الإثنين , 10 ديسمبر 2018
الرئيسية / تنمية بشرية / قصص نجاح / حجاجوفيتش رحالة مصري بدرجة سفير للسلام

حجاجوفيتش رحالة مصري بدرجة سفير للسلام

حجاجوفيتش رحالة مصري ولكنه سفير لبلده، ولد أحمد حجاج المعروف “حجاجوفيتش” في 27 أكتوبر 1984م في حي مصر الجديدة في مدينة القاهرة، تخرج من كلية حاسبات ومعلومات بجامعة عين شمس. يتقن أحمد حجاج 6 لغات هي العربية، البرتغالية، البرتغالية البرازيلية، الإنجليزية، الإسبانية و الفرنسية.

بعد تخرجه من الجامعة عام 2007 بدأ طريقه نحو حلمه حامل رسالته من سفره للعالم وهي (الحرية، الفرح، السلام ) عالم واحد متحد بلا عنصريه، عالم واحد متحد بلا حدود، عالم واحد متحد على حب مصر، وكان دائما بصحبه علم مصر الذي لا يفارقه من بدايه رحلاته وحتى الآن . واجه ومازل يواجه صعوبات ماديه ومعنويه كثيرة فقد أضطر في بدايه رحلاته ان يبيع سيارته وبيته ليكمل سفره . ودائما في جميع محاضراته يحث الشباب على عدم اليأس و التجربة أكثر من مرة وكل ذلك تحت شعاره : ( إحلم،احمى حلمك و انطلق.

خلال رحلاته حول العالم تقابل مع العديد من الزعماء و الفنانين و رجال الدين و الادباء و السفراء المشهورين حول العالم و الذين قاموا بالكتابة له على علمه المصري الكبير الذي يحمله دائما، ومن أهم الشخصيات التي قابلها الرئيس البرازيلي السابق لولا دا سيلفا، رئيسة الأرجنتين كريستينا فرنانديز، كما حظي بتوقيع البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية الراحل توقيع الامام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر. كما حظي بمقابلة جميع سفراء مصر في الدول التي زارها و يوجد بها سفارة مصرية.

في عام 2012، وقد أنهى جولته “مغامرة سيبيريا” في روسيا، كما أنه رفع العلم المصري في كل مكان مر به حجاجوفيتش رحالة مصري بدرجة سفير للسلامفي روسيا من موسكو حتى نهاية سيبيريا (في القطب الشمالي) و ثم قال أنه سوف يمر عبر منغوليا و ثم عبور الصين كافة حتى أنه قطع رحلته في هونج كونج حداد على أرواح شهداء مجزرة ملعب بور سعيد.ثم أنه قام برحلة جديدة تسمى “العثور على الهند” في رحلته غير العادية لآسيا، زار خلالها اليابان، كوريا، الصين، هونغ كونغ، ماكاو وتايوان، وفيتنام، لاوس وكمبوديا، تايلاند، ماليزيا، سنغافورة، إندونيسيا، بنغلاديش، بورما، نيبال و الهند أخيرا.

سبب تسميته بـ ” حجاجوفيتش ” ترجع إلي صحفي روسي الذي كتب عنه بهذا الاسم و أصبح هذا اللقب هو المنتشر عنه في كل مكان.

انجازاته الاتي:

  • سافر حجاجوفيتش إلى أكثر من 100دولة حول العالم حتى عام 2012.
  • وصل أحمد حجاجوفيتش ل113 دوله قام بتوثيق كل صغيرة و كبيرة بها بالصوره و الفيديو و هذا يعد أكثر من البلاد التي وثقتها مؤسسه ناشونال جيوجرافيك نفسها، مما جعل جميع شعوب العالم ترى عادات بعضها البعض .
  • هو أول مصري يزور ممكله تونغا و هي أبعد نقطه عن مصر حيث تقع في المحيط الهادي.
  • اول مصري في التاريخ يرفع علم مصر في القطبين الشمالي و الجنوبي.
  • اول مصري يزور غرينلاند القطب الشمالي.
  • أول مصري و عربى و أفريقى يأخذ رحله القطار السيبيرى و هي أطول رحله قطار في العالم حيث تبلغ مددتها 250 ساعه في جو قارص البرودة.
  • أول مصري يخوض تجربه أعلى سكاى دايفنج في العالم بأستراليا حيث يبلغ أرتفاع القفزه 17,500 قدم اول مصري يقفز من أعلى برج فيماكاو 233 متر.
  • أول مصري يجلس بداخل غرفه درجه حرارتها تحت الصفر ب120 درجه مئويه لمدة خمس دقائق.
  • تم منحه قلادة الشرف المصري تكريما لمجهوداته الوطنية و تم منحه درع وزارة الشباب المصرية تقديرا لدعمه للشباب المصري .
  • تم وضعه في مناهج التعليم بدوله الدنمارك كواحد من اكثر الأشخاص في العالم ألهاما للأطفال و الشباب في تحقيق احلامهم .
  • جعل علم مصر تميمه للسلام و المحبه في العالم و تعدى علمه المصري عدد الدول التي زارها كاس العالم  89 دوله و عن قريب سيتخطى البلاد التي زارتها  الشعلة الاولمبية، كما حصل على توقيعات عدد من أكبر زعماء و رؤساء العالم.

شاهد أيضاً

أناندي جوبال قصة أول طبيبة هندية .. إقرأ قصتها وتعرّف عليها من هذا المقال!!

أناندي جوبال واحدة من اهم و اروع القصص المؤثرة و الغريبة ايضا فهي قصة طبيبة …

المصباح الكهربائي قصة إختراع غيّر العالم…إقرأ قصته

كان الانسان في حياته الاولي يجلس في الظلام، لا يري شيئا الا في ضوء النهار …

اترك تعليقاً