الثلاثاء , 12 ديسمبر 2017
الرئيسية / المرأة / المطبخ / المكونات الرئيسية لتحضير السلطة المثالية, لا تنسيها

المكونات الرئيسية لتحضير السلطة المثالية, لا تنسيها

السلطة هي وجبة صحية أساسية، لسهولة تحضيرها ولإن لها احتمالات لا نهاية لها: الإبداع في المكونات الرئيسية لتحضير السلطة المثالية ، نكهات وصوصات متنوعة، وتوابل محملة بالدهون الصحية وغيرها من المواد الغذائية الهامة للجسم.

هذا يعني أنها من الممكن أن تتحول لشيئا جيدا لك أو إلى شيء غير جيدا، حسب المكونات. ومع الخيارات التي تقدمها المطاعم, أصبح الإختيار صعب.

لذلك سنقدم لكِ اليوم المكونات الرئيسية لتحضير السلطة المثالية لتسهيل الأمر عليكِ:

  1. الأوراق الخضراء

المكونات الرئيسية لتحضير السلطة المثالية

أنها القاعدة التي تجعل كل شيء أفضل. لذلك كلما كانت أكثر خضرة، كلما كان ذلك أفضل عندما يتعلق الأمر بتحضير سلطة غنية بالعناصر الغذائية. ومع خيارات كثير غنية بالمواد الغذائية مثل الكرنب والسبانخ, فلايوجد سبب لتخطي هذه الخطوة الأساسية في تحضير السلطة.

في الواقع، إضافة الأوراق الخضراء يعني زيادة الفوائد في سلطتك. ومهما كان إختيارك من الورقيات الخضراء، فإنها قاعدة مضمونة.

  1. الحبوب

المكونات الرئيسية لتحضير السلطة المثالية

إذا كانت سلطتك لا تشعرك بالشبع لفترة طويلة بما فيه الكفاية،فإن إضافة ملعقة من الحبوب الكاملة حل سريع, مُجرب و رائع. الحبوب مثل الشعير والفريك يطلقون الطاقة الموجودة بهم ببطء، ضامنين لك أنك ستشعر بالشبع لفترة طويلة.

  1. البروتين

المكونات الرئيسية لتحضير السلطة المثالية

من أفضل المكونات الرئيسية لتحضير السلطة المثالية هو البروتين. فإضافة البروتين لسلطتك يضمن أن جسمك سيحصل على الوقود الذي يحتاجه لتشغيل كل شيء من عملية الهضم إلى الجهاز المناعي.

ضع بعض الدجاج المشوي أو الأسماك ، أو البروتين النباتي إذا كنت لا تأكل اللحم. يمكنك إضافة الحمص أو العدس.

  1. الخضروات الموسمية

المكونات الرئيسية لتحضير السلطة المثالية

نكهة الخضروات حزمة تتكون أفضل بكثير عندما تكون في موسمها. لذلك كل ما عليك فعله هو شراء الاشياء في موسمها الحالي. الفجل يظهر في الأسواق في فصل الربيع، في حين أن القرنبيط يظهر في الخريف. أما الطماطم فتظهر في الصيف.

لا يمكنك تحضير السلطة من الخضروات الطازجة فقط, يمكنك أيضاً طهيها بالبخار أو شويها. يمكنك أيضاً إضافة الفاكهة، مثل البطيخ أو المانجو مع اقتراب الصيف ، وهي طريقة أخرى لتغيير النكهة.

  1. التزيين و التوابل

المكونات الرئيسية لتحضير السلطة المثالية

هناك الكثير من الخيارات لإضافة نكهات مميزة للسلطة. يمكنك إضافة الخردل,أو حبوب الشيا وكذلك بعض شرائح من الأفوكادو الطازج. وضع عصير الليمون هو خيار صحي أكثر، و مثالي.

شاهد أيضاً

كيف تحافظ على طعامك طازجاً لأطول فترة؟ إليك 8 طرق عبقرية

هل تريد أن تعرف كيف تحافظ على طعامك طازجاً لأطول فترة ممكنة؟ تابع قراءة هذا …

الكحك من العادات القديمة التي تصنع منزليا او يتم شراءها مؤخرا

الكحك من العادات المعروفة في العيد، والتي يتفرغ لها الكثير من العائلات . فبقرب الايام …

اترك تعليقاً