السبت , 20 أبريل 2019
الرئيسية / المرأة / جمالك والحفاظ عليه بشكل مشرق ودائم قد يكون بعدة خطوات بسيطة!!

جمالك والحفاظ عليه بشكل مشرق ودائم قد يكون بعدة خطوات بسيطة!!

جمالك و الحفاظ عليه من الاشياء الاساسية و التي تسعي اليها كل امراه من اجل الظهور باجمل اطلالة و لكن كيف تحافظين عليه بشكل سليم و مشرق .

كيف تحافظين على جمالك بشكل دائم!

أولاً: وجهكimages

كيف تحافظين على جمال وجهك واشراقه بشكل دائم، وايضا لتفادي ظهور التجاعيد مبكرا !

من المهم أن تبدئي بالعنايه ببشرتك منذ سن مبكر أي في ال 18 مثلا، وذلك بعدم الإكثار من وضع الكريمات والمساحيق، لإنه في هذا السن تكون البشرة دهنية وتكثر بها البثور أو حب الشباب، لذلك من الضروري في هذه السن المحافظة على نظافة البشرة، وخاصة عند الخلود للنوم.

ففي العشرينات من العمر يجب أن تبدئي بكريمات العناية حتى تحافظي على جمالك لإطول فتره ممكنه، مثل كريمات الليل، وتلك الخاصه بالنهار.

وأيضا من الأمور المهمة في تنظيف البشره وخاصة بعد بلوغ الثلاثين من العمر هي تقشير البشرة مرة كل أسبوع وهذا يساعد على تجديد الخلايا ويحافظ على رونق البشرة.

كما أنه لكل بشرة طريقة خاصة بها سواء بالتنظيف أو الترطيب والعناية، فالبشرة الجافة يجب معاملتها برفق وتنظيفها بمنظف ناعم لا يسبب لها الجفاف، مثل الحليب السائل وهو من افضل المنظفات وألطفها لهذا النوع من البشرة، ثم تستخدم الكريمات المخصصه لها والتي تحتوي على أكبر قدر من الفيتامينات.

كذلك من الأمور المهمة الإبتعاد قدر المستطاع عن التعرض للشمس لإنها العدو اللدود للبشرة وكذلك عدم التعرض لحرارة الفرن وخصوصا بعد التقشير أو بعد البخار فكل ذلك يؤدي لتبقع البشرة وإسمرارها وظهور التجاعيد المبكره.

بها وكذلك الإبتعاد عن الكريمات المبيضة المصنوعة من مواد كيماوية لإنها ومع طول الإستخدام لها أضرار كثيرة على البشرة واستخدام المواد الطبيعية المغذية للبشرة والمتوفرة في كلا من الخيار والعسل والليمون فهذة المواد لها القدرة على التغلغل إلى عمق البشرة وتغذيها وترطيبها دون أن تؤثر عليها.

ثانياً: شعرك

شعرك تاج جمالك ، من منا لا تحب الحصول على شعر صحي ناعم ندفع ارقاما باهظة من اجل الحفاظ على الشعر وكثافته، وان يكون صحي ولامع.

وذلك يتطلب جهدا كبيرة، وعناية مستمرة، وايضا يحتاج الى المحافظى على غذاءنا صحيا منوعا، ومتوازنا.

بالإضافة إلى المحافظة على الشعر وعدم تعريضه للصبغ المتكرر أو الفرد بمواد كيماوية ضارة، فكل هذا يضعف الشعر ويؤذيه ويؤدي إلى تساقطه، فعليكِ استخدام المواد الطبيعية مثل الزيوت المغذية بإن نقوم بعمل حمام زيتي للشعر مرة كل اسبوع ومن أفضل الزيوت للشعر زيت الزيتون ، زيت السمسم ، زيت الجرجير ، زيت اللوز، وممكن عمل خلطه من هذه الزيوت بنسب متساويه ومن ثم نقوم بعمل الحمام الزيتي بها.

ومن المواد المغذية والمنظفة للشعر الحنة الطيبعية فهي مقوية ومفيدة جدا للشعر.

كذلك الإهتمام بالنظافة التامة اليومية واستخدام الكريمات المرطبة بعد الحمام، ويمكن ان نستخدم زيت الزيتون أو اللوز فهو مغذي لكل الجسم.

وبشرة الجسم أيضا تحتاج للتقشير الإسبوعي مثلها مثل الوجه تماما ويعتبر الطين البركاني من أفضل المقشرات والمنظفات للجسم وذلك بإن يدهن به كامل الجسم قبل الحمام و بعد ذلك يدلك بالليفه الخاص لذلك.

ثالثاً: جمال يديك3910493348

اليدين من أكثر أعضاء الجسم تعرضا للشيخوخه بل هي التي تكشف العمر الحقيقي للمرأة.
لإن التجاعيد والتغضنات تظهر عليها بشكل أسرع من باقي الجسم لذلك من المهم أن نوليها إهتمامنا ورعايتنا وذلك:

  • بارتداء القفازات أثناء القيام بالاعمال المنزلية، وعند فتح الفرن ووضع الاكل فيه أو إخراجه منه و عدم تعريض اليدين للماء الساخن لإنه من ألد أعدائها.
  • عند الذهاب للنوم ضعي عليها طبقه كثيفه من الفازلين.
  • وإرتدي قفازات مناسبه حتى الصباح وخاصة في الشتاء وبذلك تحصلين على يدين كالحرير لإطول فتره ممكنه.

شاهد أيضاً

إزالة الشعر بالليزر مميزاته ومخاطره

إزالة الشعر بالليزر وكل ما تود معرفته عن ذاك الأسلوب المتبع في التخلص من الشعر …

رجيم الماء السريع لإنقاص الوزن

ما هو رجيم الماء السريع لإنقاص الوزن ومخاطرة

قبل التحدث عن رجيم الماء السريع لإنقاص الوزن لابد أن نعرف أن الماء يشكل حوالي …

اترك تعليقاً