الأربعاء , 26 يونيو 2019
الرئيسية / المرأة / الجمال / تسريحات / زيت الزيتون علاج وغذاء لشعرك! إقرأي هذا المقال لتتعرفي على فوائده العديدة…

زيت الزيتون علاج وغذاء لشعرك! إقرأي هذا المقال لتتعرفي على فوائده العديدة…

زيت الزيتون علاج للشعر فهو يساعد زيت الزيتون في ترطيب ونمو الشعر والجلد الجاف وذلك لاحتوائه على العديد من المركبات الهامة لترطيب ونمو الشعر مثل فيتامين أ و فيتامين ه.

* نمو الشعر و الوقايه من الصلع:

يمكن لزيت الزيتون أن يمنع انتاج هرمون يسمى DTH، وهذا الهرمون يتسبب في كثير من حالات فقدان الشعر حيث يسبب انسداد بصيلات الشعر، ويمكن لزيت الزيتون أن يمنع حدوث ذلك.

 

* زيت الزيتون علاج لفروة الرأس:

يحتوي زيت الزيتون على العديد من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تجعل فروة الرأس في صحة جيدة. فهي تعمل على الوقاية من الأضرار الناتجة عن استخدام منتجات العناية بالشعر.

زيت الزيتون يمكن أن يساهم في زيادة لمعان الشعر ونعومته، حيث تم استخدامه لعدة قرون كمرطب طبيعي للشعر. وزيت الزيتون غني جداً بمحتواه من فيتاميني أ و ه وهي مركبات مضادة للأكسدة. ووفقاً للخبراء في مجلة “ELLE” المعنية بالصحة، فإن زيت الزيتون يساعد في حماية كيراتين الشعر ويزيد من رطوبته، حيث يمكن أن يزيل العوائق التي تعرقل نمو الشعر.

* الوقايه من عدوى الشعر و القشره:

حيث يمكن أن يساهم زيت الزيتون في قتل الجراثيم التي يمكن أن تتواجد في الشعر مثل البكتريا والفطريات وأيضاً قمل الرأس وقشرة الرأس. ويمكن أن يساهم خليط من زيت الزيتون وعصير الليمون في علاج مشكلة القشرة بالرأس، حيث أن حمضية الليمون تساعد في تخفيف القشرة بالرأس، بينما يعمل زيت الزيتون على ترطيب الجلد. ويتم ذلك عن طريق خلط كميات متساوية من زيت الزيتون وعصير الليمون والماء. وتدليك الرأس بالخليط جيداً وتركها على الرأس نحو 20 دقيقة ثم شطف الرأس بالماء والشامبو. ولا ينبغي استخدام هذه الطريقة أكثر من مرة واحدة في الأسبوع.

 

* فوائد زيت الزيتون للشعر الجاف:

بعض الأشخاص الذين يعانون من جفاف وتصقف الشعر بسبب غياب بعض المركبات الغذائية في الريجيم الغذائي. وينصح خبراء موقع PioneerThinking.com  العالمي المهتم بالجمال والعناية بالبشرة باستخدام نصف كوب من زيت الزيتون الساخن (وليس المغلي) وتركه على الشعر نصف ساعة مع تغطيته بمنشفة، قبل شطفه بالماء وغسله بالشامبو.

* فوائد زيت الزيتون و العسل:

يمكن الحد من تساقط الشعر عن طريق عمل عجينة مكونة من زيت الزيتون والعسل والقرفة، حيث يتم تسخين ملعقتين من زيت الزيتون ثم إضافة ملعقة من العسل وأخرى من القرفة. ويمكن استخدام كمية أكبر إذا كان شعرك طويلاً. حيث يتم دهان وتدليك الشعر بالعجينة وتركها حوالي ربع الساعة قبل شطفه وغسله.

شاهد أيضاً

كيف تحمي شعرِك من التشابك بأبسط الطرق

الشعر المعقود والمتشابك لا يبدو فقط سيئاً, بل أيضاً يمكن أن يكون مؤلماً وصعب التمشيط، …

الإعتناء بالشعر المجعد قد يكون مُرهقاً.. ولكن إليكِ أبسط 6 خطوات!!

الإعتناء بالشعر المجعد قد لا يكون أمراً سهلا، فقد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى تجدي …

اترك تعليقاً