الثلاثاء , 23 أبريل 2019
الرئيسية / تنمية بشرية / بعض الهوايات اليومية الممتعة التي تجعلك أكثر ذكاءًا

بعض الهوايات اليومية الممتعة التي تجعلك أكثر ذكاءًا

نحن جميعاً أذكياء بطريقتنا الخاصة. لدى كلٍ منّا بعض الهوايات والمواهب الفريدة من نوعها. لكن معظمنا ينساها ولا يهتم بها ويطورها. نحن ننسى أنه ليس من المهم فقط الإستمرار في التعلم، بل أيضا علينا تجربة أشياء جديدة. في كثير من الأحيان عندما نهتم بهواية جديدة ندرك أننا نحبها و نتساءل لماذا لم نمارسها من قبل.

تجربة شيء جديد هو أيضا أمر مفيد للعقل، خاصة عندما نتقدم في السن. من المهم لصحة أجسادنا أن نمارس الرياضة ولكن من المهم أيضا الحفاظ على صحة العقل. أفضل طريقة للقيام بذلك هي من خلال تجربة شيء جديد وممتع وممارسة بعض الهوايات التي تنشط العقل. ومثلما يتعين علينا ممارسة التمارين الرياضية للحفاظ على صحة أجسادنا، فإن عقلولنا تتطلب التحفيز الذهني للبقاء بصحة جيدة. وماذا يمكن أن يكون أكثر متعة أو تحفيزاً أكثر من هذه الأشياء  التالية؟

إليك بعض الهوايات اليومية الممتعة التي تجعلك أكثر ذكاءًا:

  1. تعلم العزف على آلة موسيقية

أي أداة… إذا كان ذلك شيئا كنت قد ترغب في القيام به منذ فترة طويلة جدا فليس هناك وقت أفضل من اليوم. من الواضح أن هناك بعض الأدوات التي من الصعب تعلمها أكثر من غيرها ولكن إلى أي درجة تريد أن تكون ذكي؟ البيانو قد يكون التحدي المثالي.

  1. حل الألغاز أو الكلمات المتقاطعة أو أي نوع من الألعاب العقلية

يعد هذا رياضة للعقل. خصوصا لعبة السودوكو. إذا لم تلعبها أبدا من قبل إذهب لشراء كتاب للمبتدئين وابدأ به. انها صعبة نوعا ما ولكنك ستحبها. بمجرد أن تبدأ سيكون من الصعب عليك التوقف. سيعمل عقلك لوقت إضافي، و ستكون ممتن لذلك.

  1. القراءة ثم القراءة ثم القراءة

لا نتحدث هنا عن الكتب المدرسية ولكن أي نوع من الكتب. متى كانت آخر مرة قمت فيها بقراءة رواية جيدة أو سيرة شخص مثيرة للاهتمام ؟ هل هناك شيء أو موضوع يثير اهتمامك حقا ؟ توجه إلى أقرب مكتبة واكتشف الكتب التي في انتظارك لتقرأها. ستدهش حينها عندما تكتشف مدى ما يمكنك تعلمه. التعلم = الذكاء.

  1. سافر

إذا استطعت عليك الذهاب لمكان مختلف كل سنة. إذا كنت تذهب في كثير من الرحلات طوال أشهر الصيف يمكنك اختيار مدينة مختلفة كل مرة. بقيامك بذلك سوف تتعلم المزيد عن تاريخ المكان والناس, فهناك دائما الكثير لتتعلمه وتكتشفه. إذا كنت تريد السفر عبر الجو فعليك اختيار مكان مثير في كل عام وليس فقط الجلوس على الشاطئ والتحديق في البحر كل يوم. استكشف و تعلم.

  1. تعلم لغة جديدة

قد ترى هذه الخطوة صعبة ولكنها ممتعة. هناك العديد من البرامج المجانية التي تقدمها شبكة الانترنت للأشخاص الذين يرغبون في تعلم أساسيات لغة جديدة, والعديد من الطرق الأخرى. إنها هواية رائعة قد تتقنها بسرعة وفرصة لمفاجأة نفسك، و ربما حتى تدهش بعض أصدقائك.

  1. بالطبع ممارسة الرياضة

انها هواية رائعة، وممتعة وعليك أن تتعلم قواعدها ووضع الاستراتيجيات لها. وهذا بالتأكيد يعمل على تنشيط عقلك. وسوف يستيقظ أيضا جسمك. تعلم رياضة جديدة هو أيضا وسيلة رائعة لتكوين صداقات جديدة. إذا كنت جديدا على مدينة ما وتبحث عن تكوين علاقات اجتماعية فهذه أفضل طريقة. هؤلاء الأصدقاء الجدد قد يُعرّفوك أيضا على مجموعة أخرى من الناس وهذا بدوره يمكن أن يؤدي إلى مزيد من المتعة.

ابحث عن الأندية في منطقتك التي تحتاج أعضاء للألعاب والرياضة أو أي نشاط آخر. حان الوقت للخروج من منطقة الراحة، جرب شيئا جديدا ونشَّط عقلك. عقلك غالبا متعب من نفس الاشياء القديمة المتكررة يومياً، وسوف يؤدي هذا إلى تقدمك في السن بسرعة.

شاهد أيضاً

الكسل من أهم عوائق النجاح… كيف تتغلب عليه بـ11 خطوة؟!

الكسل هو الرغبة في أن تكون خاملا، ألّا تفعل شيئا وتقوم بذل أي جهد. إنها …

ماذا تفعل في أول عام من الزواج ؟ إليك نصائح رائعة لتجديد الشعور بالسعادة والحب

بعد أن تمر شهور في التخطيط لحفل الزفاف، ويتم الزواج أخيرا قد تجد نفسك تشعر …

اترك تعليقاً