الجمعة , 18 يناير 2019
الرئيسية / الصحة / الطب البديل والأعشاب / زيت القرفة له العديد من الفوائد العظيمة للبشرة والشعر وبعض الأمراض… إكتشفيها الآن!!

زيت القرفة له العديد من الفوائد العظيمة للبشرة والشعر وبعض الأمراض… إكتشفيها الآن!!

يعمل زيت القرفة على تعزيز النشاط الذهني حيث تعمل القرفة على إزالة التوتر العصبي وتعالج فقدان الذاكرة. حيث أثبت بحث علمي في جامعة ويلنج جوسيه في الولايات المتحدة أن رائحة القرفة لديها القدرة على زيادة النشاط الذهني، ووجد فريق الباحثين بقيادة الدكتور بي.زولادز أن الأشخاص الذين كانوا يستخدمون القرفة تم ملاحظة نشاطهم الذهني من حيث الانتباه وقوة الذاكرة وسرعة البديهة.

فوائد زيت القرفة

 تنشيط الدورة الدموية

يساعد على تنشيط الدورة الدموية بالجسم، حيث أن تنشيط الدورة الدموية يعمل على إزالة الآلام بشكل كبير من الجسم وكذلك يضمن إمدادات الأوكسجين إلى خلايا الجسم مما يؤدي إلى زيادة النشاط الأيضي أيضا. ويمكن أن يقلل أيضا من فرص حدوث نوبات قلبية.

علاج الآلام والإلتهابات

يعمل على إزالة تصلب العضلات والتخفيف من آلام المفاصل، كما أنه يساعد على التخلص من الصداع الذي يحدث بسبب نزلات البرد، ومن خلال إضافة بضع قطرات من زيت القرفة على المناطق الملتهبة فإنه يساعد على التخلص الفور من الآلام.

زيت القرفة

علاج مرض السكري

القرفة لديها القدرة العالية على السيطرة على نسبة السكر بالدم، وقد أظهر بحث أن زيت القرفة مفيد جدا لمرضى السكر خاصة النوع الثاني، وفي بحث آخر أجراه باحثون في مركز بحوث التغذية الزراعية البشرية في بلتسفيل بولاية ماريلاند أن أحد المركبات الفينولية القابلة للذوبان في الماء تساعد على تحسين الاستفادة من الأنسولين في الجسم وهو متوافر بقوة في زيت القرفة

مطهر عام للجراثيم

يحتوي  على العديد من المركبات المضادة للجراثيم مما يجعله يساعد في تدمير الجراثيم التي تسبب الالتهابات المعدية، وكذلك في القضاء على الجراثيم المسببة لرائحة الفم الكريهة، ويمكن إضافة بضع قطرات من زيت القرفة إلى ماء دافئ والمضمضة به للتخلص من بكتيريا الفم.

عسر الهضم

عند إضافة نقاط قليلة من زيت القرفة إلى الطعام فإنه يعمل على إزالة عسر الهضم والغثيان ومكافحة التقيؤ وعلاج الاضطرابات المعدية والاسهال وانتفاخ البطن , كذلك فإنه طارد للغازات ويزيل الحموضة ونظرا لخواصه الهضمية الكبيرة فإنه يعمل أيضا على تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون.

العناية بالبشرة

يعتبر مطهر ومضاد للفطريات، إلا أنه لا يوصى باستخدامه على الجلد، لأنه قد يسبب تهيجا وحرقا بالجلد، ويفضل إذا تم استخدامه على الجلد، أن يضاف إليه أحد الزيوت الأخرى، ووضع كمية صغيرة على الجلد، لتجربة مدى حساسيته لزيت القرفة.

العناية بالشعر

يعمل على زيادة تدفق الدم إلى بصيلات الشعر، ومن ثم فهو يساعد على تجديد الشعر ونموه، ويساعد على حماية الرأس من الصلع ومن تساقط الشعر.

ويعتبر أفضل علاج باستخدام زيت القرفة هو العلاج طويل المدى، ويمنح زيت القرفة الشعر لمعانا ويمنع تكسره. ويتم استخدامه للشعر عن طريق تدليك الرأس به، إما باليد أو بواسطة فرشاة، ويترك نحو 20 دقيقة قبل أن يغسل. ويجب الحذر عند استخدام زيت القرفة لأنها قد تترك أثارا حمراء على الأثاث أو الملابس.

 

شاهد أيضاً

علاج للسرطان إكتشفه مريض و أذهل به الأطباء!! ماهو و كيف صنعه؟؟ إقرأ التالي

سنقدم لك قصة رائعة و ملهمة للغاية عن إكتشاف علاج للسرطان بطريقة سهلة للغاية! هذا …

النباتات الطبيعية تحميك من الأمراض !!! كيف ذلك! إقرأ هذا المقال…

لقد وجدنا مادة مثيرة للاهتمام حول طرق للعلاج من الطب البديل الروسي ونود أن نشاركها …

اترك تعليقاً