الأحد , 16 ديسمبر 2018
الرئيسية / الصحة / التغذية والأنظمة الغذائية / فوائد الفراولة لا حصر لها، فهي ليست فقط لذيذة بل غنية بالفيتامينات ومضادات للأكسدة!!

فوائد الفراولة لا حصر لها، فهي ليست فقط لذيذة بل غنية بالفيتامينات ومضادات للأكسدة!!

من المعروف أن الفراولة لها مذاق لذيذ للغاية ولكن الأمر لا يقتصر على ذلك حيث أن فوائد الفراولة كثيرة وتأثيرها قوي على الصحة أيضًا، فهي تساعد بشكل فعّال في مكافحة العديد من الأمراض المختلفة. بالإضافة إلى إمكانية استخدامها كوصفة طبيعية تساعدك على التخلص من عيوب البشرة.

وفيما يلي إقرأ المزيد من فوائد الفراولة

1-الفراولة تجعل أسنانك أكثر بياضًا:

إذا أردت أن تبيّض أسنانك فلا تنفق المال وتضيّع الوقت بذهابك إلى طبيب الأسنان الخاص بك. وبدلا من ذلك يمكنك ببساطة تناول بعض الفراولة. حيث أن التركيز القوي لفيتامين (ج) الموجود في الفراولة يعمل على تدمير وتكسير مسببات اصفرار الأسنان.
يمكنك الحصول على أسنان أكثر بياضًا بعمل خليط بسيط من الفراولة ووضعه على الأسنان بشكل دوري كعلاج. وسترى الفرق الذي سيحدثه ذلك في مدة قصيرة!

2- تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب:

يجب أن تؤخذ أمراض القلب على محمل الجد لأنها أحد أهم مسببات الوفاة. إن تناول الطعام بطريقة صحيحة يمكنه أن يساعد بفعالية في خفض فرص الإصابة بنوبة قلبية لذلك عليك أن تجعل الفراولة جزءا من نظامك الغذائي الصحي. حيث أنها تحتوي على حمض الإيلاجيك الذي يساعد على التحكم بالبروتين الشحمي منخفض الكثافة “LDL” والذي يعتبر كولسترول سيئ. كما أن الفراولة مليئة بفيتامين (ج) الذي يساعد على تقوية الأوعية الدموية و الشرايين بشكل كبير.

3-تعمل على إبطاء عملية التقدّم في السن:

التعرض لأشعة الشمس والتلوث باستمرار يجعل خلايا الجسم والجلد تتقدّم في السن بشكل أسرع ولكنك ستكون قادرًا على تحقيق التوازن إذا تناولت الفراولة فهي مضادات أكسدة قوية تكافح الجذور الحرة التي تجعلك تتقدّم في السن بشكل أسرع. وتفيد الدراسات أن هذه الفاكهة اللذيذة تعمل على زيادة مستويات المواد المضادة للأكسدة بعد نصف ساعة فقط من تناولها.

4- تعالج مشاكل حب الشباب:

فوائد الفراولة

إذا وضعت قناع الفراولة لمدة نصف ساعة على وجهك مباشرة، فإن المواد المضادة للأكسدة الموجودة بها كفيلة بمعالجة حب الشباب. وهذا القناع مفيد أيضًا في الصيف عند التعرض لأشعة الشمس بشكل مستمر.

5-يمكن أن تخفي النمش:

إذا كنت تعتقد أن مظهر النمش على جسمك غير جذاب على الإطلاق وتريد أن تخفيه بأي طريقة فعليك استخدام الفراولة بدلا من الكريمات والمعالجات باهظة الثمن. حيث أن وضع الفراولة مع مكونات أخرى مثل عصير الليمون أوالبابايا أو زبدة الحليب يمكنه أن يؤثر على لون البقع الموجودة على الجلد فيجعلها تتلاشى.

6-تعمل على مكافحة الربو و الحساسية:

إذا كنت قد تعبت من أخذ أدوية الربو والحساسية، ربما حان الوقت لتجربة شيء مختلف. فإن الفراولة لها تأثير مضاد للالتهابات، لذلك إذا تناولتها ستساعدك في مكافحة جميع الأعراض مثل الرشح والبثور والعيون الدامعة. وقد أظهرت عدة دراسات أن تناولها يساعد في انخفاض خطر الإصابة بالربو.

7-تساعد جسمك على إنتاج هرمونات السعادة:

فوائد الفراولة

إذا كنت تشعر بالإكتئاب فإن تناول الفراولة ضروري بالنسبة لك حيث أن محتوياتها تعمل على منع الحمض الأميني في الجسم من تشكيل كميات غير صحية وبالتالي تمكّن الدم من إيصال المواد المغذية إلى الدماغ. فمن الجدير بالذكر إن الكميات الكبيرة من الحمض الأميني تمنع غدد الجسم من إنتاج هرمونات السعادة. وتعتبر هذه النقطة من أهم فوائد الفراولة .

8- لها تأثير مضاد للسرطان:

إن احتواء الفراولة على مضادات للأكسدة وللالتهابات يمكن أن يقلل من نمو الأورام أو منعها من الانتشار أكثر.

9-تساعدك في العناية بنظرك والتخلص من الهالات السوداء:

كما ذكرنا سابقا فإن الفراولة تعمل كمضاد للالتهابات وتساعد على التبييض. بالإضافة إلى ذلك، فإن فيتامين C الموجود بشكل مركّز في الفراولة يمنع أمراض العيون مثل إعتام عدسة العين.

10-مفيدة للنساء الحوامل:

فوائد الفراولة

إذا كنت تناولين جرعات كافية من الفراولة أثناء حملك فإن ذلك سيوفّر لك ولطفلك مقدار واف من الفيتامينات والمعادن الضرورية للنمو.

شاهد أيضاً

المشروبات الساخنة التي سترغبين فى تناولها فى الشتاء

إليكِ أهم المشروبات الساخنة التي عليكِ شربها في الشتاء 1 – شيكولاته لاتيه : من أفضل …

6 اخطاء شائعة يقع فيهم الناس عندما يريدون فقدان الوزن

إذا كنت ترغب في فقدان الوزن بسهولة، تجنب هذه الاخطاء البسيطة: 1- متابعة نظام غذائي …

اترك تعليقاً