الأربعاء , 23 أكتوبر 2019
الرئيسية / المرأة / خلطة المايونيز لتنعيم الشعر قد تخفى عن معظم السيدات… إليكِ الطريقة !!

خلطة المايونيز لتنعيم الشعر قد تخفى عن معظم السيدات… إليكِ الطريقة !!

شعرِك جاف، هش أو مُجعد؟ يُمكنَكِ علاجه باستخدام خلطة المايونيز التي قد تكون الوسيلة المناسبة لاستعادة عافيته. المايونيز يحتوي على الزيوت والبيض وغيرها من المكونات التي تغذي الشعر. انه بديل رخيص الثمن للمنتجات غالية الثمن التي تقدم نتائج مماثلة. عند إستخدامِك للمايونيز كعلاج لشعرك فإنه سيتركه ناعماً وحريرياً وبراقة.

يمكنكِ استخدام المايونيز كامل الدسم، حيث يحتوي على المكونات التي تغذي شعرك وتجعله رطباً وناعماً. المايونيز قليل الدسم أو الخالي من الدهون مليء بالمكونات التي من المحتمل أن تضر شعرك أكثر مما تنفعه. إختارِ المايونيز العادي للحصول على أفضل النتائج.

تجنبِ المايونيز الذي تحتوي على توابل إضافية، مثل الأعشاب أو التوابل. لإنه سيجعل رائحة شعرِك غريبة، بالإضافة إلى أن هذه المكونات الإضافية قد لا تكون جيدة لشعرك.

إذا كنتِ قلقة حول إختيار أفضل منتج ممكن لشعرك، إختاري المايونيز الطبيعي 100%. هذا النوع من المايونيز عادة ما يحتوي على زيت الزيتون والمكونات المغذية الأخرى التي تعتبر جيدة لشعرِك.

 إليكِ خلطة المايونيز لتنعيم الشعر

خلطة المايونيز

الخطوات:

قومي بقياس كمية المايونيز التي تحتاجينها. استخدمي حوالي 1/2 كوب من المايونيز، أكثر أو أقل اعتمادا على طول شعرِك. عليكِ استخدام ما يكفي من المايونيز لتغطية شعرك تماما من الجذور إلى الأطراف. لا تستخدمي أكثر مما تحتاجين، حتى لا يصعُب عليكِ غسله.

اترُكِي المايونيز يبرد إلى درجة حرارة الغرفة. ضعِ المايونيز خارج الثلاجة لمدة نصف ساعة إلى ساعة واحدة قبل استخدامه حتى يدفأ قليلاً. ستتغلغل الدهون والزيوت في المايونيز إلى بصيلات شعرك بسهولة أكبر إذا كان المايونيز دافيء.

بللي شعرك بالماء الدافئ. لإن هذا يُزيد من سلاسة المايونيز في شعرك. لا تضعي الشامبو أو البلسم في شعرك , فقط إجعليه رطباً بالماء الدافئ. عندما يتم تسخين شعرك ستُفتح المسام ، عندها سيدخل المايونيز إلى الجذور ويقوم بدوره الترطيبي في شعرِك.

قومي بتدليك المايونيز في شعرك وفروة رأسك. احرصي على تغطية كل جزء من شعرِك جيدا، و احرصي على تركيز المايونيز على الأطراف. قد ترغبين في استخدام مشط واسع الأسنان للمساعدة في توزيع المايونيز في جميع أنحاء شعرك.

إذا وجدتِ أنه لا يوجد لديكِ ما يكفي من المايونيز لتغطية شعرك، ضعِ ملعقة صغيرة إضافية أو اثنين. ضعي القليل من الماء الدافئ لتخفيف المايونيز إذا تكتل في شعرك.

قومي بتغطية شعرك بقبعة الدش البلاستيك لمدة ساعة واحدة. يمكنك أيضا استخدام الاغطية البلاستيكية أو كيس من البلاستيك, ثم ضعي منشفة . وهذا سيعمل على رفع درجة حرارة رأسك مما يساعد المايونيز على القيام بمفعول عميق بشعرك. إترُكي المايونيز في شعرك على الأقل لمدة 1/2 ساعة إلى 1 ساعة، على حسب مستوى الترطيب الذي يحتاجه شعرك.

إذا لم يكن لديك الوقت الكافي للقيام بجلسة ترطيب كاملة، يمكنك استخدام المايونيز كمرطب مؤقت أثناء الإستحمام. بللي شعرك، ثم ضعي المايونيز، واتركيه لمدة خمس دقائق بينما تقومين بروتين الحمام الخاص بكِ. في نهاية استحمامك ، إغسليه بالشامبو.

للحصول على أقصى ترطيب ممكن، يمكنك ترك خلطة المايونيز في طوال الليل، واغسليه في صباح اليوم التالي.

إغسلي شعرِك بالشامبو. قومي بإزالة المنشفة و الغطاء البلاستيك واشطفي المايونيز من شعرِك بالماء الدافئ. استخدمي ما يكفي من الشامبو لإزالة المايونيز. من المفترض أن يكون ملمس شعرِك ناعم و رطب وليس دهنياً.

 

شاهد أيضاً

The Most Popular Gps Dog Collar

How to Get Started with Gps Dog Collar? If you have both equally a dog …

Get the Scoop on Totalav Antivirus Review Before You’re Too Late

Panda Anti-virus is the combo of both and it is among the finest antiviruses which …

اترك تعليقاً