الخميس , 22 أغسطس 2019
الرئيسية / الصحة / النشاط والحيوية في الصباح يمكن الحصول عليهم بـ8 طرق سهلة… إتبعها فوراً !!

النشاط والحيوية في الصباح يمكن الحصول عليهم بـ8 طرق سهلة… إتبعها فوراً !!

فيما يلي نذكر لك ثمانية طرق يمكنك اتباعها حتى تنعم بـ النشاط والحيوية في الصباح

1- الإستيقاظ في وقت مبكر

صدق أو لا تصدق هذا هو السر الحقيقي وراء النشاط والحيوية في الصباح . حيث أن الأشخاص الذين يستيقظون باكرًا هم الأكثر نشاطًا وإنتاجية وعادةً يميلون لممارسة العديد من الأنشطة. فإذا كنت تمارس العادات الصباحية سوف تكون على استعداد لإنجاز المزيد من العمل خلال فترة النهار.

2- افعل شيئًا تحبه

إن ممارسة نشاط تحبه في الصباح سوف يعزّز إنتاج هرمون الإندروفين المسئول عن السعادة النفسية. على سبيل المثال أنا استمتع بالتسوق في كل صباح – حتى إذا كنت سأقوم بشراء بعض البقالة. وبعض الأشخاص يحبون القراءة أو اللعب بألعاب الفيديو أو حتى التحدّث مع صديق قريب. فإذا انتظمت على فعل الأمور التي تحبها كل صباح، سوف تجد الحافز للاستيقاظ في وقت مبكر.

النشاط والحيوية في الصباح

3- كتابة قائمة بالأمور التي تريد فعلها خلال اليوم

في كل ليلة قم بكتابة جدول بالأعمال المنزلية التي تريد إنجازها في الصباح التالي. وعليك الالتزام بتحقيق أهداف ذلك الجدول الزمني الخاص بيومك مما سيجعلك أكثر إنتاجية.

4- الجمع بين الأنشطة

يمكنك تحفيز العقل والجسم بالكامل من خلال الجمع بين عدة أنشطة في الصباح الباكر. على سبيل المثال يمكنك ممارسة التمارين الرياضية التي ستزيد من نسبة الاندورفين والسيروتونين في الجسم، وفي نفس الوقت سماع الموسيقى ذات الإيقاع السريع، حيث أنه وفقا لدراسة أجريت من قبل نيكول هارمون ولين كرافيتز فإن تلك تعتبر وسيلة رائعة لتحفيز العقل. وكذلك فإن مشاهدة التلفزيون أثناء ممارسة نشاط آخر يتطلب مجهود ذهني وبدني, مما يزيد من مستويات الطاقة بجسمك.

النشاط والحيوية في الصباح

5- الإستيقاظ بشكل لطيف

هناك العديد من الأمور التي قد تزعجنا عند الاستيقاظ مثل سماع المنبه. إذا كان صوت المنبه يزعجك في الصباح يمكنك تغييره لنغمة ممتعة وهادئة وجميلة وليست صاخبة. ربما يمكنك تغييرها لصوت تغريد الطيور أو الأغنية المفضلة لديك. فبهذه الطريقة من المرجح أن تستيقظ بشكل أكثر استرخاء وسعادة وتتمنتع بـ النشاط والحيوية في الصباح .

6- تناول الطعام أو الشراب قبل النوم بعدة ساعات

من الجدير بالذكر أن تناول الوجبات الثقيلة قبل النوم مباشرة غير صحي نظرًا لصعوبة الهضم ، كما أنها قد تتسبب السمنة والأرق. لذلك من الأفضل أن تأكل أو تشرب قبل النوم بساعتين أو ثلاثة ساعات على الأقل.

النشاط والحيوية في الصباح

7- حب عملك

ربما أنت لا تحب الصباح لأنك لا تحب الذهاب إلى عملك. فمن الممكن أن يكون عملك لا يتوافق مع نوع شخصيتك. وربما يكون السبب وراء كرهك لعملك هو أنك لا تجده مثيرًا للاهتمام أو أنك ترغب في عمل يكون أقلّ تطلبًا. فمن الأفضل أن تبحث عن عمل يتناسب مع ما تريده أو حتى يمكنك تغيير مجال عملك بشكل تام إذا لزم الأمر.

النشاط والحيوية في الصباح

8- خذ فترة راحة

ليس عليك أن ترهق نفسك في إنجاز المهام خلال النهار للحفاظ على إنتاجية عالية. فإن ذلك في الحقيقة سيسبّب لك الإجهاد مما سيتطلّب استراحة طويلة من العمل. بدلا من ذلك حاول أن تأخذ فترة استراحة قصيرة تتراوح من 5 إلى 10 دقائق بعد كل 90 دقيقة (أو كل ساعة) من العمل. يمكنك في هذه الفترة الخروج والمشي قليلاً لاستنشاق بعض الهواء النقي. أو فقط استرخي إلى أن تشعر بأنك مستعد للعودة إلى العمل مجددًا.

شاهد أيضاً

ما هو فيروس الروتا

ما هو فيروس الروتا وما هي أعراضه

ما هو فيروس الروتا الذي لا يعلمه الكثير من الأمهات، فهو من الفيروسات التي تهلك …

رعشة اليدين

رعشة اليدين .. ما هي أسبابها وكيفية التخلص منها

رعشة اليدين لها عدة أسباب وهى من أنواع اهتزاز الحركة، والمصابون بها يشعرون برعشة في …

اترك تعليقاً