الأحد , 9 ديسمبر 2018
الرئيسية / المرأة / العناية بالمنزل / كيف تحافظين على منزلك من زيادة الحرارة هذا الصيف؟

كيف تحافظين على منزلك من زيادة الحرارة هذا الصيف؟

مع اقتراب الصيف بسرعة، لا مفر من أشعة الشمس، والشواطئ، وقضاء الوقت في الهواء الطلق. ولكن هذه الأشهر حارة الطقس لا تدور حول ذلك فقط ولكنها تؤدي أحيانا لزيادة فاتورة الكهرباء لارتفاع الحرارة بشكل كبير مما يجعلنا نستخدم جميع السبل الممكنة للتخفيف من حدة تلك الحرارة. إذن, كيف تحافظين على منزلك من زيادة الحرارة هذا الصيف؟

ارتفاع استهلاك الطاقة لا يضر فقط بصحتنا وارتفاع فواتير الكهرباء، ولكنه يضع هذا الكوكب في خطر من خلال زيادة انبعاثات غازات الاحتباس الحراري و استنفاد إمدادات الوقود.

وفيما يلي أربعة طرق سهلة تعلمك كيف تحافظين على منزلك من زيادة الحرارة هذا الصيف؟ وكيف يمكنك خفض استهلاك الطاقة لتوفير المال ومساعدة البيئة هذا الصيف:

كيف تحافظين على منزلك من زيادة الحرارة هذا الصيف؟

كيف تحافظين على منزلك من زيادة الحرارة هذا الصيف؟

  1. ضبط التكييف على درجة 24

ضبط التبريد بمقدار 24 درجة يمكن أن يوفر كثيراً في فاتورة الكهرباء. إذا تمكنت من ذلك ستوفر في المتوسط 5 في المئة على فواتيرك.

جسم الإنسان يمكنه التعامل مع ارتفاع درجات الحرارة أثناء النوم، لذلك ليس من الضروري أن تترك جهاز التكييف مفتوح طوال مدة نومك. يمكنك إيقاف تشغيله بشكل كامل و فتح نافذة أفضل.

  1. لا تدع الهواء الخارجي يدخل المنزل

بينما تقوم بتشغيل التكييف هذا الصيف، تأكد من إغلاق النوافذ للحفاظ على الهواء البارد في المنزل، وعدم السماح للحرارة والرطوبة بالدخول. حاول تجنب الافراط في استعمال مروحة المطبخ أو الحمام أيضا. لإنها مثل النوافذ المفتوحة، حيث تجعل التكييف يبذل جهد إضافي للحفاظ على درجة حرارة الغرفة.

  1. تأكد من نظافة التكييف

وجود الغبار و الأتربة في فلتر الهواء الخاص بالتكييف يعطله عن العمل على النحو الأمثل. تأكد من تنظيف الفلتر مرة واحدة في الشهر على الأقل عن طريق غسله في الماء البارد ثم اتركه يجف قبل إعادته إلى مكانه. عندما تقوم بذلك، فأنت تقوم بتوفير الطاقة و تضمن أن الهواء الموجود في منزلك خالي من الأتربة الضارة و السموم.

  1. إقضِ بعض الوقت خارج المنزل

قضاء المزيد من الوقت في الهواء الطلق مع العائلة والأصدقاء هو وسيلة مؤكدة النجاح لتقليل استخدام تكييف الهواء في الصيف. بدلا من أخذ سيارتك أو سيارات الأجرة، يمكنك المشي أو ركوب الدراجة للوصول الى وجهتك. تمتع بطقس الصيف من خلال لعب كرة السلة أو الإستلقاء في الشمس.

و بصرف النظر عن جميع تلك الحلول السابقة، فهناك الكثير من الطرق البسيطة و الفعالة التي يمكنك القيام بها لاستخدام طاقة أقل هذا الصيف.

شاهد أيضاً

تنظيم خزانة الملابس له بعض الأسرار الفعالة التي يجب عليكِ معرفتها

كشف بعض الخبراء في مجال تنظيم خزانة الملابس أسرارهم الفعالة. فقط نفذي هذه الاستراتيجيات في …

زيت شجرة الشاي له عدة إستخدامات مدهشة في جميع أنحاء المنزل..إقرأ التالي

زيت شجرة الشاي المقطر من أوراق شجرة paperbark الأسترالية معروف بخصائصه المطهرة. وفقا لمركز Memorial …

اترك تعليقاً