السبت , 19 يناير 2019
الرئيسية / سوالف متنوعة / منوعات / تربية الحيوانات بالمنزل هواية ممتعة لمعظمنا… كيف تقوم بذلك بأبسط الطرق!

تربية الحيوانات بالمنزل هواية ممتعة لمعظمنا… كيف تقوم بذلك بأبسط الطرق!

إن تربية الحيوانات بالمنزل من الهوايات الخاصة لبعض الأفراد فهي لا تعتمد علي عدد الأفراد بالبيت أو القدرات المادية، ولكنها هواية وحب حقيقي لرفقة حيوان ما وأن يكون جزء من العائلة ويتم رعايته والإهتمام به، حيث يمكن أن يولد صغيراً ويصبح فرداً من الأسرة ليكبروا معا.

فالحيوانات لها صفات خاصة عن البشر، فهم رفقاء حقيقيون يركضون ويلعبون يدافعون عنك ويحمونك في الكثير من المواقف. فإن تجربة تربية الحيوانات بالمنزل فكرة رائعة ولكنها مسؤولية يجب أن تكون على قدرها، وأن تعتني بهم فهم روح خلقها الله، فلا تكون قاسٍ معهم، أو تهمل حاجاتهم لأسبابك الخاصة التي ليس لهم ذنب بها. فإذا كنت في ضيق أو مأزق ما ولا تستطيع راعياتهم فاعطهم لمن هم أقدر منك على قضاء حاجاتهم.

أثناء تربية الحيوانات بالمنزل كيف تحافظ علي نظافتهم؟

تربية الحيوانات بالمنزلالفرو:

يجب تنظيف الحيوان جيداً خاصة في الصيف، لإنه إذا خرج إلى الشارع تتعلق بيه حشرة القرادة، وهي حشرة تمتص دم الحيوان فلهذا يجب تمشيط الفرو باستمرار.

الجو المناسب:

الحيوان كالإنسان يشعر بالبرد والحر فإذا كان الجو بارداً قم بتهيئة الجو وتدفئته، وإذا كان الجو حار رطبه ومشط شعره للتخلص من الأتربة والحشرات.

الأكل:

يجب أن تضع الطعام في الوقت المخصص، وأن يعلم أوقات الوجبات و لا تهمل أبداً فلا تجعله يشعر بالجوع، كما أن عليك وضع مفرش تحت إناء الطعام، لإن الحيوانات عموماً تقوم باهتزار إناء الماء أو الأكل على الأرض أو السجاد فعليك حماية المكان بوضع مفرش بلستيكي.

النظافة:

يجب أن تحدد مكان مخصص للحيوان لينام ويبات فيه بشكل مستمر كما أنه يجب تنظيف المكان التي يتواجد به باستمرار ووضع المنظفات بشكل دائم منعا للأمراض أو الأتربة، وأيضا عطر الأماكن وقم بالتنظيف بشكل مستمر خاصة إذا كان لديك أطفال أو صغار فالأهتمام والرعاية سوف تكون مضاعفة.

تربية الحيوانات بالمنزلالعلاج:

يجب أن يكون هناك كشف دوري للحيوان الذي تربيه، وأن تهتم بصحته ولا تهملها فهي روح اتق الله فيها، وان تعطيه جرعاته وأدويته بشكل دوري ومنتظم

اللعب:

يجب أن تداوم على اللعب مع الحيوان الذي يشاركك حياتك إذا كانت قطة والتمشية والركض للكلاب، فهم أرواح تريد أن تلهو وتلعب وتمرح أيضاً.

شاهد أيضاً

القضاء على الصراصير المنزلية

القضاء على الصراصير المنزلية بأكثر من طريقة أكيدة المفعول

القضاء على الصراصير المنزلية يتم من خلال أكثر من طريقة وهو ما سنوضحه لك عزيزنا …

كيف تحمي أثاث منزلك من حيوانك الأليف بسهولة ! إكتشف الإجابة من هنا!

الحيوانات الأليفة هي الصحبة الرائعة التي يمكن أن تجعل أي مكان يبدو مريحا نفسياً. ولكن …

تعليق واحد

  1. تعقيبات: الكلاب

اترك تعليقاً