الثلاثاء , 12 ديسمبر 2017
الرئيسية / المرأة / شعرك هو سر جمالك وتاج رأسك ! تعلمي معنا طرق العناية به والمحافظة عليه

شعرك هو سر جمالك وتاج رأسك ! تعلمي معنا طرق العناية به والمحافظة عليه

كلنا نعرف أن شعر المرأة هو تاجها. و التغيير في شكله يمكنه أن يغير تماماً من مظهرها العام إلى الأفضل أو إلى الأسوء على حسب التغيير. لذا فعليك المحافظه على شعرك والإهتمام به بشكل خاص كما عليكِ أن تخصصي روتين خاص بك للعناية بـ شعرك . وإليك بعض الخطوات البسيطه لتتمتعي بشعر صحي ومناسب لك من حيث الطول والشكل:

 كيف تحافظي على صحة شعرك ؟

إظهار لمسات جمالية

يجب أن تختار قصة الشعر المناسبة لكي والتي تفضليها لأن تسريحة شعرك تزيد من ثقتك الداخلية. و مثلاً إذا كنتي تريدي أن تظهر عنقك أطول يمكنك إختيار تسريحة الشعر القصير فهي تلفت الإنتباه . و أيضاً إذا كنتي تريدي إبراز عينك عليك إختيار رفع شعرك للوراء فهي تُبرز العين بصورة جيدة .

إخفاء العيوب

تساعدك تسريحات الشعر علي إخفاء العيوب و تقليل ظهور الصفات التي لا تعجبك .. فإذا كان لديك أذن واسعة تجنبي إختيار تسريحة الشعر القصير و بالإضافة إلي تسريحة ذيل الحصان و الكعكة

و إذا كان لديك عنق طويل ، يمكنك إخفاء ذلك بإختيار تسريحة الشعر الطويل

و إذا كانت جبهتك واسعة يفضل إختيار تسريحة شعر تناسب وضع الجبهة مثل زيادة الشعر عليها

شعرك

التفكير في معالجة الشعر

يفكر الكثير دائماً في قص أطراف الشعر لكي تتناسب مع التسريحات المختلفة ولكن هناك فترات يفضل فيها تقليم الشعر ويفضل أن يبقي الشعر لمدة من 6- 8 اسابيع دون تقليم .

إضافة المزيد من الصبغة

يمكنك صبغ شعرك و لكن يجب الإنتباه حتي لا تضري بصحة شعرك . ترغب العديد من الإناث بإستعمال صبغة الشعر التي تتناسب مع لون البشرة ولذلك عليك إستشارة متخصص في صبغة الشعر .

القيام بكل الخطوات معاً

و الأن بعد أن قومتي بتحديد شكل الوجه و الملمس و شكل التسريحة المناسبة يمكنك تطبيق الخطوات التي تتناسب مع شكل وجهك حتي يظهر شعرك بمظهر رائع .

شعرك

*نصائح لشعر صحي:  

– البحث عن مصفف شعر جيد.  وبمجرد التعرف علي شكل التسريحة المناسبة لشكل الوجه يزيد من الثقة الداخلية لديك . و أيضاً مصفف الشعر يكون لديه المزيد من الأفكار التي يمكنك القيام بها وتتناسب مع شعرك لذلك يفضل الإستماع إليه بدقة فهذه النصائح قد تقدم لكي المزيد من الحلول التي توفر لكي المال.

– عدم تقليم الشعر علي فترات قصيرة.

– يفضل غسل الشعر يومياً و لكن بإستثناء بعض أنواع من الشعر منها الخفيف والدهني . حيث يعمل غسل الشعر علي ظهور الشعر بمظهر لامع.

– البحث عن الأفكار الجديدة  من خلال مجلات الموضة و برامج التليفزيون  أو المشاهير و ذلك للتعرف علي أفكار لتسريحة الشعر المناسبة لكي.

– إذا كنت تعاني من تقصف الأطراف يفضل إختيار تسريحة الشعر القصير فهي مناسبه له.

تنبيه

الشعر المموج و المجعد لا يتناسب مع التسريحات القصيرة.

شاهد أيضاً

مخاطر جهاز كشف الاشعة علي الجسم والصحة

مخاطر جهاز كشف الاشعة كبيرة خاصة علي الجسم ونجد ان هذه التكنولوجيا التي سوف تتدخل …

المرأة والغذاء الصحي اثناء فترة الحمل

المرأة الحامل تحتاج الي عناية خاصة في فترة الحمل، ومن المهم التركيز علي الطعام الذي …

اترك تعليقاً