هناك بعض الأخبار السيئة, حيث يقول خبراء التغذية إن الماء لن يساعدك بشكل سحري على خسارة الوزن. في الواقع، هناك الكثير من المشروبات المساعدة على فقدان الوزن, ولكن ليس المشروبات في حد ذاتها هي مفتاح فقدان الوزن (لا سيما الصودا الدايت). ولكن هناك بعض المشروبات التي بالإضافة إلى وجود نمط حياة صحي يمكنها أن تساعدك على فقدان الوزن.

إليك ثلاثة من المشروبات المساعدة على فقدان الوزن:

  • القهوة

المشروبات المساعدة على فقدان الوزن

تعتبر القهوة أفضل مشروب طبيعي للطاقة: حيث تظهر الأبحاث أن شرب 2-3 أكواب من القهوة قبل التمرين يمكن أن يحفزك لممارسة الرياضة لمدة أطول و بجهد أكبر مما لو لم تتناولها, وذلك يعني حرق المزيد من السعرات الحرارية. و لكن تذكر: اشربها دائما بدون أية إضافات، لإن إضافة اللبن و السكر تمنعك من التمتع بفوائد التمارين الرياضية.

  • الماء المثلج

المشروبات المساعدة على فقدان الوزن

يمكنك إستبدال قطرات الليمون بحفنة من الثلج: المشروبات الباردة ستدفع جسمك لحرق المزيد من الطاقة للحفاظ على درجة الحرارة المناسبة له. و هذا يعني تناول الكثير من الماء المثلج في اليوم مما يمكن أن يساعد جسمك على حرق ما يصل الى 100 سعرة حرارية اضافية. إذا استطعت فعل ذلك كل يوم ستتمكن من فقدان حوالي 6 كجم خلال عام.

  • الشاي الأخضر

المشروبات المساعدة على فقدان الوزن

لا يعتبر الشاي الأخضر مشروب صحي رائع لإنه فقط خالي من السعرات الحرارية، ولكن لإنه يمكن أن يساعد أيضا على تحفيز حرق الدهون وفقدان الوزن. وُوجد في دراسة نشرت في مجلة الكلية الأمريكية للتغذية ، أن المشاركين الذين تناولوا أربعة أكواب من الشاي الأخضر يوميا لمدة شهرين فقدوا في المتوسط حوالي 3 كجم، مقارنة مع أولئك الذين يشربون الماء العادي فقط.

ووجد تحليل آخر عام 2013 من المجلة الأوروبية للتغذية أن الذين يشربون الشاي الأخضر العادي يتمتعون بوزن أقل وحجم خصر أصغر. (ويعتقد العلماء بأن السر وراء تأثير الشاي الأخضر هو احتوائه على مضادات الأكسدة و الكافيين.) تناول الشاي الأخضر الطازج و الساخن بدون أي أضافات, حيث أن الشاي الأخضر المعبأ في زجاجات الذي قد تجده في المتاجر تحتوي على مضادات أقل للأكسدة و يمكن أن تحتوي على المزيد من السكر.

إبتعد عن مكملات الشاي الاخضر الغير مفيدة،حيث أنها تسبب تضرر و تلف الكبد و قد تحتوي على جرعات غير آمنة من المركبات التي ليس لها علاقة بالشاي.

شاهد أيضاً

داء القطط

القطط والعقم .. هل القطط تسبب العقم

القطط والعقم وما هي حقيقة أن القطط تسبب العقم؟، وما هو داء القطط؟، كل هذا …

العادات السيئة

العادات السيئة التي يجب الإقلاع عنها فورًا

يتبنى البعض عادات سيئة ضارة أجتماعيًا وعقليًا وجسديًا. وقد يجد بعضنا صعوبة في الإقلاع عن …

اترك تعليقاً