الأحد , 9 ديسمبر 2018
الرئيسية / الصحة / الصحة النفسية / فوائد الجلوس أمام البحر كثيرة جداً… إليك تأثيره علي الجسم والنفس!!

فوائد الجلوس أمام البحر كثيرة جداً… إليك تأثيره علي الجسم والنفس!!

هناك الكثير من المصادر الطبيعية المفيدة والصحية التي خلقها الله لنا لنستمتع بها، ولها الكثير من الفوائد النفسية والجسمانية المفيدة للصحة، فلم يخلق الله الطبيعة والمناظر الجميلة هباءًا ولكن خلقها لفائدة كبيرة يعلمها ولم يبخل علينا بها، ومن أهم وأكبر هذه النعم هي البحر. كلنا نعشق البحر بألوانه الرائعة والزاهية المحببة للنفس، وهوائه النقي، بالإضافة لهذه المتعة الرائعة الراحة النفسية والجسمانية التي نشعر بها عند الإستجمام أمام أمواج البحر النقية، وقد فسرت الدراسات والأبحاث التأثير الواضح و فوائد الجلوس أمام البحر لاستنشاق هواءه على صحة الجسم والعقل، وهدوء الأعصاب، والذي يشبه مفعول السحر على تهدئة الدماغ والروح.

فرائحة ومنظر البحر لهم مفعول السحر في التخلص من الإضطرابات والضيق والحزن … فإن الجلوس أمام البحر والإسترخاء لمدة يزيل الأم النفسي ويعود بك منطلقًا ولهذا سوف توضح الفوائد الهامة للبحر التي توضح أنها ليست حالة نفسية فقط ولكنه يعمل علي وظائف الجسم والعقل.

أهم فوائد الجلوس أمام البحر للجسم :

فوائد الجلوس أمام البحر

  • زيادة ضخ الدم في الجسم:

إن إستنشاق هواء البحر يعمل علي ضخ الدماء في كل أنحاء الجسم. مما لا شك فيه يعمل علي ضخ الهواء في المخ، مما يزيد من الشعور بالنشاط والحيوية .

  • تحسين المزاج:

نجد أن هواء البحر يحتوي علي أيونات سالبة تعمل علي تحسين المزاج وزيادة سرعة إمتصاص الأُكسجين في الدم مما يؤدي إلى تهدئة الأعصاب وتقليل التوتر والإضطرابات العصبية. كما يعمل علي إفراز مادة الإندروفين الذي يعطي شعورًا بالراحة .

  • مفيد للبشرة:

يساعد هواء البحر الغني بالأملاح على ترطيب البشرة ونعومتها وعلاج إلتهابات الجلد، ونظرًا لإحتواء مياه البحر على  معادن صحية مفيدة للبشرة ومضادات أكسدة والتي استخدمت في صناعة وتركيب مستحضرات تجميلية متعددة للعناية بالجلد، وهي تساعد في تخفيف الإلتهابات وسرعة إلتئام الجروح، كما يساعد هواء  البحر على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تغذية الجلد.

  • مفيد للصدر والجهاز التنفسي:

هواء البحر يعمل على صحة الجهاز التنفسي فدائمًا كانت تبني مصحات الأمراض الصدرية وتشيد بالقرب من شواطئ البحر، وذلك لفائدة هواء البحر النقي في تنظيف الرئتين، وصحة القصيبيات الهوائية، والإلتهابات الرئوية، مما يساعد ذلك علي امتصاص 7% من كلوريد الصوديوم مما يقلل الحاجة لتناول المضادات الحيوية .

5-تجديد النشاط، وتحسين الصحة:

من أهم فوائد الجلوس أمام البحر والإستمتاع بهواءه النقي والمنظر الجميل، أنه يعمل بشكل واضح الي إمداد الجسم بالطاقة الضرورية للقيام بالنشاطات الحيوية للجسم، والنشاطات الرياضية الصحية مما يقضي على الإرهاق والتعب والشعور بالخمول مما يساعد علي تحسين الحالة المزاجية والنفسية، إن البحر ليس ظاهرة طبيعية أنه علاج روحي ونفسي لم يخلق عبثًا.

شاهد أيضاً

كيف أصبح شخصية جريئة

كيف أصبح شخصية جريئة واثقة من نفسها

كيف أصبح شخصية جريئة واثقة من نفسها؟ سؤال يراود بال الكثير بالأخص من تربوا في …

الصحة النفسية

الحفاظ على الصحة النفسية تبدأ من القرب من الله سبحانه وتعالى

كيف يمكن الحفاظ على الصحة النفسية في زمن الاضرابات والاستغلال والمشاحنات من كل جانب، في …

اترك تعليقاً